شهر رمضان يتميز بالحلويات؛ إذ تفوح رائحة القطائف والكنافة سواء بالقشكة أو الفاكهة من البيوت، لكن يؤرق النمل في بعض المنازل ربات البيوت ليتساءلن عن سر ابتعاد النمل عن محلات الحلويات على الرغم من انتشار السكر العسل، وهو ما كشفه موقع «mazayapestcontrol» البريطاني. 

مكون في البيت يمنع اقتراب النمل من مطبخك

يعتبر السمسم وبذور السمسم سرا تلجأ إليه محلات الحلويات، بوضعه في كل أركان المطبخ وبالقرب من الحلويات، فوضع الوعاء مكشوف له قدرة على تعطيل حاسة الشم لدى النمل وإمكانية الوصول إلى الحلويات.

وهناك مكونات أخرى تمنع النمل من الاقتراب من مطبخك وهي عصير ليمون، عبر رش نقاط الدخول للمطبخ بعصير الليمون «الأبواب، النوافذ، الألواح، أي شقوق في الجدران»، إذ إن النمل حساسا للروائح والليمون.

الطباشير 

الكالسيوم الموجود في الطباشير رادع للنمل، ارسمي خطوط الطباشير حول مداخل النمل، لأن النمل لا ينعكس على هذه الخطوط إطلاقاً.

نشا الذرة 

رش دقيق الذرة يساعد على اختفاء النمل.

القرفة والقرنفل 

يمثلان رادعًا قويًا لرائحة السكر والعسل، ويجري رشهما حول نقاط الدخول ومناطق تجمع النمل.

خل أبيض 

رش خليط نصفه من الماء والخل في مناطق النمل الشعبية، سيدفعه إلى تغيير مكان تواجده.

فلفل أحمر 

لا يحب النمل الطعام الحار، لذلك اسكبي مسحوق الفلفل الحار في الشقوق وعش النمل؛ يمكنك أيضًا إضافة مسحوق الفلفل الحار إلى الماء المغلي وصبه في حفرة النمل ليكون أكثر فعالية.

قشر الخيار 

يمكن التخلص من النمل من خلال قشر الخيار إذ يعتبر مادة سامة للنمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النمل مطبخك المطبخ الحلويات النمل من

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)

تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» جاهدة على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجًا، إذ تُطلق المؤسسة العديد من المبادرات المختلفة التي تخدم المواطن، وكذا العمل على إنشاء العديد من المشاريع التي توفر الخدمات الأساسية للأهالي في القرى والمحافظات الأكثر احتياجًا.

حياة كريمة تبني بيوت آمنة

ومن الملفات التي تعمل عليها مؤسسة حياة كريمة هو ملف الإسكان، حيث تبني البيوت للأكثر احتياجًا، وشهدت محافظة الفيوم عمل المبادرة الرئاسية على بناء العديد من البيوت الآمنة للأهالي بهدف تحسين ظروفهم المعيشية. 

ونشرت «حياة كريمة» فيديو، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» توضح من خلاله أنّها تسعى بذلك إلى تحسين ظروف السكن لهذه الأسر، وضمان «حياة كريمة» لكل فرد في المجتمع، إذ عملت على تطوير وتحسين البيوت التي تسكنها هذه الأسر، مما يعزز من جودة حياتهم ويساهم في رفاهيتهم.

طريقة التبرع 

وأوضحت أنّه يُمكن للمواطنين المساهمة في هذه الجهود من خلال التبرع عبر زيارة الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة، أو عبر إرسال رسالة نصية إلى الرقم 9509، واستخدام تطبيقات فوري، ميجا خير، إنستاباي، فودافون كاش، أورنج كاش، ويمكن أيضًا التبرع عبر رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • أسعار الخضروات اليوم السبت 6-7-2024 في المنيا
  • أسعار الخضروات اليوم الجمعة 5-7-2024 في المنيا
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • ليس البشر فقط..النمل يجري عمليات بتر أطراف منقذة للحياة!
  • اكتشاف قدرة فطرية لدى النمل في التعرف على الجروح ومعالجتها
  • طرق سهلة وسريعة وآمنة للقضاء على النمل
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • أسعار الخضار بسوق العبور اليوم الخميس
  • إقامة مرافق خدماتية في منطقة أم النمل بلواء الكورة