مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة أثناء انتظارهم المساعدات

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ161، وفي خامس أيام شهر رمضان المبارك في فلسطين.

اقرأ أيضاً : هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال نفذ عمليات إعدام لعدد من الأسرى

ويضاعف العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي من الأزمة الإنسانية، باستخدام سلاح التجويح، حيث يسجل بشكل شبه يومي وفيات إثر الجفاف وسوء التغذية لا سيما بين الأطفال الرُضع.

وارتفعت حصيلة الشهداء من الصغار إلى 27 طفلا في شمال غزة، نتيجة سوء التغذية وعدم توافر الحليب والمواد الغذائية، ممن وصلوا المستشفيات منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بحسب وزارة الصحة في غزة.

كما ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة أثناء انتظارهم المساعدات على دوار الكويت بغزة.

ونقلت مشاهد تقشعر لها الأبدان لفلسطينيين قتلوا برصاص الاحتلال أثناء انتظارهم المساعدات، بينما يتكدس بينهم آخرون تعرضوا لإصابات جراء عدوان الاحتلال.

ووصف غزيون مشاهد أكياس الطحين المليئة بالدم، بأنه طحين مغمس بالدم.

وقالت وسائل إعلام إن مروحية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار تجاه الأهالي خلال انتظارهم مساعدات قرب دوار الكويت.

وقالت وزارة الصحة في غزة إنه تم نقل 11 شهيدا و100 مصاب إلى مجمع الشفاء الطبي، معتبرة أن أعداد الشهداء مرشحة للارتفاع نظرا لخطورة الإصابات التي تصل المستشفيات.

وبين مدير مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن الاحتلال يستهدف لليوم العشرين على التوالي منتظري المساعدات، مؤكدا أن العالم يعجز تماما عن إيقاف الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب هذه الجرائم.

وحمل المكتب الإدارة الأمريكية المسؤولية عن فشلها في وقف الإبادة، موضحا أن الاحتلال كان على علم بإحداثيات أماكن انتظار المواطنين وتعمد استهدافهم.

وذكر أن العدو استهدف بالدبابات والمروحيات منتظري الطحين عند دوار الكويت، حيث نتج عن المجزرة أكثر من 100 شهيد ومصاب.

قتلى في صفوف جيش الاحتلال

وكانت أطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتائب المقاومة الأخرى في قطاع غزة، معركة طوفان الأقصى، في السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي، ردا على انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين واعتداءاته المتواصلة على المسجد الأقصى والمصلين.

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 588 جنديا وضابطا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و248 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,067 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 482 منهم بالخطرة، و811 إصابة متوسطة، و1,774 إصابة طفيفة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة حصار غزة رفح الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ358 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة

الثورة نت/..
استشهد وأصيب اعداد كبيرة من المواطنين الفلسطينيين جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ358 على التوالي منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي٠

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستمرار الغارات الصهيونية على مختلف مناطق قطاع غزة خاصة وسط وجنوب القطاع حيث ارتقى أربعة شهداء فلسطينيين ومصابون في قصف صهيوني استهدف منزلا لعائلة جرغون بحي النصر شمال مدينة رفح بينما قصفت زوارق حربية صهيونية شاطئ بحر مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ونسفت قوات العدو الصهيوني مربعات سكنية بالحي السعودي غرب رفح.

وأضافت وسائل الإعلام أن الدبابات الصهيونية تواصل توغلها في منطقة الفخاري في خان يونس مدمرة مزيد من المنازل لعائلة العمور، فيما ارتقى شهيدان فلسطينيان وأصيب ثمانية مواطنين في قصف صهيوني استهدف منزلا لعائلة حرب في بلوك سي بالنصيرات وسط قطاع غزة ووصل شهيد فلسطيني الي مستشفى العودة باستهداف مدفعي على شارع صلاح الدين محيط مركز ابو مدين.

واستشهد فلسطينيان في قصف على حي الشجاعية شرق مدينة غزة فيما استشهد فلسطيني ثالث غرب المدينة.

وواصلت المدفعية قصف الأحياء الجنوبية لمدينة غزة وسط عمليات نسف لمنازل السكان في محيط الكلية الجامعية جنوب المدينة.

مقالات مشابهة

  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • الغارات الإسرائيلية على لبنان: تصعيد خطير وارتفاع في حصيلة الضحايا
  • وزارة الصحة: أربعة شهداء و40 جريحاً حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على الحديدة
  • الصحة: 4 شهداء و40 جريحاً حصيلة أولية للعدوان الصهيوني على الحديدة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • لليوم 359 .. مجازر الاحتلال مستمرة في قطاع غزة
  • حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ أكتوبر الماضي
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • اليوم الـ358 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى