المناطق_واس

تحت رعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أقامت وزارة الخارجية، أمس الخميس، حفل تكريم المتقاعدين من منسوبي الوزارة، وذلك بحضور معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ومعالي مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالهادي بن أحمد المنصوري.

وألقى معالي نائب وزير الخارجية كلمةً بالمناسبة، قدم فيها خالص الشكر والتقدير لمنسوبي الوزارة المتقاعدين على ما بذلوه من تفاني طوال مسيرتهم العملية في الداخل والخارج، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ والوطن والمواطن، وبما يسهم في تعزيز عمل الأسرة الدبلوماسية السعودية نحو المزيد من التقدم والتطور على الأصعدة كافة.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية السوري 14 مارس 2024 - 2:58 مساءً وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية البريطاني 11 مارس 2024 - 11:00 مساءً

كما ألقى معالي مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية كلمةً، ثمن فيها الجهود الطيبة التي بذلها المتقاعدين في تعزيز منظومة العمل الدبلوماسي، وحرصهم الدؤوب على التميز في مختلف مجالات العمل الدبلوماسي بالداخل والخارج.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الخارجية وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

"علوم المنصورة " تقيم برنامجا لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل

إحدى محاضرات البرنامجالدكتور أسامه العيان خلال إلقاء محاضرةجانب من الحضورتكريم مدير العلاقات العامة صباح عليجانب من التكريم

أطلقت كلية العلوم بجامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور  أسامه العيان عميد الكلية وريادة الدكتور  محسن زهران  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتورة رانيا رمضان منسق الأنشطه الطلابية بالكلية وإتحاد الطلاب برنامجا طموحا لتأهيل المشاركين من الطلاب والخريجين لسوق العمل والبالغ عددهم حوالي 100 مشارك ويقام البرنامج يوم الثلاثاء من كل أسبوع ، حيث تواكبت موضوعات البرنامج لعدد من الموضوعات التي تتواكب مع التطورات الحديثة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتطوراته وكيفية اجتياز المقابلات الشخصية وإعداد السيرة الذاتية باحترافية وغيرها من الموضوعات .
 
 

الحاضر والمستقبل


حيث تناولت إحدى الورش محاضرة بعنوان "الذكاء الإصطناعي بين الحاضر  والمستقبل " ومحاضرة حول "كيفية توظيف الذكاء الإصطناعى واستخدامه بطريقة صحيحة في الأقسام المختلفة والمتعدده بكلية العلوم في ( الجيولوجيا ،النبات ،الكيمياء ،علم الحيوان ،الفيزياء ،الرياضيات ) وحاضر في المحاضرة   رئيس قسم هندسة الحاسبات ونظم التحكم بكلية الهندسة جامعة المنصورة الدكتور محمد عبد السلام .

 

وبحضور عدد من منتسبي الكلية من الطلبة والطالبات ورؤساء الاقسام بالكلية وأعضاء هيئة التدريس بمختلف الأقسام والهيئة المعاونه والإدارية وحضور الدكتورة  آيات محسن - مسئولة الفريق ومسئولة لجنة التوعية والنشر والتدريب بوحدة ضمان الجودة بالكلية.


اجتياز الورشة


وفى ختام ورشة العمل قام الدكتور  أسامه العيان عميد الكلية والدكتور محسن زهران  وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب  بتسليم   شهادات اجتياز الورشة على الحاضرين على أن يتم انعقاد فترة جديدة لهذه الورشة مرة أخرى .

متطلبات المجتمع


وأوضح الدكتور أسامه العيان عميد الكلية بأن الحضور في البرنامج من الطلاب والخريجين على حد سواء ، كما أن الكلية ترحب بحضور أي شخص يجد أن الورش ستضيف إليه ، مشيرا إلى أن الموضوعات التي تتناولها الورش متصلة بالمجتمع ومتطلباته واحتياجاته ، كما تتناغم مع التطورات العلمية والتقنية التي يشهدها مجال الذكاء الاصطناعي الذي تداخل في مجالات عديدة في حياتنا بصورة مذهلة .

مجالات حيوية


بينما أكدت الدكتورة رانيا رمضان منسق الأنشطه الطلابية بالكلية وإتحاد الطلاب بأن الورش حرصت على التطرق إلى مجالات حيوية تهم الناس مثل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وكيفية تشخيص الأمراض وعلاجها باستخدام الذكاء الاصطناعي ، كما تناولت بعض الورش كيفية كتابة المقررات العملية والنظرية والأسئلة بأنواعها والبصمة الكربونية التي تقيس نسبة الغازات والتلوث والعمل على التقليل من الانبعاثات الضارة ، إضافة إلى تحليل شامل لمقاييس قوة وضعف المؤسسات والعمل على إيجاد حلول لنقاط الضعف ، وكيفية نجاح الشخص في التسويق لنفسه .
 

مقالات مشابهة

  • حاكمة مربيا تستقبل معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة بأسبانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تقيم مخيمًا لإيواء 100 نازح من كورسك
  • العراق يرحب بأي إتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزارة الخارجية تعرب عن تعازي ومواساة المملكة لجمهورية البرازيل الاتحادية في ضحايا حادث سقوط طائرة مدنية في ولاية ساوباولو
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بالبيان المشترك الصادر عن الرئيس الأمريكي والرئيس المصري وأمير قطر بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس البرلمان العربي: المملكة تلعب دوراً محورياً في تعزيز العمل العربي المشترك
  • نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعمل يلتقي مدير عام مركز العمل لمنظمة التعاون الإسلامي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره النيجيري تعزيز الأمن والاستقرار في دول غرب أفريقيا
  • "علوم المنصورة " تقيم برنامجا لتأهيل الطلاب والخريجين لسوق العمل
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة