صحيفة الاتحاد:
2024-10-04@22:14:34 GMT

سينر «السلسلة 19» في «الصباح العاصف»!

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

إنديان ويلز (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «سنتكوم»: تدمير 4 مسيّرات وصاروخ للحوثيين واشنطن تفرض عقوبات على كيانين استيطانيين إسرائيليين و3 متطرفين


حقق الإيطالي يانيك سينر المصنف ثالثاً عالمياً انتصاره التاسع عشر توالياً، وبلغ الدور نصف النهائي لدورة إنديان ويلز الأميركية لماسترز الألف نقطة في التنس، بفوزه السهل على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-3 و6-3.


واستهل سينر «22 عاماً» المُتوج هذا العام بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، سلسلة انتصاراته في كأس ديفيس العام الماضي، واتبعها بـ 16 فوزاً توالياً في العام الحالي.
ومنذ فوزه بباكورة ألقابه الكبرى في ملبورن، حيث اسقط الصربي نوفاك ديوكويفيتش في نصف النهائي في طريقه لرفع الكأس، توّج سينر أيضاً بلقب دورة روتردام الهولندية.
وهيمن الإيطالي على مباراته مع ليهيتشكا، وكسر باكرا إرسال منافسه في المجموعتين كلتيهما، ودافع بنجاح عن فرصة كسر إرساله الوحيدة في المباراة.
قال سينر «أنا سعيد جداً، لأن الظروف المناخية في الملعب كانت مختلفة، في الصباح كان الجو عاصفاً، وفي المجموعة الأولى كان من الصعب التعامل مع الموقف».
وتابع مثنياً على منافسه «هو لاعب مذهل ويتمتع بإمكانات هائلة، لذلك كنت على دراية بكل نقطة ذكرتها».
ويخوض سينر مواجهة نارية في نصف النهائي، حيث سيكون على موعد مع الفائز من مباراة الإسباني كارلوس ألكاراز الثاني عالمياً وحامل اللقب والألماني ألكسندر زفيريف السادس.
ولدى السيدات، تأهلت الأوكرانية مارتا كوستيوك للمرة الأولى إلى الدور نصف النهائي لإحدى دورات الألف، بفوزها على الروسية أناستازيا بوتابوفا 6-0 و7-5.
واحتاجت كوستيوك لـ 22 دقيقة فقط، لإنهاء المجموعة الأولى لمصلحتها، فيما تقدمت 3-0 في المجموعة الثانية، قبل أن تتمكن بوتابوفا من الفوز بأول شوط لها، لتعود وتكسر إرسال منافستها، وتحرز إرسالها، لكن عودتها إلى أجواء اللقاء اصطدمت بتصميم الأوكرانية التي حسمت المباراة لمصلحتها.
قالت كوستيوك «21 عاماً» التي أرسلت للفوز بالمباراة، عندما كانت النتيجة 5-3 في المجموعة الثانية، وتعرضت لكسر الإرسال «أعني أن 6-0 و3-0 ربما تكون أسوأ نتيجة في العالم» للاعتقاد أن المباراة حُسِمت.
وتابعت الأوكرانية التي وصلت إلى ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في أستراليا المفتوحة هذا العام «كنت ألعب ضد الريح، لذلك كان الأمر صعباً للغاية، وأناستازيا منافسة عنيدة».
وأضافت «تقاتل دائماً، لذلك حاولت البقاء هناك حتى النهاية، لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء السهلة في بداية المجموعة الثانية، لذا لم يكن الأمر سهلاً عندما عادت إلى أجواء للمباراة».
وتلعب كوستيوك في الدور المقبل مع البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً أو الدنماركية كارولين فوزنياكي العائدة إلى الملاعب العام الماضي، بعدما باتت أماً لطفلين.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أميركا إنديان ويلز كارلوس ألكاراز إيجا شفيونتيك

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: دبي الأولى عالميا في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر

أكد ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أن دبي تواصل بثبات تعزيز مكانتها بيئة استثمارية عالمية رائدة، من خلال تطوير اقتصادها المتنوع، والبناء على نقاط قوتها الاستراتيجية.

وأشار إلى أن السياسات الاقتصادية المرنة والمحدثة، إلى جانب الابتكار المستمر في تطوير البنية التحتية، ساهم في ترسيخ مكانة دبي وجهة عالمية مفضلة لدى الكثير من المستثمرين والشركات العالمية والزوار، ما يعزز دورها حلقة وصل أساسية في الاقتصاد العالمي.

وجاء ذلك خلال إطلاع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على أحدث مؤشرات وأرقام الاستثمار الأجنبي المباشر في النصف الأول من عام 2024 وأداء قطاع السياحة في الإمارة من جانب معالي هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، بحضور عدد من كبار المسؤولين والمدراء.

وقال: "إن الريادة العالمية المستمرة لدبي، وتصدرها قائمة أفضل الوجهات لاستقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الثالث على التوالي ثمرة رؤية استراتيجية بعيدة المدى وجهود دؤوبة ترسخ مكانتها قوة اقتصادية رائدة وتعزز موقعها ضمن أفضل ثلاث مدن في العالم للزيارة والاستثمار والمعيشة والعمل".

وأضاف أن دبي استطاعت عبر منظومتها الاقتصادية المتقدمة وبنيتها التحتية عالمية المستوى، وسياساتها الاستثمارية المبتكرة، الاحتفاظ بمكانتها الريادية في جذب الاستثمارات الأجنبية منذ العام 2021، ما يعكس ثقة المستثمرين في قدرة الإمارة على تقديم بيئة مواتية للابتكار والنمو المستدام.

وتواصل دبي ترسيخ قدرتها التنافسية وجاذبيتها للمستثمرين الدوليين بعدما استقطبت 508 من مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة بين شهري يناير ويونيو 2024، لترتفع حصتها من استقطاب هذه المشاريع الجديدة إلى 6.2% من السوق العالمية مقارنة بـ 5.7% للفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك وفقا لبيانات "فايننشال تايمز – إف دي آي ماركتس"، حول أسواق الاستثمار الأجنبي المباشر
 

مقالات مشابهة

  • موخوفا تحطم سلسلة سابالينكا!
  • حمدان بن محمد: دبي الأولى عالميا في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر
  • سينر «غير مرتاح» وسط «المعمعة»!
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • ما حكم ارتداء السلسلة الفضة للرجل وربط شعره ضفائر؟.. الإفتاء تجيب
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • مجموعة محمد حارب العتيبة تُناقش مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي سبل تعزيز التعاون في مجال توطين الوظائف في القطاعين العام والخاص
  • 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة
  • جزء من الهوية الأصيلة للبلاد.. صور تكرّم الأيادي العاملة في مصر
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»