صدى البلد:
2024-07-04@01:24:20 GMT

جوجل تقدم ميزة جديدة لسلسلة هواتف Google Pixel 9

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

أشارت  شركة جوجل أنها تعمل على تطويز ميزة "اللمس التكيفي" وذلك لهواتف" Pixel" و ستجعل تلك الميزة المتقدمة الشاشة تقوم بضبط حساسية اللمس وذلك بناءً على الظروف البيئية وبعض أنشطة المستخدمين.

وفقا لموقع msn، يتظهر لأول مرة ميزة اللمس التكيفي  لتكون متاحة في طرازي Pixel 9  وPixel 9 Pro، وذلك في الهواتف الذكية 2024 ويمكن لهذه الميزة  القيام بتمكين الهاتف من ضبط حساسية لمس الشاشة وذلك لهاتف Pixel الذكي تلقائيًا وذلك بناءً على بعض الظروف البيئية للمستخدم مثل  البرد أو المطر، وواقي الشاشة وبعض الأنشطة مثل السباحة

 وبمجرد تشغيل هذه الميزة، من المتوقع إضافة مفتاح تبديل اللمس التكيفي وذلك إلى تطبيق الإعدادات وذلك ضمن العرض حساسية اللمس.

بسعر خيالي وإمكانيات مميزة .. إليك هاتف Tecno Pova 6 بإمكانيات وسعر لا يكرر .. إطلاق هاتف iQOO Z9 بسعر لا يصدق وبإمكانات رائعة.. إطلاق هاتف Poco X6 Neo بمواصفات فريدة.. تسريبات تكشف تصميم هاتف موتورلا الجديد


على الجانب الآخر، أضافت جوجل بالفعل كاشفًا لحماية الشاشة لهواتف Pixel 8 وPixel 8 Pro وذلك لزيادة إدخال اللمس وحساسية اللمس، وتنبه هذه الوظيفة المستخدمين عند القيام بوضع واقي الشاشة أو خلعه، والقيام بتذكيرهم بتنشيط وضع واقي الشاشة أو تعطيله وفقًا لذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواتف Pixel الهواتف الذكية هواتف Pixel 8

إقرأ أيضاً:

أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني بعض الأشخاص من مرض الحساسية ويعد هذا المرض رد فعل طبيعي نتيجة تفاعلات تحدث في الجسم تظهر على شكل أعراض متعددة ، مثل الإحمرار والهرش و الطفح الجلدي ، هذه الحساسية تعد رد فعل من الجسم نتيجة تعرضه لمادة معينة لا تتناسب معه.
وفقا للتقرير نشره في موقع e medicine health  المهتم بالصحة العامة والأمراض،  فإن هناك حساسية تتفاعل مع جسم الإنسان مثل تفاعلات الأدوية، وهناك أنواع كثيرة أخري من الحساسية مثل حساسية الطعام أو حساسية المنظفات ، حتي الدواء قد يسبب حساسية لبعض الأشخاص دون غيرهم.
تابع التقرير أن أكثر الأدوية التي قد تسبب فرط في الحساسية لدى الكثير من الأشخاص هي أدوية أمراض المناعة، أدوية المضادات الحيوية، ومضادات الالتهابات 

وهناك أعراض قد تظهر علي المريض من حساسية الدواء ،  يحدث تفاعل في الجهاز المناعي مع الدواء ليظهر ردود فعل تحسسية تظهر على شكل طفح جلدي أو هرش شديد أو احمرارا في بعض مناطق الجسم، الإضرار  بالعملية الهضمية في كثير من الحالات قد يظهر حالة من الاضطراب الهضمي الشديد وفي عملية التمثيل الغذائي ، مما يجعل الشخص يشعر بالغثيان، وقد تصل الأعراض الي الحالات المتقدمة أن يتلف الكبد أو الكلى أو تضطرب الوظائف نتيجة عدم تحمل الجسم لهذا الدواء.

وينصح بضرورة إجراء اختبارات الحساسية الذي يهمل الكثيرون اجراءها قبل تناول أغلب الأدوية التي قد تسبب حساسية، هذا الاختبار يظهر أي رد فعل تحسسي من الجسم تجاه مادة الدواء قبل أن يتناوله الشخص وبالتالي يحميه من الأعراض الجانبية الخطيرة لحساسية الدواء.

ونشر في موقع هيلث للصحة العامة ، عن أهم أعراض حساسية الدواء تظهر على شكل ضيق في التنفس، اضطراب في ضربات القلب، تسارع في التنفس، تورمات في بعض مناطق الجسم والفم، دوار وإغماء، شعور بالاضطراب الشديد، قد يعاني الشخص من الحكة الشديدة والهرش، واختلال وظائف الجسم عامه ، والتعامل السريع معها يكون مفيدا لتجنب المضاعفات من خلال العرض على الطوارئ أو المختص بشكل سريع.
 

مقالات مشابهة

  • أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها
  • تسريب جديد لـ Google Pixel 9
  • أفضل هواتف أندرويد في عام 2024
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • تعرف على سعر ومواصفات هاتف سامسونج A14
  • «جوجل» تروج للتطبيقات بميزة المجموعات
  • واتساب يطرح ميزة المناسبات لتنظيم الفعاليات داخل الدردشة
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • تعطل هاتف Pixel 6 عند إعادة ضبط المصنع
  • جوجل تستثمر في شركة الطاقة الشمسية التايوانية لتعزيز الطاقة الخضراء