البوابة نيوز:
2024-07-03@20:14:26 GMT

تقنية جديدة لعلاج جفاف العين.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

مشكلة جفاف العين مشكلة صحية مزعجة ولها مضاعفات خطيرة في حالة عدم الاهتمام بها وتحتاج عناية واهتمام طوال الوقت ولكن العلاج يعتمد على ترطيب العين المتكرر بالقطرات بجانب شرب الماء والسوائل بكثرة، ولكن توصل الأطباء حديثا الى تقنية لعلاج جفاف العين بطريقة مختلفة عن الطريقة التقليدية المعتمدة لسنوات طويلة وهي سدادات القنوات الدمعية.


 

يقوم الطبيب بتشخيص الحالة ومعرفة أسباب جفاف العين عن طريق اختبار لكمية الدموع وتحديد نوعية الدموع بجانب مجموعة من الفحوصات وإذا كانت حالة الجفاف خفيفة أو متوسطة يمكن الاعتماد على قطرات الجفاف باستمرار اما اذا كانت حالة شديدة يتم اللجوء لتلك التقنية عن طريق سدادات دقيقة توضع في القنوات الدمعية من السيلكون وصغيرة للغاية تغلق الفتحات الدقيقة في كل زاوية داخلية بالجفون العلوية والسفلية لتحافظ على الدموع في كل عين.

هناك نصائح للأطباء لعلاج جفاف العين والتعامل مع مثل عدم التعرض للشمس مباشرة والهواء البارد وعدم وضع زيوت في محيط العين لا يسبب، الالتزام بالقطرات المرطبة، علاج التهاب العين مع طبيب مختص الناتج عن جفاف العين، الحفاظ على العين من الاتربة وغسلها بالماء الدافىء عند الشعور بالتهاب أو شعور رمل داخل العين.

7FD77F0A-0C1B-4479-9E24-AFB512EADDC3

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جفاف العين ترطيب العين جفاف العین

إقرأ أيضاً:

رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة

شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظ البحيرة، حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت تلك الحملات عن رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك بمختلف مراكز المحافظة، وتحرر عن المحاضر اللازمة تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة لاتخاذ شئونها.

من جانبه شدد اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام لمحافظة البحيرة، على تكثيف الحملات الرقابية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطرق، وذلك  لتيسير الحركة المرورية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشيرا الى ضرورة المتابعة المستمرة لتلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لمنع عودة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

ملفات شائكة تنتظر الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الجديد

تنتظر محافظة البحيرة وصول الدكتورة جاكلين عاز والتي ستتولي منصبها كمحافظ للأقليم؛ لفتح العديد من الملفات الهامة التي تهم المواطن البحراوي.

ومن أهم تلك الملفات إنهيار العديد من الطرق الهامة التي تربط بين مراكز المحافظة ومنها طريق كفر الدوار / أبو المطامير، دمنهور / حوش عيسى، دمنهور، شبراخيت ،والتي يعاني منها الأهالي منذ سنوات طويلة، وكذلك انتشار الإشغالات المخالفة والأسواق العشوائية التي احتلت ميادين وشوارع مدن المحافظة، وتسببت في أزمات مرورية عديدة وصعوبة سير المواطنين .

أهم الملفات التى تنتظر محافظ البحيرة الجديد، استئناف مشروع تطوير مدينة رشيد والذي توقف منذ سنوات دون أسباب ، بالإضافة إلى رضف وتمهيد عشرات الطرق الداخلية بالمدن .

ومن أكثر الملفات صعوبة التي تنتظر محافظ البحيرة الجديد ، هو السيطرة علي مافيا التوك توك التي إنتشرت بشكل مخيف، يقودها العديد من العديد من البلطجية ، حيث يطالب الأهالي بضرورة إلزام أصحاب التوك توك بتعليق لوحات تحمل أرقام ، وفرض تعريفة ركوب موحدة لكل مدينة.

مقالات مشابهة

  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • ابتكار أدوية جديدة لعلاج أمراض «سرطان البروستاتا» و«الزهايمر»
  • مواجهات نارية في ربع نهائي يورو 2024.. تعرف عليها
  • في حالة نادرة.. نحلة تلدغ رجلا في عينه وتترك مضاعفات خطيرة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في 3 محافظات لعلاج الأسر الأكثر احتياجا
  • 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها
  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • أيمن محسب: 30 يونيو ثورة عظيمة أنقذت هوية الوطن من الطمس ووضعته على طريق الإنجازات
  • رفع 793حالة إشغال طريق مخالف بمراكز البحيرة
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور