أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عن قرب إصدار المعهد القومي لعلوم الليزر بالجامعة، مجلة دولية متخصصة في علوم وتطبيقات الليزر (JLSA) وإعلان الموقع الالكتروني لها وصدور أول عدد لها قريبًا.

وقال الدكتور محمد الخشت، إن مجلة علوم وتطبيقات الليزر (JLSA) ستكون مجلة دولية على شبكة الإنترنت تستهدف دراسة أساسيات علوم الليزر والتطبيقات المتقدمة ذات الصلة بشكل تجريبي ونظري، مشيرًا إلى أن المجلة ستحظى باهتمام من جانب المجتمع العلمي والتقني لعلوم الليزر من مختلف التخصصات.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن مجلة علوم وتطبيقات الليزر (JLSA) تتمثل مهمتها الرئيسية في نشر أحدث الأبحاث المتعلقة بمجال الليزر، وتعزيز الابتكار، وتسهيل التعاون متعدد التخصصات في مجال الليزر والضوئيات والعلوم البصرية، لافتًا إلى أن المجلة ستقوم بنشر أوراق بحثية أصلية ذات جودة عالية وملاحظات فنية ومراجعات مصغرة وتعليقات.

من جانبها، قالت الدكتورة جالا محمود عبد الشافي عميدة المعهد القومي لعلوم الليزر، إن مجلة علوم وتطبيقات الليزر (JLSA) سيتم إصدار العدد الأول لها في شهر يونيو المقبل، وسوف توفر منصة للمناقشات والتعاون المشترك بين العلماء والمهندسين والممارسين في علوم وتطبيقات الليزر.

وأشارت إلى أن المجلة سوف تشجع على مساهمات جميع الأوساط الأكاديمية والصناعية والمؤسسات البحثية في جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز نشر المعرفة التي تسهم في التقدم بهذا المجال، ومشيدة بالدعم الكبير الذي يحظى به المعهد من الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة وتشجيعه المستمر لإصدار مجلة متخصصة للمعهد.

الدكتورة جالا محمود عبد الشافي عميدة المعهد القومي لعلوم الليزر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الخشت الخشت رئيس جامعة القاهرة المعهد القومي لعلوم الليزر

إقرأ أيضاً:

ريهام الشبراوي: إدراج الأمن القومي في صلب الحوار الوطني يحفظ استقرار مصر

أكدت الدكتورة ريهام الشبراوي، المقرر المساعد للجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، أن إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني، إدراج الأمن القومي على رأس مناقشاته، يعكس بوضوح مدى الوعي الكامل لمسؤولي الحوار الوطني بأهمية مناقشة وطرح وجهات النظر الوطنية، حول التحديات التي تواجه المنطقة في ظل التوترات الأخيرة، مؤكدة أن موقف مجلس أمناء الحوار يثمن ويعزز الالتزام الرئاسي باستشعار أولويات الأمن القومي، والتي تعتبر الركيزة الأساسية في تحقيق استقرار مصر وسلامة أراضيها.

محددات الأمن القومي والتحديات المحيطة

وأشارت «الشبراوي» إلى وجود إرادة جماعية تحكم الحوار الوطني حاليا نحو توجيه الحوار نحو قضايا مصيرية مثل الأمن القومي والسياسة الخارجية، خاصة في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة، لافتة إلى أن هذا التوجيه ليس مجرد استجابة للأحداث الجارية، بل هو امتداد لرؤية استراتيجية تصر عليها القيادة المصرية، تجاه محددات الأمن القومي والتحديات المحيطة.

حماية مصر واستقرارها في المقام الأول

وقالت عضو الحوار الوطني في تصريح لـ«الوطن»، إنّ إدراج هذه الملفات في صلب الحوار يؤكد أن حماية مصر واستقرارها يأتيان في المقام الأول، ويعزز فكرة الاصطفاف الوطني الحقيقي حول هذه القضايا، متوقعة النجاح في تحقيق التوافق الشعبي والسياسي، مع حفظ وصون الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • العسكري يشارك في وضع معايير النزوح والهجرة مع منظمة الهجرة الدولية
  • وحدة التغذية العلاجية بالمعهد القومي للأورام تنظم يوما توعويا للعاملين بالمعهد
  • «الوسطى» تواكب افتتاح جامعة الذيد و«الشرقية» تسلط الضوء على جامعة خورفكان
  • تنظيم يوم توعوي للعاملين في المعهد القومي للأورام
  • "التخطيط القومي" يستعد لحفل تخريج دفعة جديدة من برنامجي الماجستير الأكاديمي والمهني
  • ريهام الشبراوي: إدراج الأمن القومي في صلب الحوار الوطني يحفظ استقرار مصر
  • مجلة قطر الندى تحتفي بالأعمال الأدبية للأطفال في لقاء بالمنيا
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي اغتال الصف الأول لحزب الله بأكمله
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • باحث في المعهد الملكي للشؤون الدولية البريطاني يرفع دعوى قضائية في عدن ضد عبدالملك الحوثي