ستسمح تكنولوجيا الاستنساخ اليدوي التي تم استخدامها بنجاح في روسيا باستنساخ كلاب الإرشاد وأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.
وكانت الخدمة الصحفية لمجموعة الشركات Progress Agro الروسية قد أفادت في وقت سابق بولادة أول عجل مستنسخ في مزرعة مؤسسة "راسفيت" بإقليم كراسنودار الروسي، مشيرة إلى أن مثل هذه التجارب الناجحة في مجال تربية الحيوانات باستخدام طريقة الاستنساخ اليدوية (handmade сloning) لم يتم تنفيذها سابقا في روسيا.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية لمجموعة شركات Progress Agro إن تكنولوجيا الاستنساخ اليدوي لا تجعل من الممكن استنساخ الماشية ذات مؤشرات الجودة الجيدة فحسب بل والحيوانات البطلة (التي تحطم أرقاما قياسية) والأنواع المهددة بالانقراض وحيوانات الخدمة التي أثبتت فاعليتها في التعامل مع المعوقين. والفئة الأخيرة مثيرة للاهتمام بصورة خاصة لأن مثل هذه الحيوانات غالبا ما تكون عقيمة وعاجزة عن التكاثر بمفردها.

وإضافة إلى ذلك فإن تلك التكنولوجيا تسمح بتسهيل عملية الحصول على الأجنة المستنسخة، مقارنة بالطريقة الكلاسيكية. وأشارت شركة Progress Agro إلى أن توفير المعدات والأجهزة يمكن أن يصل إلى 50 ألف دولار.

وأوضحت: "يحتمل أن تضمن تكنولوجيا الاستنساخ اليدوي مضاعفة كفاءة الاستنساخ مقارنة بالطريقة التقليدية الخاصة بنقل النواة باستخدام أجهزة مختلفة، مثل المجاهر وأدوات المعالجة الدقيقة وما إلى ذلك. وبالتالي، ستؤدي إلى ولادة الحيوانات المستنسخة أكثر بمقدار مرتين في معظم الأحيان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تربية حيوانات معالجة صورة تجار استخدام مؤسسة حيوان

إقرأ أيضاً:

صور تظهر الجيش المصري يغرق أنفاقا مع غزة قبل 5 سنوات

حصلت الجزيرة على صور خاصة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على الحدود مع غزة قبل 5 سنوات.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي إن قوات جيش الاحتلال في غزة لم تعثر في كامل المنطقة الحدودية مع مصر إلا على 9 أنفاق مغلقة.

وأعاد تصريح المسؤول العسكري الإسرائيلي الجدل المحتدم في الداخل الإسرائيلي بشأن الأهمية الإستراتيجية للبقاء في محور فيلادلفيا وما إذا كانت المبررات التي يطرحها نتنياهو للبقاء هناك حقيقية أم هي مجرد ذريعة لعرقلة التوصل لاتفاق حفاظا على تماسك حكومته.

مقالات مشابهة

  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • استنساخ البشر وتقنية نيورالينك
  • وزير الزراعة: الدولة مهتمة بتوطين تكنولوجيا تصنيع المعدات الزراعية
  • صور تظهر الجيش المصري يغرق أنفاقا مع غزة قبل 5 سنوات
  • 174 مليار درهم حجم سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات
  • باحثون يكشفون عن تكنولوجيا جديدة بمجمّعات الطاقة الشمسية
  • أكادير: كلاب ضالة تثير غضب الساكنة .فهل من متدخل؟‎
  • تحقيق سري يكشف الثغرات الأمنية التي مهدت لمحاولة اغتيال ترامب
  • تحقيق يكشف الثغرات التي سمحت بمحاولة اغتيال ترامب
  • جنرال موتورز وهيونداي يعملان معًا في تكنولوجيا الطاقة النظيفة