قال الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس إن الولايات المتحدة تجهز الرأي العام الأمريكي ليتقبّل فرارها من أوكرانيا قبل فوات الأوان، بعد إدراكها أن النزاع ذهب إلى أبعد من اللازم.
وأشار في حديث لقناة The Duran على "يوتيوب" إلى أن المقالات التي بدأت تظهر في وسائل الإعلام الغربية المعروفة، والتي تتحدث عن عدم جدوى مواصلة تمويل أوكرانيا وثبات الاقتصاد الروسي تجاه العقوبات، تدل على صحة هذا الاستنتاج.

واشار إلى أنه أخذت تظهر هذه المقالات المتشائمة، لأنه تبلور إدراك الولايات المتحدة أن النزاع ذهب إلى أبعد من اللازم ولم تعد هناك حاجة لمواصلة الاستثمار فيه.

وخلص ميركوريس إلى أن الغرض من هذه المنشورات هو إقناع الجمهور الأمريكي والنخبة السياسية بالحاجة إلى تقليص مشروع "أوكرانيا".

يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي، وبسبب رفض الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب لم يؤيد بعد طلب إدارة الرئيس جو بايدن تقديم 60 مليار دولار إضافية لنظام كييف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وسائل الإعلام الغربية وسائل الإعلام سياسي مجلس النواب الاستثمار الرئيس الاقتصاد الروسي أوكرانيا الجمهورية عقوبات

إقرأ أيضاً:

بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)

في زلة جديدة أضافها إلى سلسلة من الهفوات التي أثارت التساؤلات حول أهليته، نسي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه يتحدث من نيويورك، حيث رحب بقادة العالم في واشنطن، وذلك خلال خطاب ألقاه يوم أمس الأربعاء. 

بايدن، الذي يبلغ من العمر 81 عامًا، كان يتحدث من فندق "إنتركونتيننتال نيويورك باركلي" في مانهاتن، حين قال: "شكرًا، شكرًا، شكرًا. أهلاً بكم في واشنطن". رغم ذلك، واصل الرئيس الأمريكي خطابه دون أن ينتبه للخطأ الذي وقع فيه.

ويأتي هذا الحدث في إطار الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي عُقد في نيويورك، حيث ألقى بايدن كلمته أمام القادة العالميين يوم الثلاثاء.

ويُعد بايدن، الأكبر سناً في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية، أول رئيس يخوض حملة انتخابية لولاية ثانية وهو في هذه السن المتقدمة. غير أن حملته الانتخابية تعرضت لنكسات متتالية، حيث شهدت مناظرة في 27 يونيو مع الرئيس السابق، دونالد ترامب، البالغ من العمر 78 عامًا، ظهور بايدن بشكل مرتبك وإدلائه بتصريحات غير متماسكة، مما دفعه إلى إنهاء حملته الانتخابية في 21 يوليو.

مقالات مشابهة

  • دول الجنوب العالمي تحذر من مخاطر تصاعد الأعمال العدائية المستمرة في أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • أنطونوف: زيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة عرض هوليوودي
  • مساعدات أمريكية ضخمة إلى أوكرانيا وإسرائيل.. صواريخ وقنابل عالية الدقة
  • برج العذراء.. حظك اليوم الجمعة 27 سبتمبر: عالج نفسك قبل فوات الأوان
  • بايدن يرحب بقادة العالم في واشنطن أثناء وجوده في نيويورك..هفوة جديدة للرئيس الأمريكي(فيديو)
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • الدور الأمريكي الخفي في السودان- قراءة تحليلية
  • فرصة لا تُعوّض.. اغتنم شهادة البنك الأهلي بـ 30% عائد قبل فوات الأوان