موسكو-سانا

أكد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن تنصل السويد والدنمارك من معاقبة المسؤولين عن تفجير “السيل الشمالي” الذي وقع عام 2022 يشكل انتهاكاً للاتفاقية الدولية لقمع التفجيرات الإرهابية، والتي تعود لعام 1997.

وقال بوليانسكي في تصريح للصحفيين أورده موقع روسيا اليوم: “مؤخراً أعلنت السويد والدنمارك استسلامهما وأوقفتا التحقيق في الهجوم .

. وأود أن أذكركم بأن التخريب وقع في المياه الإقليمية الدنماركية.. وعدم وجود عقوبة على هذه الجريمة ينتهك التزامهما ببنود الاتفاقية الدولية عام 1997 الخاصة بقمع التفجيرات الإرهابية”.

وأشار بوليانسكي إلى أن “التحقيقات التي أجرتها الدنمارك والسويد وألمانيا لم تأت بأي نتائج، ولم تكن شفافة بالنسبة لروسيا، ولا سيما أن الدول الثلاث رفضت جميع المحاولات لإقامة تعاون ثنائي مع الجانب الروسي”.

وتعرض خطا أنابيب تصدير الغاز الروسي إلى أوروبا السيل الشمالي 1 و2 للتفجير في الـ 26 من أيلول 2022 ، ولم تستبعد برلين وكوبنهاغن واستوكهولم آنذاك أن يكون عملاً تخريبياً مدبراً، كما فتح مكتب المدعي العام في روسيا تحقيقاً يتعلق بعمل إرهابي دولي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027

أعلنت وكالة الفضاء الروسية الوطنية (روسكوزموس) اليوم الثلاثاء أن روسيا تعتزم البدء في تشييد محطتها الفضائية الخاصة في 2027.
ومن المقرر أن يتم إطلاق أول وحدة فضائية للمحطة في الفضاء في ذلك العام. 
ومن المتوقع أن يتم استكمال القاعدة الرئيسية للمحطة بحلول عام 2030.
ويتألف المركز من أربع وحدات فضائية: وحدة للبحث والإمداد بالطاقة ووحدة غرفة الضغط ووحدة قاعدة ووحدة لالتحام مركبات الفضاء.
 ومن المخطط أن يتم التوسع في محطة الخدمة المدارية الروسية بين عامي 2031 و 2033 بإضافة وحدتي إنشاء أخريين. وبرر يوري بوريسوف رئيس وكالة روسكوزموس الإطار الزمني بما زعمه عن أن حالة محطة الفضاء الدولية باتت سيئة. 
 وقال بوريسوف لدى توقيعه على الإطار الزمني: «تعلمون جميعاً جيداً حالة محطة الفضاء الدولية. والأمر الأكثر أهمية هو أننا لا يمكننا أن نسمح بأي توقف في رحلاتنا الفضائية المأهولة». 

أخبار ذات صلة مقتل وإصابة 8 أشخاص بانفجار مبنى سكني في بشكيريا الروسية موسكو تفحص نظام «أتاكمز» وتسيطر على قريتين إضافيتين شرق أوكرانيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • سلطنةُ عُمان تُشارك في اجتماعات التنفيذ والامتثال لاتفاقية بازل الدولية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • المركزي لـ «الإحصاء» يكشف عن قيمة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2023
  • روسيا تحضّر مركبة Progress لإطلاقها إلى المحطة الفضائية
  • 5.1 ٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الإحصاء: 5.1٪ زيادة في صادرات مصر إلى التجمعات الدولية عام 2023
  • الهباش: الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاك القوانين الدولية وعدم التزام المواثيق الأممية (فيديو)
  • «تذكروا جوناثان ريختر».. مأساة عمرها 15 عاما أوقفت مباراة في يورو 2024
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا