يعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس عن برنامج زمالة لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا  (UNECA).

يقدم برنامج الزمالة المقدم من لجنة الأمم المتحدة الأقتصادية لأفريقيا تجربة عملية للشباب فى بداية مشوارهم المهنى بالقطاع الأكاديمى، والقطاع الخاص، ومؤسسات التنمية الدولية، حيث يتيح لهم العمل فى عدد من المجالات لفترة 6 أشهر قابلة للتجديد لمرة واحدة.

تركز الزمالة على عدد من الموضوعات من بينها سياسات الإقتصاد الكلى والحوكمة الإقتصادية، وتنمية القطاع الخاص، والفقر، وعدم المساواة، والسياسات المجتمعية، والسياسات الديمغرافية، والتكنولوجيا والإبتكار، وتغير المناخ، والبيئة، وإدارة الموارد الطبيعية، بما يشمل الإقتصاد الأخضر.

للإطلاع علي كافة المعلومات وشروط التقدم، برجاء مراجعة الموقع الألكتروني للجامعة من خلال الرابط التالي: 
https://www.asu.edu.eg/ar/announcement/219

 

نظمت جامعة عين شمس يوم الإبداع لذوي القدرات في كلية الآداب.

وشهد  اليوم  حضورًا مميزًا من الطلاب ذوي القدرات المبدعين في شتى المجالات الرياضية والفنية والأكاديمية وتميز الاحتفال بحضورالشخصيات البارزة في المجتمع الأكاديمي والمدني .

تخلل يوم الإبداع عدة فعاليات ثقافية وفنية حيث تم تكريم عازفة الكمان من أصحاب الهمم في الأوبرا المصرية ، وأشاد الحضور بدقة العزف وعذوبته، كما تم عرض ملخص لسير النجاح والصعوبات التي تم تجاوزها بفضل الله ، والعزيمة والإصرار على النجاح والمضي نحو المستقبل.

كما ألقت أ.د حنان سالم كلمة لذوى القدرات الخاصة لتحفيزهم وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد والإبداع وابدت سعادتها البالغة لما رأته من اصرار ونجاح وعزيمة على مواصلة  النجاح ، لاسيما وأن الكثير منهم واجه كل التحديات حتى أدرك حلمه فمنهم من حصل على الدكتوراة ، ومنهم من حصل على الجوائز والمراكز والميدليات فى كافة الأنشطة على المستويين الإقليمي والدولي .

وشهد الحفل تكريم إثنين ممن حصلوا على الدكتوراة بمرتبة الشرف الأولى،  وتكريم أول لاعبة قوس على مستوى الوطن العربي وإفريقيا من أصحاب الهمم،  فضلا عن تكريم طلاب الكلية من ذوي القدارت أصحاب الجوائز الدولية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت../

أكدت الأمم المتحدة أن الأمر الذي أصدره كيان العدو الصهيوني للفلسطينيين بإخلاء مناطق في خانيونس ورفح هو الأكبر من نوعه في قطاع غزة منذ أن أمرت 1.1 مليون شخص بمغادرة شمال القطاع في أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان له الليلة الماضية: إن أمر الإخلاء الذي صدر أمس ينطبق على نحو ثلث قطاع غزة، وأظهرت تقديرات أولية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن نحو 250 ألف شخص ربما يعيشون حاليا في هذه المنطقة.

وأضاف: “إخلاء بهذا الحجم الهائل لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة المدنيين وزيادة أكبر في الاحتياجات الإنسانية”.

وتابع: إنه “أمام الناس خيار مستحيل، وهو الاضطرار إلى الانتقال، بعضهم على الأرجح ينتقل للمرة الثانية أو الثالثة، إلى مناطق ليس بها تقريبا أي خدمات، أو البقاء في مناطق يعلمون أنها ستشهد قتالا شديدا”.

بدوره قال ريك بيبيركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة: إن مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس أصبح خاليا تقريبا بعد فرار العاملين به والمرضى عقب إصدار أوامر للسكان في المناطق المحيطة بالإخلاء.. مضيفاً: إنه لم يتبق بالمستشفى سوى ثلاثة مرضى.

وأدت الحملة العسكرية التي شنها العدو الصهيوني على غزة منذ أكتوبر الماضي إلى استشهاد أكثر من 38 ألف فلسطيني، وفقا للسلطات الصحية في غزة، كما ألحقت دمارا شاملا بالقطاع الذي يعيشه نحو 2.3 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء الفلسطينيين هو الأكبر منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة
  • الشيوخ يحيل طلب مناقشة بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري للجنة الاقتصادية
  • الأمم المتحدة: أمر إخلاء خان يونس هو الأكبر في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي في خان يونس هو الأكبر في غزة منذ أكتوبر الماضي
  • مسؤولة في الأمم المتحدة: عدد النازحين في قطاع غزة بلغ 1.9 مليون شخص
  •  الأمم المتحدة: "إسرائيل" منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • التعديل الوزاري| وزير العمل يشكر العاملين بالوزارة ويغادر المبنى
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • «خوري» تُجدد التزام الأمم المتحدة بعملية سياسية شاملة في ليبيا