أجاب المخرج بيتر ميمي على العديد من الأسئلة التي طرحها مشاهدو مسلسل الحشاشين بعد عرض الحلقات الأربعة الأولى من المسلسل، الذي بدأ عرضه مع موسم الدراما الرمضانية، وذلك من خلال تدوينة عبر حسابه على «فيس بوك» أكد فيها أن المسلسل من وحي التاريخ وليس وثيقة تاريخية، وهو ما تم التنويه عنه في تتر المسلسل.

وأكد بيتر ميمي أن المسلسل دراما تاريخية، قائلا: «حاولنا نقدم خيال تصوير لفترة من الفترات ولكن في شكل درامي، واعتمدنا في الديكور والملابس على مراجع كثيرة ونادرة، حتى نستطيع تقديم عالم لم نراه من قبل ولا يشبه أفلام أو مسلسلات عالمية».

مخرج مسلسل الحشاشين: لا يوجد كتاب يتفق على حسن الصباح

وكشف مخرج مسلسل الحشاشين عدم وجود كتاب تاريخي يتفق على شخصية حسن الصباح، وذلك لأن المغول أحرقوا القلعة وكتبه وأفكاره والأعمال التي تتناول سيرته هي اجتهادات سواء بالنسبة لماركو بولو أو فلادمير بارتول أو برنارد لويس أو فرهاد دفترى أو غيرهم، أما فيما يتعلق بقيام حسن الصباح بمعجزات كما جاء في بعض مشاهد الحلقات، أوضح أن هذا غير صحيح وهو ما سوف يظهر في الحلقات المقبلة.

كما عبر مخرج الحشاشين عن سعادته بأن المسلسل فتح آفاقًا أمام المشاهدين ليبحثوا في التاريخ ويقرأوا ويسألوا عن الأحداث، قائلا: «كل سنة وأنتم طيبين وسعيد أن المسلسل خلاكم تقروا وتسألوا، شوية شوية هتفهموا المسلسل، صحصحوا معانا كده يا شباب خلونا نعمل شكل جديد، وتبقى بداية، ومع الوقت يتعمل أفضل وأكبر وأحسن من اللي إحنا عاملينه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيتر ميمي مسلسل الحشاشين مسلسلات رمضان مسلسل الحشاشين بيتر ميمي مسلسل الحشاشين حسن الصباح حسن الصباح مسلسل الحشاشین أن المسلسل

إقرأ أيضاً:

الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟

رواج واسع حققه المسلسل التركي «نور» في الوطن العربي، واستحوذ على نسبة مشاهدات عالية طوال السنوات الماضية، وعلى الرغم من مرور سنوات طويلة، إلا أنه ما زال يحظى بالشعبية ذاتها حينما يعرض على الشاشات العربية، وخاصة مع ملاحظة تغير أشكال الأبطال.

الطفلة ألما في مسلسل نور

صدمة كبيرة سيطرت على رواد وسائل التواصل الاجتماعي، ومحبي مسلسل «نور»، أو كما عرفه الوطن العربي بمسلسل «نور ومهند»، حينما انتشرت صور الطفلة «ألما»، التي حظيت بشعبية واسعة طوال عرض المسلسل، الذي استمر قرابة الـ5 أشهر على الشاشات.

عرفت الطفلة «ألما» التي أدت شخصيتها كايرا سيمور، بملامحها السمراء الجميلة، إذ اعتبرها الجمهور العربي أشهر طفلة تركية، في ذلك الوقت، وبعد مرور 16 عامًا، نشرت على صفحاتها الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صورًا كثيرة، وتداولها الجميع وسط صدمة كبيرة من تغير ملامحها.

تغير ملامح ألما.. وردود الفعل

على الرغم من مفاجأتهم الكبيرة في تغير ملامحها، إلا أن صورها لاقت إعجاب متابعيها بشدة، وانهالت التعليقات عليها: «قمر ما شاء الله.. اتغيرتي أوووي»، «بقت حلوة حلوة جدا لما كبرت»، «عايزين نشوفك مع دانا في مسلسل تاني.. كنتوا حلوين»، «أكتر واحدة كانت محلية المسلسل بخفة دمها».

على الرغم من أنها كانت تبلغ من العمر 8 سنوات، حينما شاركت في مسلسل «نور»، إلا أنها استطاعت لفت نظر الجمهور العربي، خاصة بعد دبلجة المسلسل، إذ كانت حركاتها تلقائية، فهي أدت دور الحفيدة ووالدتها هي شقيقة «مهند» الكبرى، وكان لها دور بارز خلال أحداث المسلسل، منذ حلقاته الأولى.

ووفق حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، فإن كايرا سيمور، التي تبلغ من العمر 25 عامًا، ابتعدت عن التمثيل، رغم احترافها فيه من الطفولة واتجهت لدراسة الموسيقى، وخاصة العزف على الكمان، في جامعة اسطنبول.

مقالات مشابهة

  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • ميمي جمال: لو فكرت في زملائي الذين رحلوا سأصاب باكتئاب
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • watch it تطرح الحلقات الأخيرة من مسلسل «أم الدنيا 2» بطولة سوسن بدر | فيديو
  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • من بطولتها.. ركين سعد تبدأ تصوير فيلمها الجديد "بومة"
  • موعد طرح الحلقات الأخيرة من مسلسل «أم الدنيا 2» لـ سوسن بدر
  • هل ينجح مسلسل فول آوت في إعادة اللعبة إلى الحياة؟
  • نانسي صلاح في إطلالة متميزة عبر إنستجرام