صحيفة الاتحاد:
2024-07-24@16:00:27 GMT

«سباعيات الكرة» تدشن مهرجان «دبي الرمضاني»

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة النائب العام للدولة: يوم الطفل الإماراتي مناسبة للاحتفاء بإنجازات الدولة في مجال حمايته ورعايته عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً إسحاق دار.. ويبحثان علاقات التعاون الإماراتية الباكستانية


دشنت «سباعيات كرة القدم» المهرجان الرمضاني لنادي دبي لأصحاب الهمم، الذي يشتمل على 79 فعالية رياضية وثقافية ومجتمعية، وأسفرت المباراة الافتتاحية عن تعادل «المالية» و«الهمم» بهدف لكل منهما.


ويتنافس المشاركون في النشاط الرياضي على ألقاب منافسات عدة، أبرزها كرة القدم، والطائرة والريشة الطائرة، وتنس الطاولة، والرماية، والشطرنج، البوتشيا، والبوتشي، إضافة إلى الألعاب الترفيهية.
ويستضيف النادي بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة التي تقام ضمن دورة ند الشبا الرياضية، اعتباراً من الأربعاء المقبل، فيما تقام المباراة النهائية بمجمع ند الشبا الرياضي 28 مارس الجاري.
وتم تدشين النسخة الثانية عشرة لمسابقة دبي للقرآن الكريم لأصحاب الهمم، والتي تقام سنوياً، بمشاركة 548 متنافساً في مختلف الإعاقات.
ويضم النشاط الثقافي 30 برنامجاً في محاور عدة في المجلس الرمضاني من أبرزها، مسابقات ثقافية، الرسم، أجمل لوحة، إضافة إلى سحوبات نهاية كل أسبوع بدعم من الشركاء والمساهمين.
وأكد ماجد العصيمي، المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، أن النادي يهدف من إقامة الفعاليات أن يمارس أصحاب الهمم الأنشطة المختلفة، بحسب طموحاتهم وقدراتهم، والاستفادة من أوقاتهم في أمور تعود عليهم بالفائدة البدنية والمعنوية والذهنية في شهر النشاط والحيوية، وتشجيع أصحاب الهمم على المشاركة فيه عبر إقامة مسابقات رياضية متنوعة، وفعاليات ثقافية وتوعوية، خصوصاً أن مثل هذه النشاطات تسهم في رفع جاهزية اللاعبين واللاعبات، وإبقائهم في دائرة التحفيز والترقب للاستحقاقات المقبلة، إضافة إلى بروز مواهب صاعدة في هذه الفعاليات، ما سيكون له المردود الإيجابي على مسيرتهم في المشاركات المحلية والخارجية.
وأشار العصيمي إلى أن النادي أكمل جاهزيته لانطلاقة بطولة كرة السلة على الكراسي المتحركة التي تقام ضمن دورة ند الشبا الرياضية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي نادي دبي لأصحاب الهمم أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

ضمن الأموال المنهوبة.. إسترجاع 15 مصنعا وإعادة بعثها

أعلن وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني علي عون، عن إسترجاع حوالي 15 مصنعا. ضمن برنامج إسترجاع الأموال المنهوبة والشروع في عملية إعادة بعث نشاطها و تشغيلها من جديد.

وقال عون الذي كان مرفوقا بوزير النقل محمد الحبيب زهانة خلال عملية تسليم وحدة صناعية إلى الشركة الوطنية للأشغال العمومية بمنطقة النشاطات ببلدية فرناكة بمستغانم. أن هذه الإجراءات تدخل ضمن برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الذي وعد باسترجاع كل الأموال التي تم نهبها من قبل أشباه المستثمرين. مضيفا أن حوالي 15 مصنعا استرجعتها الدولة و نحن نقوم بتوجيهها للمؤسسات التي ستستغلها. مشيرا إلى أن هذه هي الملايير المنهوبة المواطنون ربما كانوا ينتظرون استرجاعها نقدا.

وبعد معاينته للوحدة الصناعية وجه عون جملة من التوجيهات تتعلق بالتحول نحو نمط تسيير جديد و الانفتاح على المحيط الاقتصادي. كما أمر بالشروع في عملية توظيف جديدة و تسليم أولى الطلبيات نهاية أغسطس المقبل. حيث أن المصنع سيوفر فور عودته للنشاط مواد و أنابيب للمؤسسات التي لديها برنامج حاليا لتموين بعض المناطق بمياه الشرب و خصوصا التحويلات. وسيكون سندا لكوسيدار وللمؤسسات الأخرى المتعلقة بقطاع الري.

ولاستئناف النشاط الصناعي في أقرب الآجال، وقعت ذات الشركة على اتفاقيتين مع الشركة الوطنية لتوزيع مواد البناء و الديوان الوطني للسقي و تصريف المياه تتعلقان بالتموين بالمواد و اقتناء المنتجات.

وتتربع هذه الوحدة الصناعية المتخصصة في إنتاج الأنابيب ذات الحجم الكبير بتكنولوجيات متطورة و حديثة على مساحة 12 هكتارات. وبإمكانها في المستقبل ومع ذروة النشاط الصناعي واستكمال عملية التشغيل توفير 360 منصب شغل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس.. الأرجنتين تهزم كينيا في سباعيات الرجبي
  • البسيوني ننتظر قرار إتحاد الكرة بخصوص بث المباريات
  • الأهلي يخاطب اتحاد الكرة ورابطة الأندية بشأن تجاوزات لاعبي بيراميدز
  • الأهلي يتقدم بمذكرة لاتحاد الكرة بسبب تجاوزات لاعب بيراميدز
  • عاجل.. الأهلي يتقدم بمذكرة إلى رابطة الأندية واتحاد الكرة بخصوص التجاوزات غير الأخلاقية في حق جماهيره
  • مسابقة فنية عن المعالم الأثرية في ديرمواس بالمنيا
  • ضمن الأموال المنهوبة.. إسترجاع 15 مصنعا وإعادة بعثها
  • الأوبرا تودع محمد سالم رائد النشاط الثقافى
  • ياسمين عبد العزيز تحيّر الجمهور بفيديوهات جديدة.. ماذا فعلت؟
  • التحذير من خطورة خطأ تشخيص فرط الحركة ونقص الانتباه