أعلنت مصادر يمنية نجاح تجربة اختبار صاروخ محلي الصنع، قالت إن سرعته تفوق سرعة الصوت.

اقرأ ايضاًمسؤول روسي: الحوثيون يمتلكون صواريخ "فرط صوتية"

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية، عن مصدر عسكري مقرب من الحوثيين أن جماعة الحوثيين اختبرت بنجاح صاروخا تفوق سرعته سرعة الصوت، حيث تم تصنيعه من قبل وزارة الدفاع اليمنية التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله المعروفة بـ"الحوثيين".

وقال المصدر إن المجموعة الصاروخية المعلن عنها يمكن أن تصل سرعتها إلى حوالي 10 آلاف كيلومتر في الساعة مشيراً إلى أنها تعمل بالوقود الصلب.

ونقل المصدر نية الحوثيين باستخدام هذا الصاروخ في عمليات عسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب، وكذلك أهداف في "إسرائيل".

اقرأ ايضاًالحوثيون: استهدفنا سفينة في البحر الأحمر

وتحدث عبدالملك بدر الدين الحوثي" زعيم أنصار الله، الخميس، عن المسؤولية الأخلاقية التي تتحملها اليمن تجاه الحرب الصهيونية المستعرة على غزة، مؤكداً أن العدو الصهيوني يُنفّذ جريمة القرن بكل ما تعنيه الكلمة بمشاركة أميركية ومساهمة من دول غربية.

وأضاف، أن المقاومة الفلسطينية في الخندق الأول تخوض معركة الأمة كلها، مشيراً إلى أن اليمن لن يتخلى عن المقاومة الفلسطينية.
 

المصدر: وكالات

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر

قال الجيش الأميركي، إنه تمكن خلال الـ24 الساعة الماضية من تدمير موقعي رادار في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن وكذا زورقين مسيرين كانا يستهدفان خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

ونشرت القيادة المركزية الأميركية، تحديثاً لأنشطة قواتها في البحر الأحمر، الخميس، على منصة "إكس": "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير موقعي رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر".

وأكدت القيادة أن مواقع الرادار والزوارق المسيّرة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً.

ومؤخرا لجأت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لاستخدام الزوارق البحرية المفخخة لضرب السفن التجارية التي لا تملك دفاعات كافية في مواجهة هذه الزوارق التي تسبب أضرارا كبيرة للسفن في حال تعرضها لهجوم.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تعرضت ثلاث سفن على الأقل لهجوم من زوارق مسيرة ساهم أحدها في غرق سفينة الشحن توتور. ولم تتبع الجماعة هذا الأسلوب في نوفمبر.

وتصيب الزوارق المسيرة السفن عند منطقة التماس مع الماء، وإلى جانب الحجم الكبير للرأس الحربي، قادر على التسبب في دخول المياه بكثرة (للسفينة) وقد ينتج عنه صعوبة في السيطرة على الأضرار. وهذا الأسلوب استخدمته القوات الأوكرانية في البحر الأسود لتحقيق ضربات مباشرة ضد القوات الروسية.

وقال ديميتريس مانياتيس الرئيس التنفيذي لشركة ماريتايم ريسك ماندجرز: "تمثل الزوارق المسيرة المحملة بمتفجرات تحولاً معقداً في تكتيكات الحرب غير المتكافئة يُمكّن الحوثيين من الاستهداف بدقة وعلى مسافة بعيدة وبالتالي تقليل تعرضهم للهجمات المضادة". وأضاف: "ندرك أن الحوثيين يستخدمون "مراقبين" في البحر في معظم الحالات، والذين غالباً ما يسجلون الهجوم من مسافة قريبة، وفي معظم العمليات (إن لم يكن كلها) يوجهون الزوارق المسيرة إلى الهدف عن بعد".

مقالات مشابهة

  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • هذا ما يتجنّبه حزب الله
  • ثلاثة ايام.. اليمن تكشف الليلة عن مفاجأة وإسرائيل تهتز رعبا
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • حزب الله يدك مقار العدو في الجليل والجولان بأكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المُسيرات
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • الموفد الألماني غادر دونجواب
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • صاروخ مضاد للطائرات أطلق من غزة يصيب منزلا في مستوطنة إسرائيلية