يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأسبوع المقبل، اجتماع المجلس الدوري لمناقشة عدد من الموضوعات والقواعد المهمة والمتعلقة بالتعليم الجامعي، إذ من المقرر أن يتابع المجلس انتظام العمل بمختلف القطاعات العلمية خلال شهر رمضان 2024 وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس.

التجهيزات الخاصة بامتحانات الميدتيرم

وقالت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن المجلس من المقرر أن يتابع التجهيزات الخاصة بامتحانات الميدتيرم والتأكيد على أنها موعدها نهاية الشهر الجاري ومطلع الشهر المقبل، بجانب التأكيد على ضرورة انتظام العمل بمختلف القطاعات بعد إجازة عيد الفطر المبارك، والتأكيد أيضا على ضرورة جاهزية واستعدادات المستشفيات الجامعية وتوفير كافة مستلزماتها الطبية الأساسية.

تطوير نظام التعليم المدمج

وتابعت أن هناك عددا من الموضوعات سيتم مناقشتها ومتابعتها من المجلس بشأن المجالس المشكلة لمناقشة عدد من المقترحات الخاصة بتطوير نظام التعليم المدمج وكذلك مناقشة المقترح الخاص بإعادة النظر في الإعداد المقرر قبولها في الكليات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات المجلس الأعلى للجامعات التعليم العالي الجامعات الحكومية

إقرأ أيضاً:

مراجعة نهائية مختصرة لـ منهج الكيمياء.. امتحانات مهمة بالإجابات

مع وصول قطار امتحانات الثانوية العامة، لمادة الكيمياء، المقرر السبت المقبل، يتزايد قلق الطلاب، نظرًا لأنها تتطلب فهمًا عميقًا وتطبيقًا دقيقًا للمفاهيم العلمية. ولضمان التفوق في هذا الامتحان الحاسم، يجب على الطلاب التركيز على مجموعة من الأسئلة الأساسية التي لا ينبغي تجاهلها.

الدكتور محمود سامي البارودي، مدرس مادة الكيمياء للمرحلة الثانوية العامة، يقدم مراجعة خاصة لـ«الوطن»، تشمل اختبارين  لابد من مراجعتهما بدقة قبل دخول امتحان الكيمياء للثانوية العامة.

مراجعة الكيمياء

 

 

 

 

الإجابات

موعد الامتحان

ومن المقرر أن يجرى امتحان مادة الكيمياء في اليوم السادس من شهر يوليو، وفق جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024، وذلك للشعبة العلمية، أما الشعبة الأدبية سيجرى لهم امتحان الجغرافيا بنفس الموعد.

مقالات مشابهة

  • رسوم اختبارت القدرات 2024 بعد إقرارها.. مصادر توضح
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • وزير الكهرباء: أنباء سارة بشأن تخفيف الأحمال قبل نهاية الشهر الجاري
  • حقيقة تبكيــر صرف مرتبات شهر يوليو 2024 وسلم الرواتــب
  • مراجعة نهائية مختصرة لـ منهج الكيمياء.. امتحانات مهمة بالإجابات
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز الجاري بالرباط
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة