كشف موقع "القاهرة 24" الإخباري نقلا عن مصدر مطلع في جنوب إفريقيا، كواليس محاكمة المتهمين بقتل الرهبان الثلاثة في دير القديس مارمرقس الرسول بجوهانسبورغ.

إقرأ المزيد مصر.. شيخ الأزهر يدين مقتل 3 رهبان مسيحيين في جنوب إفريقيا

ونقل موقع "القاهرة 24" عن المصدر قوله إنه "تم عرض طالب الرهبنة سعيد بساندا والراهب صموئيل أفاماركوس على المحكمة بجنوب إفريقيا، وتم تأجيل المحاكمة ليوم 22 مارس2024، لتوفير مترجم معتمد، نظرا لادعاء المتهمين بعدم إتقان اللغة الإنجليزية".

وتابع المصدر: "حدثت جريمة القتل بمنطقة القلالي، أي الغرف الخاصة بالرهبان..أبونا تكلا اتقتل على باب قلايته جوه الكنيسة، أما أبوينا يسطس ومينا فتم قتلهما بداخل قلايتهما"، مردفا: "كانت منطقة القلالي مغلقة حين وصول العاملين بالدير، وعندما تمكنوا من فتحها وجدوا جثث الرهبان".

وأضاف المصدر لـ"القاهرة 24": "كان سعيد حابس نفسه في قلايته، ولما أتت الشرطة خرج لهم من القلاية وكان مصابا في ذراعه، وبه كدمات، وادعى أن شخصين دخلا الدير وضربا الرهبان، لكن الشرطة كشفت كذبه، لأن مفيش أي شئ مسروق من الدير أو الرهبان"، مكملا: "أما الراهب صموئيل لما سألوه قالهم إنه سمع صوت كلاب بتنبح، وعلشان كدا خاف ومرضيش يفتح باب القلاية، رغم أن قتل الآباء حصل على بعد أمتار من قلايته".

إقرأ المزيد جنوب إفريقيا.. توقيف رجل على خلفية مقتل 3 رهبان مصريين داخل دير في كولينان

وأشار المصدر إلى "وجود خلاف بين الراهب صموئيل والراهب تكلا الصموئيلي المسؤول عن الدير"، مضيفا: "الشرطة تبحث إن كان شارك في القتل أو كان العقل المدبر".

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت مقتل 3 من الرهبان عقب تعرضهم لاعتداء إجرامي بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.

وذكرت الكنيسة في بيان تلقت RT نسخة منه "أن الحادث أسفر عن استشهاد الرهبان الثلاثة وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا والراهب يسطس آڤا ماركوس والراهب مينا آڤا ماركوس".

المصدر: "القاهرة 24" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الكنيسة الارثوذكسية المسيحية جنوب إفریقیا القاهرة 24

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، النظر في ملف « إسكوبار الصحراء » إلى يوم الجمعة المقبل من أجل منح الفرصة لتعقيب النيابة العامة على ملتمسات الطلبات الأولية التي تقدم بها دفاع المتهمين.

شهدت جلسة اليوم تقديم طلبات أولية من قبل دفاع المتهمين، وعلى رأسهم سعيد الناصري. وقد التمس المحامي بوشعيب الكوط، بصفته محامي الناصري، إجراء خبرة على هواتف الأشخاص الذين حضروا « العشاء العجيب »، كما تصفه هيئة دفاع الناصري.

وأوضح المحامي أن هذا الطلب يهدف إلى التحقق من صحة الادعاءات المتعلقة بوجود موكله في الحفل المذكور، وذلك من خلال فحص محتوى هواتف الأشخاص الذين كانوا حاضرين، ومن بينهم الفنانة لطيفة رأفت وعبد الواحد غ.

ويهدف هذا الطلب، وفقا لدفاع الناصري، إلى دحض الادعاءات التي نسبت إلى سعيد والتي تفيد بوجوده في الحفل المذكور، والذي زعم أنه أقيم بمناسبة عقد قران الفنانة لطيفة رأفت، وأن صفقات مخدرات قد عقدت خلاله.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء الدار البيضاء محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • تقدم لابنتهم ورفضوه..حبس المتهمين بقتل شاب في شبين القناطر
  • أبرز أحكام الأسبوع| محاكمة إمام عاشور والمتهم بقتل صديقه بسبب هاتف
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • رهبان فرنسيس ودعوا حياتهم مدافعين عن إيمانهم.. تعرف عليهم
  • تحديد أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • القاهرة: نتابع ملابسات مقتل مصريين في المكسيك
  • مصدر أمنى يكشف حقيقة اقتحام منزل مواطن والتعدي على أنجاله بالجيزة
  • 14 أكتوبر.. أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها ببولاق
  • كواليس محاكمة الراقصة ليلي في اتهامها بنشر الفسق والفجور
  • غدًا.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا