أفضل دعاء لليوم الخامس من شهر رمضان 2024: اللهم أجعله يوم لاستجابة الدعوات ومحو السيئات يارب العالمين.. دعاء ليلة الجمعة الأولى من رمضان 2024 يبحث عنها الكثير من الناس على مدار 24 ساعة من أجل معرفتها والرغبة في التقرب إلى الله كثيرًا وطلب العفو والمغفرة، يوم الجمعة يوم عيد في الأرض وعيدًا في السماء يوم استجابة للدعوات وما أجمل أن يكون هذا اليوم في أيام الشهر الكريم، ينتظر إلى إلى القلوب ويعلم الخفايا وما الذي يريده العبد والله قادر على تحقيق كل أمر عسير لكن يود أن يسمع صوت عبده وهو يلح ويكثر من الدعاء، أن الله يكون أدعوني استجب لكم فما أعظم ولا أجمل من ذلك

العمل الذي يفعله المسلم في شهر رمضان يضاعف الله اجره فنحن جميعًا بحاجة إلى أماني نعجز عن تحقيقها بمفردنا وبحاجة شديدة إلى صاحب الأمر والنهي كي يعجل بتحقيقها وأن يسعد قلوبنا بما نريد، اليوم ننشر لحضراتكم دعاء ليلة الجمعة الأولى من رمضان 2024.

دعاء ليلة الجمعة الأولى من رمضان 2024أفضل دعاء لليوم الخامس من شهر رمضان 2024: اللهم أجعله يوم لاستجابة الدعوات ومحو السيئات يارب العالمين

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا، اللَّهُمَّ مَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُوَّاتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا، وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ. رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 1445

اللهم إني أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، أرحمني برحمتك..

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت.

ربي اني لما انزلت إلى من خير فقير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 دعاء يوم الجمعة الأولى من رمضان دعاء اليوم الخامس من ادعية رمضان رمضان 2024 ن تشاء

إقرأ أيضاً:

أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024

الإجازات المتبقية في عام 2024.. تزامنا مع انتهاء ذكرى ثورة 30 يونيو مساء الأحد، واقتراب موعد رأس السنة الهجرية لعام 1446ه، تساءل الكثيرون عن موعد الإجازات المتبقية في عام 2024.. التفاصيل في السطور التالية.

الإجازات المتبقية في عام 2024

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص الإجازات المتبقية في عام 2024 وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية في وقت سابق أن يوم السبت 6 يوليو 2024 هو المتمم لشهر ذي الحجة، ليكون أول أيام شهر الله المحرم هو يوم الأحد 7 يوليو 2024.

رأس السنة الهجريةالإجازات المتبقية في عام 2024

- الثلاثاء 23 يوليو 2024 موعد إجازة ثورة 23 يوليو.

- الإثنين 16 سبتمبر 2024 موعد إجازة المولد النبوي الشريف.

- الأحد 6 أكتوبر 2024 موعد إجازة 6 أكتوبر 1973.

الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024دعاء استقبال رأس السنة الهجرية

- اللهم افتح بصيرتنا على ما تحبُّه من فعل الخيرات التي ترضيك عنا وتحببنا إليك وحبِّبها إلينا وأعنَّا عليها ويسِّرها لنا وتقبَّلها منا يا أرحم الراحمين.

- اللهم استرنا في الدنيا والآخرة واشغلنا بذكرك عمَّن سواك.

- اللهم في أول ليلة من هذا العام اكتب لنا الخير اغفر لنا واعف عنا وارزقنا البركة وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

- اللهمّ أهلّه علينا بكل خير.

- اللهم اجعل كلَّ أيامنا مباركة وأَدِمْ يا ربنا نفحاتك علينا وعلى أهل بيوتنا ما دامت رحمتك باقية، واجعلنا ممَّن يحشرون إلى الرحمن وفدًا.

- اللهم املأ قلوبنا بحمدك، واكتب في قلوبنا لك ودًّا وأمدَّنا من فضلك في الرزق مدًّا ولا تسلط علينا من أهل السوء أحدًا يا رب العالمين.

- اللهم ارزقنا منازل الشهداء، وعيش السعداء وأحسن خاتمتنا في الأمور كلها.

اقرأ أيضاًالإجازات المتبقية في عام 2024.. وهذا موعد إجازة 30 يونيو

الإجازات المتبقية في عام 2024 لـ القطاعين الخاص والحكومي

أولها وقفة عرفات.. الإجازات المتبقية حتى نهاية العام 2024

مقالات مشابهة

  • أفضل أدعية قبل النوم.. باسمك ربي وضعت جنبي
  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • أمير جازان يطلع على استعدادات التعليم لإطلاق حملتي التوعية ومحو الأمية
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • الفيزياء تثير حالة من القلق والخوف لدى أولياء الأمور أمام لجان الإسكندرية