عاد الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي، إيلون ماسك، للمركز الأول في قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد أن تراجع إلى المركز الثاني الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات مجلة «فوربس».

أخبار متعلقة

رسميًا.. إيلون ماسك يغير شعار تويتر (وداعا لـ العصفور الأزرق)

وداعًا العصفور الأزرق.. إيلون ماسك يطلق «X» شعارًا جديدًا لـ تويتر

إيلون ماسك يفقد لقب أغنى رجل في العالم

وارتفع صافي ثروة ماسك بمقدار 4.

1 مليار دولار، الإثنين إلى 240.6 مليار دولار، بحسب ما نقلته «فوربس».

وانخفضت ثروة برنارد آرنو، صاحب صناعة السلع الفاخرة الفرنسية «LVMH Moet Hennessy- Louis Vuitton»، بمقدار 2.8 مليار دولار لتبلغ 234.6 مليار دولار، ما جعله يحتل المركز الثاني.

وتأتي الزيادة في ثروة ماسك على خلفية زيادة قيمة أسهم «تسلا». وارتفع سعر السهم الواحد للشركة بنسبة 2.69% إلى 267.01 دولارا.

الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين إيلون ماسك زي النهاردة ملیار دولار إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

أرامكو السعودية ترسي عقودًا بأكثر من 25 مليار دولار في مجال الغاز

أرست أرامكو السعودية اليوم، عقودًا بقيمة تتجاوز 25 مليار دولار لمواصلة توسعتها الإستراتيجية في مجال الغاز، التي تستهدف نمو إنتاج غاز البيع بأكثر من 60% بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات 2021، التي تتعلق هذه العقود بالمرحلة الثانية من تطوير حقل الجافورة الضخم للغاز غير التقليدي، والمرحلة الثالثة من توسعة شبكة الغاز الرئيسة في أرامكو السعودية، ومنصات الغاز الجديدة، والمحافظة المستمرة على الطاقة الإنتاجية.
وأوضح رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين المهندس أمين بن حسن الناصر أن هناك زخمًا كبيرًا جدًا في مشاريع أرامكو السعودية واستثماراتها الرأسمالية كجزء من إستراتيجية النمو لديها بما ينعكس إيجابًا على حيوية واستدامة صناعة الطاقة في المملكة، مؤكدًا أن التوسع في مجال الغاز من أهم محركات النمو في الشركة.
وقال: “إن هذه العقود توضح قناعتنا الراسخة بمستقبل الغاز بصفته مصدرًا مهمًّا ومتناميًا للطاقة في العالم، فضلًا عن أنه مادة خام حيوية لقطاعات التكرير والكيميائيات والتسويق. ويوضح حجم استثماراتنا المستمرة في تطوير حقل الجافورة العملاق الذي يُعد من درر الغاز الصخري في العالم، وكذلك استثمارنا في التوسعة الثالثة لشبكة الغاز الرئيسة، سعينا لتعزيز تكامل أعمالنا في مجال الغاز وتنويع محفظة أعمالنا، واستحداث فرص عمل جديدة تدعم رؤيتنا الوطنية الطموحة، بما في ذلك دعم تحوّل المملكة نحو شبكة كهرباء منخفضة الانبعاثات، حيث يحل الغاز ومصادر الطاقة المتجددة تدريجيًا محل النفط والوقود السائل في توليد الكهرباء، مما يتيح كميات كبيرة من الوقود السائل للتصدير.
وأفاد بأن هذه المشاريع العملاقة تتم بإسهام كبير لزيادة توطين الصناعة، ورفع نسبة المحتوى المحلي، وتوليد الوظائف للسعوديين والسعوديات، مثمنًا الشراكة الواسعة من المورّدين ومقدمي الخدمات لما أظهروه من الجدّية والقدرة على الابتكار لبناء وتوسيع البنية التحتية للطاقة على مستوى عالمي.

مقالات مشابهة

  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • تقدر بـ134.5 مليار دولار.. أين تذهب ثروة وارن بافيت بعد تغيير وصيته؟
  • ثروات المليارديرات الروس تتعزز خلال الأشهر الستة الماضية
  • أرامكو السعودية ترسي عقودًا بأكثر من 25 مليار دولار في مجال الغاز
  • 10 مليارات دولار استثمارات مصرية خرجت للاتحاد الأوروبي في عامين
  • هيئة الجمارك الفيدرالية: العقوبات تعود بالفائدة على روسيا
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع