أكد الدكتور على عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية‏، أن هناك نقص في بعض أنواع الأدوية داخل السوق المحلي، موضحًا أن هناك توافر في أدوية الأورام بكافة أنواعها، بجانب توافر الأدوية الاستراتيجية.

أخبار متعلقة

استشاري جهاز هضمي: مصر بصدد الإعلان عن خلوها من فيروس سي (فيديو)

إبراهيم عيسى: خلو مصر من «فيروس سي» نجاح رائع.

. عالجنا قرابة 4 ملايين مصاب

التأمين الصحي في الغربية ينتهي من فحص 107 ألف طالب بالمبادرة الرئاسية للقضاء علي فيروس سي

الصحة: مصر أول دولة بالعالم تتقدم رسمياً للحصول على الإشهاد الدولي بالقضاء على فيروس «سي»

الرئيس: الإعلان عن خلو مصر من «فيروس سى» خلال أيام

وقال على عوف مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن دواء الغدة الدرقية الأصلي غير متوافر في الأسواق، ولكن الدولة المصرية نجحت في توفير البدائل الملازمة لدواء الغدة الدرقية.

وأضاف على عوف مساء اليوم الاثنين، أن دواء كاربيمازول، المستخدم في علاج الغدة الدرقية، وهذا الدواء يطلبه العديد من المرضى داخل وخارج مصري وهو مصنع محلي بنسبة 100%، وسعر العبوة لا تتجاوز الـ 50 جنيها.

وتابع على عوف: هيئة نواقص الأدوية خصصت الخط الساخن «15301» ويعمل على مدار اليوم، ويمكن للمواطنين التواصل من خلاله حال حدوث أي نقص في الأدوية، وتقوم هيئة النواقص بإخبار المتصل بمكان توافر الدواء أو البدائل اللازمة.

وأوضح على عوف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن هيئة الدواء لها دور كبير في توفير الأدوية اللازمة داخل السوق، أو البدائل حال حدوث أي نقص للأدوية، بجانب إشرافها على سوق الدواء.

ولفت على عوف، إلى أن مصر نجحت في القضاء على فيروس سي، من خلال صناعة الدواء محليا، لافتًا إلى أن سعر عبوة علاج فيروس سي بـ500 جنيها في مصر، في حين يصل سعرها في أمريكا لـ30 ألف دولار، موضحًا أن هناك ما يقرب من 3 مليون مواطن تم عالجهم من فيروس سي بصورة مجانية.

وأكد على عوف، أن مصر صدرت أدوية ومستلزمات طبية تصل لـ950 مليون دولار في 2022، مشددًا على الأطباء بعدم تصعيب الأمور على المرضى وإلزامهم بدواء معين، مشيرًا إلى أن هناك 17 ألف دواء متداول داخل السوق المحلي.

فيرس سي شعبة الادوية تجربة مصر في القضاء على فيروس سي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين شعبة الادوية زي النهاردة على فیروس أن هناک

إقرأ أيضاً:

مسؤولون عسكريون: حماس قادرة على النهوض مجددا والقضاء عليها ليس سهلا 

#سواليف

أكد #مسؤولون #إسرائيليون حاليون وسابقون، أن #الاحتلال الإسرائيلي محبط في كل العمليات الإسرائيلية في قطاع #غزة، خاصة وأن حركة #حماس قادرة على #النهوض مجددا.

وقال اللواء احتياط غيورا آيلاند، وهو رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي سابقا أنه “في كل هذه العمليات هناك شيء محبط، هذا يشبه عقدة سيزيف الذي يدفع صخرة حتى قمة الجبل ثم تتدحرج إلى الأسفل”.

وأضاف في حديث للقناة 13 العبرية، أن قدرات حماس على النهوض مجددا عالية، فعند الانسحاب من أحد الأحياء لعدة أيام أو أسابيع، يعودون للعمل هناك وبقوة.

مقالات ذات صلة كتائب القسام تتحدث عن كمائن مركبة في الشجاعية.. وتواصل التصدي لقوات الاحتلال 2024/06/29

وانتقد رئيس شعبة العمليات في جيش الاحتلال سابقا يسرائيل زيف، أداء جيش الاحتلال في غزة قائلا: “لا يوجد انتصار كبير، وكذلك لا يوجد حسم، وستنضم رفح إلى قائمة المناطق الأخرى مثل الشجاعية وباقي الأحياء التي يضطر الجيش إلى الدخول إليها مجددا لتحقيق “إنجاز”.

وقال: “كنا نعتقد إن رفح كرافعة ضغط ستؤدي إلى صفقة أسرى، لكن الضغط العسكري الذي خططنا له لم يأت بصفقة على الأقل حتى الآن، وفي حين أن إسرائيل منشغلة وتراوح مكانها في غزة هناك تصعيد كبير في الشمال مع لبنان قد يؤدي إلى حرب تشكل تهديدا على الاحتلال”.

من جانبه، قال قائد اللواء 12 الإسرائيلي المقدم هيفري الباز، إن تفكيك القدرات العسكرية لحركة حماس في رفح جنوب قطاع غزة، سيستغرق عامين آخرين على الأقل.

وأضاف أن مهمة القضاء على كتائب القسام ليست سهلة والأمر يتطلب وقتا وضغطا عسكريا كبيرا. مؤكدا أن حماس تدير في رفح حرب عصابات مكونة من مجموعات مستقلة مما يجعل مهمة التعامل معها أصعب.

وذكر أن من يعتقد أن صفارات الإنذار ستتوقف خلال العام المقبل، فهو يذر الرمال في عيون الإسرائيليين.

وقال يارون أبراهام، مراسل الشؤون السياسية في القناة 12 العبرية، إن هناك مشروع قانون متداول داخل حزب الليكود لمواجهة ما سيصدر عن المحكمة الجنائية في لاهاي.

وحسب المقترح “ستحظر نشاطات المحكمة في فلسطين المحتلة، وكل تعاون من مؤسسات الدولة سواء وزراء القضاء أو المحاكم أو أي طرف آخر مع المحكمة الجنائية الدولية سيكون مشروطا بموافقة مسؤول مصرح له من قبل وزير القضاء”.

ووفق المقترح “سيمنع دخول طواقم المحكمة إلى إسرائيل حتى لا يتمكنوا من جمع المعلومات” ، و”سيحظر التعاون ليس فقط من قبل مؤسسات رسمية، بل من قبل أفراد أو منظمات مع المحكمة، ومن يفعل ذلك ستفرض عليه عقوبات مالية”.

وذكر مراسل الشؤون السياسية في القناة 12 أن هناك فقرة مثيرة في مشروع قانون الليكود وهي “أن الحكومة ستعمل على إطلاق سراح كل شخص تعتقله المحكمة بكل طريقة ممكنة، حتى عن طريق استخدام العنف أو بطرق عسكرية ما”.

مقالات مشابهة

  • تأثير تغيرات الغدة الدرقية على الصحة بعد الولادة
  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • مالا تعرفيه عن تغيرات الغدة الدرقية بعد الولادة
  • ننشر تغيرات الغدة الدرقية أثناء الحمل
  • مسؤولون عسكريون: حماس قادرة على النهوض مجددا والقضاء عليها ليس سهلا 
  • يتم تسعيره جبريًا.. شعبة الدواء: تكبدنا خسائر طائلة بسبب فارق العملة
  • إنجاز تاريخي لـ لويس دياز مع منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا
  • رئيس «الباطنة» بعين شمس: مصر تتصدر أغلفة المجلات لنجاحها في القضاء على فيروس سي
  • عماد رمضان: منتخب رفع الأثقال البارالمبي جاهز لباريس 2024 وهدفنا إنجاز تاريخي
  • روي كين يشيد بجورجيا بعد إنجاز اليورو