أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار متمثلة في المركز العلمي لتدريب مصر الوسطى، عن عقد ورشة عمل تدريبية تحت عنوان «مدرسة حفائر متقدمة»، وذلك  خلال الفترة من 24 أبريل المقبل وحتى يوم 20 مايو 2024 بموقع آثار مصر الوسطى.

شروط التقدم لـ«مدرسة حفائر متقدمة»

وأضافت وزارة السياحة والآثار خلال الإعلان الداخلي الذي جرى تعميمه على كافة إدارات وقطاعات الوزارة، أنه يشترط في المتقدمين لحضور ورشة العمل التدريبية «مدرسة حفائر متقدمة» أن يكون من مفتشي الآثار المصرية والإسلامية بالمجلس الأعلى للآثار دون التقيد بالتوزيع الجغرافي، وأن يكون المتقدم قد حصل على مدرسة حفائر المبتدئين من قبل مع تقديم أصل شهادة المدرسة، وأن تكون طبيعة عمله الحالية متعلقة بتخصصات مدارس الحفائر بالمجلس الأعلى للآثار (حفائر - مسح أثري - فخار - عظام آدمية).

وأشارت وزارة السياحة والآثار إلى أنه يجب على المتقدمين لحضور ورشة عمل «مدرسة حفائر متقدمة» تقديم سيرة ذاتية توضح أهمية الالتحاق بهذه المدرسة، مع ضرورة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم.

آخر موعد للتقدم

وأوضحت الوزارة أنه يجب على المتقدمين استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق بهذا الرابط، وملء الاستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي بالوزارة وذلك خلال 5 أيام من اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة وزارة السياحة وزير السياحة

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة

استقبل السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأستاذة سيلفيا مِنسى الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر، والوفد المرافق لها من أعضاء الغرفة وأعضاء لجنة السياحة بالغرفة، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارة والغرفة خلال الفترة القادمة.

وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب بالرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها، مؤكدًا على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات ولا سيما السياحة والآثار.

كما استعرض ملامح استراتيجية الوزارة الحالية والتي ترتكز بشكل أساسي على تنويع الأنماط والمنتجات السياحية والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

فيما استعرضت الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر الأنشطة التي تقوم بها الغرفة في مصر واللجان الموجودة بها وأهدافها، كما استعرضت عدة آراء ومقترحات لتعزيز التعاون مع الوزارة.

وخلال اللقاء، تم تبادل وجهات النظر لأوجه التعاون الممكنة بين الوزارة والغرفة، والتعاون في مجال التدريب لبناء قدرات ومهارات العاملين في قطاع السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم ولدى المواطنين والمجتمعات المحيطة بالمواقع السياحية والأثرية، كما تم الاتفاق على التواصل خلال الفترة القادمة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات المشتركة.

حضر اللقاء من وزارة السياحة والآثار عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

مقالات مشابهة

  • برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس غرفة التجارة الأمريكية والوفد وأعضاء لجنة السياحة
  • السياحة والآثار: 600 ألف زائر لمعارض مصر الأثرية في الخارج
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • دورة تدريبية عن قواعد البيانات للعاملين في وزارة السياحة
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر