شهدت ليلة 11 سبتمبر عام 2023 جريمة قتل بشعة، أعد لها القاتل العتاد والأسلحة وعقد النية لـ  إنهاء حياة الضحية بـ دم بارد، ليقطع بسكاكينه روابط الأخوة بينه وبين القتيلة قبل أن يقطع لحمها ويسفك دماؤها على الأسفلت.

في حي المناخ ببورسعيد انتظر القاتل "محمد نبيل" شقيقته "فريدة" أسفل منزل العائلة حتى دقت ساعة القتل بتوقيت القاتل وأنهى حياة أخته بطعنات متفرقة ومتعددة ما بين الذبح والقطع والطعن.

خطط الأخ لجريمته لمدة 3 أيام بعد أن عاد من القاهرة إلى بورسعيد وذلك بعد عامين من هجر عائلته، وأحضر أدوات الجريمة من أماكن متفرقة وهم عبارة عن 3 أسلحة بيضاء مطواة وسكين كبير وسكين صغير، ونفذ خططه.

فيديوهات زجت بها في السجن| تفاصيل حبس الراقصة حورية.. القصة الكاملة خسائر بـ 24 تريليون دولار.. 3 سيناريوهات لانهيار الاقتصاد العالمي على يد الاحتباس الحراري

لينال محمد نبيل جزاؤه بتحويل أوراقه إلى فضيلة المفتي استعدادًا لتنفيذ حكم الإعدام شنقًا، ورغم الحكم الصادر ضده وقف نبيل داخل قفص الاتهام بـ رداءه الأبيض وهو يصفق بحرارة بعد النطق بالحكم، وكأنه كان ينتظر تلك اللحظة منذ وقوع الجريمة.

وكان محامي المتهم قد حاول إلقاء جريمة المتهم على حالته النفسية، ولكن تقرير الطب النفسي بمستشفى الأمراض النفسية في العباسية أوضح أنه يعاني من الشخصية العصابية، وهو اضطراب نفسي يؤثر في إدراك المتهم واختياره نتيجة ضغوط اجتماعية ومجتمعية خاصة بعد وفاة والدته.

وفي محاكمة  نارية قال رئيس محكمة جنايات بورسعيد "جودت ميخائيل قديس":" بعد مطالعة أوراق الدعوة وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسات المحاكمة العلنية، وبعد سماع أقوال المتهم وطلبات النيابة العامة، والتي انتهت إلى القتل بسكين يوجب القصاص شرعا، والذي حرمته الشرائع السماوية الثلاث، وجميع القوانين البشرية، قتل النفس قد جعلته جريمة في حق الإنسانية قبل أن يكون جريمة في حق المجني عليها لأنه من غرائز الشر الموجودة في النفس البشرية منذ بدء الخليقة".

القصة الكاملة لـ مافيا الدولار من طقطق لـ سلام عليكم.. تفاصيل أول قطار كهربائي في مصر بدورين|ما محطاته وسعر تذكرته وهذه مواعيد رحلاته

وأكمل القاضي كلماته الرنانة:"مع انحصار المروءة، اطلق للشر عنانه وسلم للشيطان قيادته، ويدل هذا على قساوة قلب المتهم محمد نبيل لأنه في يوم 11/9/2023 ارتكب أبشع الجرائم، حين قرر وخطط لقتل شقيقته العروس فريدة نبيل بالأسلحة البيضاء، وجاء من الإسكندرية وبورسعيد حاملا أسلحة جريمته قاصدا إزهاق روح شقيقته، واتخذ من مكان طفولتهما مسرحا للجريمة، ونحرها وطعنها بأماكن متفرقة بجسدها وتركها جثة هامدة وأتم ما حرضه إليه شيطانه".

واختتم كلماته الموجه إلى القاتل، قائلًا:" إنك كنت على موعد مع شيطانك الذي دلك بقتل النفس التي حرم الله وبدلا من أن تكون في ضيقتها تقويها وفي أحزانها تواسيها وفي شدة ألمها تمنحها الحياة وتداويها وفي ضعفها تسندها، ولكنك صرت قاتلا لها، وهذا دمها يصرخ لعدالة السماء اقتصاصا لها".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قاسم: ملتزمون بـالطائف

أكد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، في المؤتمر السنوي الذي أقامه التجمع الإسلامي لأطباء الأسنان في بيروت، اننا "ملتزمون اتفاق الطائف كما ورد، ولا نطرح أي تعديل أو تغيير أو أفكار واهمة، لأننا نحتاج إلى إكمال تطبيق الطائف الذي تقرر ونحن نؤمن به"، وأضاف: "عندما نقول أننا نؤمن بالطائف، فإن كل ما يصدر عن الطائف من الدستور والقوانين والمراسيم وآليات العمل للقوى المختلفة في لبنان، فنحن نعتبر أنَّ هذه هي الضابطة التي تحكم علاقتنا مع بعضنا البعض ونحن ملتزمون بها".

وفي موضوع انتخاب رئيس للجمهورية قال: "الدستور وضع آلية لانتخاب رئيس للجمهورية، يجتمع مجلس النواب بثلثي أعضائه فينتخب في الدورة الأولى بالثلثين وبالدورة الثانية بالنصف زائدا واحدا، هذه الطريقة المعتمدة بالنسبة إلينا هي التي تنجز الاستحقاق الدستوري المليء بالميثاقية والعيش المشترك واحترام الآخر، وتطبيق الطائف، وتطبيق الدستور من دون أن نضيف عليه أي معنى خارجي نلجأ إليه من أجل الوصول إلى هذه النتيجة، أما العناوين التي تقول "سنرى الطائف ماذا يقول، سنرى الأغلبية ماذا تقول، سنرى العيش المشترك هل يتقرر بالآلية المعتمدة حالياً أو لا.." لماذا تعذِّبون أنفسكم؟ هذا الدستور موجود، تفضلوا إلى مجلس النواب وانتخبوا الرئيس. البعض يتهمنا بأنَّنا السبب لأنَّنا متمسكون بمرشح، نقول له أنت هل لديك مرشح؟ يقول نعم لكنه سرِّي! يقولون لنا عليكم أن تتنازلوا، ولكن لماذا لا تتنازلون أنتم؟! الذي حصد 51 صوتاً ككتلة متراصة من مجموعة كتل كالذي ركَّب مجموعة كتل بالتقاطع ولا يجمعها شيء ووصلت للـ 59؟ والآن إذا أرادت تكرير التجربة قد تكون أقل من ذلك، إذاً من المطلوب منه أن يتنازل؟! نحن إيجابيون بالموضوع وذكرنا أكثر من مرة أنه إذا أرادوا اليوم أن ينتخبوا الرئيس وتم الاتفاق على أن نذهب للمجلس النيابي من أجل تسهيل انتخاب الرئيس حتى مع المواجهة القائمة في الجنوب، نحن حاضرون لذلك، ونحن نفصل بين ما يجري في الجنوب وغزة وبين انتخابات الرئاسة، بدليل أننا فصلنا أشياء كثيرة، حياة اللبنانيين تسير بشكل طبيعي رغم الحرب، إذاً لدينا قدرة بهذه القناعة ويمكننا تطبيقها".

أضاف: "يسأل البعض كيف نذهب للقتال بدون شرعية، فالشعب اللبناني لا يقبل، نرد عليه بأنَّ إدارة البلد تكون من خلال مجلس الوزراء، وإذا راجعنا نظرة الحكومات المتعاقبة للمقاومة، فنرى أنَّ هناك 19 بيانا وزاريا صدروا منذ سنة 1989 حتى اليوم أي 19 حكومة تشكلت، كل الحكومات ال19 تتحدث عن حق المقاومة، وهناك بعض الحكومات قالوا إننا نؤمن بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، وبعض الحكومات غيرت بالنص، ولكن بقيت المقاومة أساسًا، وإذا رجعنا إلى آخر 4 حكومات كان عندهم نص واحد لم يتغير منذ تاريخ 15-2-2014 حتى اليوم، وهو "التأكيد على الحق للمواطنين اللبنانيين في المقاومة للاحتلال الإسرائيلي وردِّ اعتداءاته واسترجاع الأراضي المحتلة" هذا نص واضح في شرعنة رسمية للمقاومة الشعبية بأن ترد الاعتداءات وتحرر الأرض وتواجه الاحتلال، إذاً من يقول إنَّنا نعمل خلاف رأي الشعب، نقول له أليس الشعب مُمثلًا من خلال مجلس النواب ومجلس النواب ألم يختر حكومته؟ إذا هناك غطاء رسمي سياسي حكومي يمثل القاعدة الشعبية من خلال آليات الاختيار للحكومة بأنَّ هذه المقاومة مشروعة ومغطَّاة، ومن لم يعجبه ذلك فيستطيع أن يعارض، لكن لا يستطيع أن يقول إنني أنا الشعب والباقي ليسوا كذلك، نعم تستطيع أن تقول أنهم يعملون خلافاً لرأيك ومن معك وليس لكل اللبنانيين، وبطبيعة الحال هذه الآراء المتفاوتة ليست جديدة علينا".

وتابع قاسم: "عندما ذهبنا لمساندة غزة، فنحن مقتنعون أن لا إمكانية أن نرى العالم الحر والمتقدم كما يقولون من أميركا إلى أوروبا ومعهم العدو الإسرائيلي يجتمعون كتلة واحدة من أجل الظلم والاستبداد والإبادة، ونحن نتفرج على إخواننا في غزة يُقتلون ولا نقوم بأي عمل أو أي دور! ليس فقط محور المقاومة عليه أن يجتمع ليدافع عن غزة، كل العرب كان عليهم أن يدافعوا عن غزة، وكل المسلمين كان عليهم أن يدافعوا عن غزة وكل من عنده نفس إنساني عليه أن يدافع عن غزة، السؤال لمن لا يدافع، لماذا لا تدافع؟ وليس لمن يساند لماذا تساند، نحن نقوم بواجبنا مقتنعين ولكن قولوا لي أنتم أيها الإنسانيون، أين أنتم من الظلم العالمي الذي ترتكبه إسرائيل وأميركا ومعها قسم من أوروبا؟! نحن نؤمن بوجوب استرداد أرضنا، أرضنا لا تسترد إلا بالمقاومة في إطار ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، لكن أي اقتراح له علاقة بمجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والدول الكبرى يؤدي إلى مزيد من الاحتلال وإلى مزيد من خسارتنا لأرضنا وبلدنا، أي تحرير حصل وأي انتصار حصل هو ببركة هذه الثلاثية، ولولاها لما حصل التحرير سنة 2000 والانتصار سنة 2006، هذا كله ببركة المقاومة والالتفاف الشعبي والعمل مع الجيش، لذلك نحن مقتنعون أنَّ هذه المقاومة يجب أن تبقى وتقوى وتستمر وتعد الخطط وتعمل وتحدد التوقيت المناسب لأي مواجهة. المساندة بالنسبة إلينا دفاع استباقي، المساندة بالنسبة إلينا واجب وضرورة، المساندة بالنسبة إلينا جزء لا يتجزأ من مستقبلنا في لبنان وفي المنطقة. جزء كبير من العمليات التي تقوم بها إسرائيل وتقتل مجاهدينا وإخواننا هو بسبب الخروقات الجوية بين سنة 2006 و2013 حيث جمع العدو كمية كبيرة من المعلومات واعتدى على خصوصياتنا واطلع على أحوالنا ليعد العدة للحرب، إذاً كيف لا نساند وكيف لا نبقى في الميدان، إسرائيل هذه عدوانية وترتكب الإبادة ولن تكتفي بما تفعل، فهذا واجبنا وندعو الآخرين إلى القيام بواجبهم إن لم يلحقوا الركب بعد".

مقالات مشابهة

  • محرض قاتل "طفل شبرا" يدلي باعترافات مثيرة ويكشف سبب اختيار ضحاياه من مصر
  • قاسم: ملتزمون بـالطائف
  • إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • السجن 15 عامًا.. المحكمة تعاقب المتهم في قضية اغتيال اللواء نبيل فراج
  • النيابة تصطحب قاتل أسرته بالغربية لتمثيل الجريمة
  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • تنكر بثياب أمه ليقتل جدته!.. تفاصيل جريمة قتل بشعة في ديالى
  • تأجيل محاكمة قاتل الطفل "حمزة" ومحاولة اغتصابه حتى يوليو القادم
  • حدث وأنت نائم| سقوط «سفاح الغربية» قاتل والدته وشقيقه.. وسيدة تشعل النيران بجسدها