RT Arabic:
2024-06-29@23:42:24 GMT

آخر مركز تصويت على الأراضي الروسي يفتح أبوابه

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

آخر مركز تصويت على الأراضي الروسي يفتح أبوابه

افتتحت آخر مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية الروسية أبوابها في كالينينغراد أقصى غرب روسيا عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي السابعة بتوقيت موسكو.

وكانت أولى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية افتتحت أبوابها ليل الخميس 

نظرا لفارق التوقيت.

بدأت عمليات التصويت يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحا في شبه جزيرة كامتشاتكا وفي إقليم تشوكوتكا في أقصى الشرق الروسي، الحادية عشرة من ليل الخميس بتوقيت موسكو

وأكدت لجنة الانتخابات الإقليمية أن "569 مركز اقتراع ستعمل على أراضي كالينينغراد الواقعة في أقصى غرب روسيا خلال أيام الانتخابات الرئاسية".

إقرأ المزيد الانتخابات الرئاسية الروسية لحظة بلحظة..

ووفقا للجنة الانتخابات، فإن عدد الناخبين في كالينينغراد يبلغ 831599، وتقدم 68071 منهم بطلب للتصويت الإلكتروني عن بعد.

وبلغت نسبة المشاركة في مراكز الاقتراع في منطقة كالينينغراد 55.29% خلال الانتخابات الرئاسية في عام 2018.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في 17 مارس 2024، كما قررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت 3 أيام أي في 15 و16 و17 مارس، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية في روسيا تستمر 3 أيام.

 

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية في روسيا فلاديمير بوتين كالينينغراد موسكو الانتخابات الرئاسیة الرئاسیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران

أعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية مساء الجمعة انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع وبدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المبكرة، وذلك بعد تمديد التصويت حتى الساعة الـ12 (منتصف الليل) بالتوقيت المحلي (20:30 بتوقيت غرينتش).

وجاء التمديد للمرة الثالثة بسبب كثافة الإقبال بعد أن كان قُرر إغلاق مكاتب الاقتراع عند السادسة مساء بالتوقيت المحلي، وأفادت تقارير بأن مراكز الاقتراع في العاصمة طهران شهدت إقبالا كثيفا من الناخبين.

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي أدلى بصوته، داعيا الإيرانيين إلى "الاقتراع بكثافة في هذا الاختبار السياسي المهم والضروري لنظام الجمهورية الإسلامية".

وقال رئيس البرلمان السابق علي مطهري إن الانتخابات تعتبر مؤشرا على الدعم الشعبي للنظام السياسي والإدارة في أي بلد حول العالم.

من جهته، قال المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور هادي طحان نظيف إن عملية الاقتراع في الانتخابات لم تواجه أي مشاكل، علما أن نحو 61 مليون ناخب تمت دعوتهم للاقتراع.

ويتنافس 4 مرشحين على المنصب، 3 منهم يدعمهم التيار المحافظ، وهم محمد باقر قاليباف وسعيد جليلي ومصطفى بورمحمدي، في حين يدعم الإصلاحيون المرشح الرابع مسعود بزشكيان، وجميعهم في الخمسينيات أو الستينيات من العمر.

التقديرات الأولية

ومن المنتظر أن تنشر التقديرات الأولى لنتائج الانتخابات قبل فجر اليوم السبت، على أن تعلن النتائج النهائية في وقت لاحق اليوم أو في موعد أقصاه الأحد.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50% فإن المرشحيْن اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سيتنافسان في الجولة الثانية التي ستنطلق في 5 يوليو/تموز المقبل والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • إيران: إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وبدء فرز الاصوات
  • إغلاق مراكز الاقتراع وبدء الفرز برئاسيات إيران
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عاجل- انطلاق عملية التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران
  • خامنئي يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انطلاق تصويت الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. و14 مركزًا في العراق يفتح ابوابه
  • إيران.. فتح مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية