وقّعت الجزائر، على مذكرة تفاهم مع جنوب إفريقيا تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة والإبتكار.

وتم توقيع المذكرة من طرف وزير إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين وليد. ووزيرة المشاريع المصغرة والتنمية الجنوب إفريقية نادابيني ستيلا أبراهامس. خلال اليوم الثاني من الزيارة التي يقوم بها وليد إلى جنوب إفريقيا في إطار مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للمقاولاتية الخاص بإفريقيا المنعقد بكيب تاون (جنوب إفريقيا).

كما ستسمح هذه المذكرة بتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في مجال المؤسسات الناشئة والإبتكار. وفتح فرص إستثمار لرواد الأعمال في كلا البلدين.

و مواصلة لبرنامج الزيارة التي يقوم بها إلى جنوب إفريقيا شارك وليد ياسين في اجتماع للوزراء الأفارقة المشاركين في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال. تمحور حول فرص تعزيز التعاون بين دول القارة في ريادة الأعمال.

و في هذا الاطار، ذكّر وليد بالمنجزات التي تم إحرازها على المستوى القاري. على غرار إعلان الجزائر لتنمية المؤسسات الناشئة المعتمد خلال الدورة العادية الـ36 لجمعية الإتحاد الإفريقي.

كما أكد على أهمية العمل على تسهيل حركة المواهب في إفريقيا وتسهيل ولوج رواد الأعمال الأفارقة إلى الأسواق الإفريقية. وتأسيس صندوق إفريقي للصناديق مما سيفتح آفاقا كبيرة للمقاولاتية في القارة الإفريقية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤسسات الناشئة جنوب إفریقیا

إقرأ أيضاً:

بنك CIB يوقع مذكرة تفاهم مع «SAS Institute» لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنك التجاري الدولي مصر CIB - أكبر بنك قطاع خاص في مصر عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “SAS Institute”، وذلك في إطار اهتمام المؤسستين بتطوير الشباب وتهيئتهم لسوق العمل من خلال تمكينهم من استكشاف مسارات ومهارات تنموية تواكب المتغيرات المحلية والعالمية. 

ويأتي هذا التعاون تأكيدا علي  مواصلة البنك التجاري الدولي مصر لدوره الرائد في دعم وتمكين الشباب الجامعيين من الحصول على الخبرات والمهارات العملية اللازمة لإلحاقهم بسوق العمل بما يتواكب مع أحدث المستجدات المحلية والعالمية ومتطلبات التشغيل وبما يواكب التطورات التكنولوجية المتلاحقة على كافة الصعد التشغيلية داخل سوق العمل، وذلك من أجل بناء اقتصاد قوي ذو كفاءات وكوادر بشرية على أعلى مستوى من المهارة والإبداع والقوة الإنتاجية.

وتماشيًا مع توجهات الدولة المصرية والبنك المركزي المصري في نشر الوعي الرقمي وتأهيل العنصر البشري وإتاحة كوادر من الخريجين المتفاعلين مع الواقع العملي في المجالات المستحدثة للتكيف مع الثورة الرقمية الأخيرة وتأثيرها الحتمي في إعادة تشكيل اقتصاد المستقبل واستدامته ضمن التحول  الاقتصادي و التكنولوجى العالمي.

وشهد حفل التوقيع حضور ممثلي الإدارة العليا من الجانبين، حيث حضر كل من محمد السناري رئيس قطاع الموارد البشرية وأحمد كمال مدير البرامج العالمية للأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بما لهم من خبرات واسعة في هذا النوع من الشراكات بين القطاع الخاص والمؤسسات لتعزيز مهارات الشباب ومنحهم ميزة تنافسية فريدة لمساعدتهم في الاستعداد للالتحاق بسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي المنصورة والدلتا للعلوم والتكنولوجيا
  • "شراكة" توقع مذكرة تفاهم مع "PhazeRo" لتقديم حلول الخصم على الفواتير
  • وزراء الري المصري وجنوب السودان يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار والتغيرات المناخية في جوبا
  • البنك التجاري الدولي-مصر «CIB» يوقع مذكرة تفاهم مع SAS Institute لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • بنك CIB يوقع مذكرة تفاهم مع «SAS Institute» لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • المصرية للاتصالات و"تنمية المشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • مذكرة تفاهم بين المعهد الجزائري للبترول و”توتال إنرجيز” لتطوير الخبرات