زنقة20ا الرباط

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الخميس، عن تنظيم كأس العالم تحت 17 عامًا سنويًا، بدلًا من كل عامين، على أن تستضيف قطر النسخ الخمس المقبلة، بدءًا من 2025، بحيث تشهد توسعًا يشمل 48 منتخبًا.

كما أعلن عن تنظيم مونديال تحت 17 عامًا للسيدات سنويًا، بدءًا من 2025، وسيستضيف المغرب البطولة بنظام موسع، يشمل 24 منتخبًا حتى عام 2029، علمًا بأن نسخة 2022 شهدت مشاركة 16 منتخبًا فقط.

وأوضح الاتحاد رصد مبلغ قياسي قدره 2.25 مليار دولار للاستثمار في تطوير كرة القدم خلال الدورة بين عامي 2023 و2026.

وفي هذا الصدد هنأ جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في مقطع فيديو على صفحته بالأنستغرام المغرب باستضافة كاس العالم للبنات أقل من 17 عام، والتي سينظما المغرب 5 مرات مابين 2025 و2029.

https://www.instagram.com/reel/C4giXrCIuJU/?igsh=NjRsdHlkamZoc29l

وتابع رئيس الفيفا “ستقام النسخ الخمس الأولى من كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA، والتي تم توسيعها مؤخرًا لتشمل 24 فريقًا، في المغرب”

وأكد أن “كرة القدم واصلت التقدم في السنوات الأخيرة في هذا البلد الرائع. وأنا على اقتناع بأن استضافة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA لمدة خمس سنوات من شأنه أن يشجع العديد من الفتيات ـ والعديد من الأولاد ـ على ممارسة كرة القدم.

وقال “وهذه أيضًا هي المرة الأولى التي تقام فيها هذه البطولة في أفريقيا، وبالتالي يمكن أن تنتشر هذه الظاهرة في جميع أنحاء القارة بأكملها”.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: کأس العالم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال

ماجد محمد

كشفت قناة سبورت ديجيتال التركية، أن الاتحاد التركي لكرة القدم سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بشأن إيقاف لاعب منتخب تركيا ديميرال.

وكان ديميرال، قد احتفل على طريقة “الذئاب الرمادية” بعدما سجل هدفين في شباك منتخب النمسا، في دور الـ 16 من بطولة اليورو، وقاد المنتخب التركي إلى ربع النهائي.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية، مساء أمس الخميس، عن قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بإيقاف المدافع صاحب الـ26 عامًا، لمدة مباراتين بعد استخدامه إشارات سياسية في الملاعب، وهذا ما تمنعه يويفا.

والجدير بالذكر أن المنتخب التركي، يستعد لمواجهة نظيره الهولندي، مساء يوم السبت على الملعب الأولمبي ضمن مباريات ربع النهائي، وفي حال تجاوزه عقبة الطواحين، سيواجه الفائز من مباراة إنجلترا وسويسرا، في نصف النهائي.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة