في إطار البروتوكول الموقع بين مركز تحديث الصناعة والمركز القومى للبحوث في مجال ربط الأكاديميات بالصناعة في مختلف قطاعاتها، نظم المركز تدريبًا عملياً لعدد من رواد الأعمال والباحثين المشاركين في حاضنة الأعمال التكنولوجية بالمركز القومى للبحوث.

أخبار متعلقة

مركز تحديث الصناعة يعقد اجتماعًا مع المجلس الاستشاري لمشروع نظم الخلايا الشمسية

كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة

مركز تحديث الصناعة يبحث مع مؤسسة GIZ دعم قطاع الصناعات الغذائية

ويأتى هذا التدريب بعد استعانة المركز القومى للبحوث بخبرات مركز تحديث الصناعة لإجراء عملية تقييم للمشروعات المقدمة من رواد الأعمال والباحثين داخل حاضنة الأعمال التكنولوجية بالمركز القومى للبحوث، وبناء على مخرجات عمليات التقييم الفنى تم الاتفاق على تنظيم تدريب «حسابات التكاليف والماليات» من قبل إدارة الخدمات المالية وتيسير الحصول على التمويل في مركز تحديث الصناعة.

وسوف يتم تنظيم دورة تدريبية لاحقاً حول أسس التسويق الالكترونى لدعم المشروعات المقدمة من قبل رواد الأعمال والباحثين في المركز القومى للبحوث.

وتقدم المركز القومى للبحوث بالشكر لمركز تحديث الصناعة على التدريب المقدم منه، مشيداً بالتعاون المثمر بين الجانبين في هذا المجال.

يذكر أن البروتوكول الموقع بين المركز القومى للبحوث ومركز تحديث الصناعة ينص على التعاون في مجال استغلال مخرجات مشروعات البحث العلمى من منتجات وخدمات خاصة وتسويقها للمجتمع الصناعى المصرى ومطابقتها مع الفرص الاستثمارية المتاحة، إلى جانب استغلال إمكانيات المركز القومى للبحوث من معامل ومراكز تميز ووحدات بحث وتطوير وطاقات بحثية وتطبيقية لأمور البحوث والتطوير في القطاعات الصناعية المختلفة، وكذلك بناء وتحديث قواعد بيانات المعامل المعتمدة للمساهمة في اعتماد شهادات المطابقة العالمية للمنتجات المصرية.

اقتصاد مركز تحديث الصناعة المركز القومى للبحوث

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اقتصاد مركز تحديث الصناعة زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج خام السيليمارين الدوائي لعلاج أمراض الكبد

أعلن الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، عن نجاح فريق بحثي مصري من المركز القومي للبحوث برئاسة الدكتورة فايزة محمد حمودة أستاذ كيمياء النباتات الطبية بالمركز في تحضير الخام الدوائي السيليمارين من نبات شوك الجمل المصري (Milk Thistle) للمرة الأولى، وهو منتج ليس له بديل في السوق المصري. 

وأشار القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث إلى أن هذا المنتج يدخل في صناعة العديد من أدوية العلاج والوقاية من أمراض الكبد، من خلال مُبادرة تعميق التصنيع المحلي التي تعد إحدى مبادرات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، بين الأكاديمية (الجهة الممولة) والمركز القومي للبحوث (الجهة المُنفذة) وشركة أتوس فارما (إحدى شركات مجموعة سيكم القابضة) والتي تقوم بالإنتاج والتسويق، وذلك في إطار سياسة الدولة لإحلال المنتج المصري بدل المُستورد.

شهادة مُطابقة لخام السيليمارين

وأضاف القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث أن هيئة الدواء المصرية أصدرت شهادة مُطابقة لخام السيليمارين كمنتج مصري وذلك خلال شهر يونيو الماضي. 

وأشار إلى أن نبات شوك الجمل (Silybum marianum L.) يُعد أحد أهم النباتات العالمية ، وهو المصدر الأساسي لخام السيليمارين الدوائي (Silymarin) الذي يدخل في تصنيع أكثر من 360 مستحضرًا دوائيًا ومُكملًا غذائيًا على مستوى العالم وما يقرب من 40 مستحضرًا صيدليًا في السوق المصري، للعلاج والوقاية من أمراض الكبد.

وأشار رئيس المركز القومي للبحوث إلى أن  الاستهلاك السنوي في السوق المصري من خام السيليمارين الدوائي يصل إلى 120 - 150 طنًا سنويًا تُستورد بالكامل من الخارج بالعملة الأجنبية وتُكلف الدولة ملايين الدولارات.

أكد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام الدولة بتطوير منظومة البحث العلمي وتشجيع الابتكار، مشيرًا إلى أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه البحث العلمي والابتكار كأداة هامة لتنمية الاقتصاد الوطني، موضحًا حرص الوزارة على دعم مشروعات البحث العلمي، واحتضان المُبتكرين للوصول بأفكارهم إلى التنفيذ على أرض الواقع.
 

مقالات مشابهة

  • مصر تعلن اكتشافا دوائيا هاما من نبات مصري
  • اتفاقية تعاون بين مركز محمد بن راشد للفضاء و«دبي الصحية»
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة سمنود التكنولوجية والمركز القومي للبحوث
  • مركز استدامة ينظم ورشة عمل “المكافحة آفات المحاصيل الحقلية والاستوائية” بمنطقة جازان
  • «أبوظبي للتوزيع» تطلق أندية «تعزيز كفاءة الطاقة» بالتعاون مع رواد الصناعة
  • القومي للبحوث|ينتج خام السيليمارين الدوائي المصري للعلاج والوقاية من أمراض الكبد
  • إنتاج خام السيليمارين الدوائي المصري للعلاج والوقاية من أمراض الكبد
  • القومي للبحوث ينجح في إنتاج خام السيليمارين لعلاج أمراض الكبد
  • المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج خام السيليمارين الدوائي لعلاج أمراض الكبد
  • المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينظم ورشة عمل متخصصة في أبوظبي