كتب- عمرو صالح:

أشاد الدكتور إبراهيم عبدالهادي رئيس قسم القمح بمعد المحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة، بقرار الحكومة بزيادة سعر توريد اردب القمح من 1600 جنيه لـ 2000 جنيه.

وقال "إبراهيم"، لمصراوي إن القرار سيسهم في زيادة نسبة واردات القمح من المزارعين للوزارة كونه سعر عادل وسيعود على الفلاحين والمزارعين بالعائد ربحي جيد للغاية وسيمنع لجوء الفلاحين لبيع محصولهم للتجار بالسوق السوداء.

وتابع: "القرار يستهدف تحصيل أكبر نسبة توريد للقمح من المزارعين لوزارة الزراعة الأمر الذي سينعكس بتوازن أسعار السلع التي يدخل الدقيق في تصنيعها ويقلل من حجم الفاتورة الاستيرادية للدولة".

واختتم ابراهيم حديثه مشيرًا إلى أن موعد صدور القرار مناسب كونه أصدر قبل بدء موسم الحصاد، مطالبًا بضرورة وضع خطة استرشادية شاملة قبل موسم زراعة محصول القمح تضمن سعر توريده وذلك في إطار توسيع الرقعة الزراعية للقمح وزيادة إنتاجيته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان القمح المحاصيل الزراعية وزارة الزراعة أسعار السلع طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تقرير حكومي يكشف تطلعات الشارع المصري من الحكومة الجديدة في السياحة والزراعة

ذكر تقرير حكومي، أن ملف السياحة أحد أهم موارد مصر الاقتصادية، منوها أن الحكومة الجديدة ستستهدف تعظيم نمو السياحة والوصول إلى أكبر عدد قياسي من السياح في فترة قصيرة، عبر تعظيم البنية التحتية وتذليل العقبات أمام السائحين، سواء المتعلقة بعدد الغرف المخصصة لاستقبالهم أو خطوط الطيران المهيأة لنقلهم.

وأكد التقرير، أهمية تطوير الاتصالات ونظام التأشيرات، واستخدام مفاهيم ترويجية جديدة، ومشاركة القطاع الخاص، وحوكمة القطاع السياحي والاتحادات المنظمة له والشراكة مع الوكالات الدولية التي تقدم ضمانات ائتمانية، فضلا عن تحديث الخريطة الاستثمارية السياحية وفق محددات منظمة السياحة العالمية.

وفيما يتعلق عن قطاع الزراعة، أوضح التقرير أن الحكومة الجديدة عليها أن تستهدف زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خاصة الاستراتيجية، وإنشاء تجمعات للصناعات الزراعية، ورفع القيمة الاقتصادية المضافة للمحاصيل الزراعية والموارد المائية المستخدمة، وزيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصنعة، وتعزيز البحث العلمي في مجالات تطوير الزراعة.

اقرأ أيضاًدورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس

الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

وزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • تقرير.. 14.6 مليون طن واردات مصر من القمح بحلول 2033
  • تقرير حكومي يكشف تطلعات الشارع المصري من الحكومة الجديدة في السياحة والزراعة
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 160 ألف و854 طن قمح من المزارعين
  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • وزير الزراعة يُشرف على أوضاع المحاصيل الصيفية
  • «الزراعة» تجري تحليلا لصفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية لنبات الكسافا
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024