الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة لكنها تتجه صوب تحقيق مكاسب بنحو أربعة بالمئة هذا الأسبوع، بعد أن تجاوز ال85 دولارا للبرميل لأول مرة منذ نحو 5 أشهر.

وعززت الانخفاضات الحادة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية وضربات بطائرات مسيرة على مصافي تكرير روسية وارتفاع توقعات الطلب على الطاقة، عززت أسعار النفط عالميا، بحسب رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو/ أيار 41 سنتا، أو 0.5 %، إلى 85.01 دولارا للبرميل بعد أن تجاوزت 85 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ نوفمبر/ تشرين الثاني يوم الخميس، ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل 32 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 80.94 دولارا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

صادرات النفط الخام السعودي ترتفع إلى 6.1 مليون برميل

أظهرت بيانات مبادرة البيانات المشتركة "جودي"، اليوم الأربعاء، أن صادرات السعودية من النفط الخام ارتفعت إلى 6.118 مليون برميل يوميا في مايو، بزيادة 0.150 مليون برميل يوميا على أساس شهري.

 

النفط السعودي

 

وقالت "جودي"، إن إنتاج السعودية من الخام ارتفع بمقدار 0.007 مليون برميل يوميا على أساس شهري إلى 8.993 مليون برميل يوميا في مايو.

 

وتقدم السعودية وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة جودي التي تنشرها على موقعها الإلكتروني .

 

وأضافت أن حرق الخام المباشر في السعودية تراجع 2000 برميل يومياً في مايو إلى 398 ألف برميل يوميا.

 

وأوضحت أن مخزونات السعودية من الخام تراجعت 10.003 مليون برميل يومياً إلى 135.945 مليون برميل يوميا في مايو.

 

وأشارت إلى زيادة استهلاك الخام بمصافي التكرير المحلية في السعودية 401 ألف برميل يوميا إلى 2.946 مليون برميل يوميا في مايو.

 

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار النفط وكيف يمكن استغلالها في التداول؟ استقرار أسعار النفط مع ضعف نمو الطلب

 

استقرار أسعار النفط مع ضعف نمو الطلب

 

 أسعار النفط


 

أسعار النفط .. استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم في ظل علامات ضعف نمو الطلب في الصين مع احتمالات انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتًا إلى 83.62 دولار للبرميل وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتًا إلى 80.65 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وأبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" على توقعاتها بشأن نمو نسبى للطلب العالمي على النفط خلال عامى 2024 و 2025 ، وقالت إن مرونة النمو الاقتصادي والسفر الجوي القوي سيدعمان استخدام الوقود في أشهر الصيف؛ في حين أن وكالة الطاقة الدولية تبدو أقل تفاؤلا حيث عدلت تقديراتها تنازليا.

 

وقالت "أوبك" في تقرير صدر مؤخراً إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع 2.25 مليون برميل يوميا في عام 2024 و1.85 مليون برميل في عام 2025، دون تغيير عن توقعاتها في الشهر الماضي.

 

ورفعت منظمة أوبك أيضا توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام إلى 2.9% من 2.8%، وقالت إن هناك احتمالا بزيادة هذه النسبة مشيرة إلى الزخم الذي وقع هذا العام خارج الدول المتقدمة في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.40 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بعد انخفاض أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85 دولارا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.40 دولارا للبرميل
  • النفط يصعد 1% مع تراجع مخزونات الخام الأميركية وضعف الدولار
  • صادرات النفط الخام السعودي ترتفع إلى 6.1 مليون برميل
  • المخاطر المناخية تؤثّر بشكل متزايد على أسعار النفط
  • أسعار النفط تستقر بعد يومين من التراجع
  • أسعار النفط تستقر في ظل اتجاه الأنظار نحو توقعات السياسة النقدية
  • استقرار أسعار النفط