أكدت حركة "حماس" تعليقا على استهداف مواطنين على دوار الكويت، أن فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد إسرائيل كان بمثابة ضوء أخضر لارتكاب المزيد من الجرائم المروعة.

وسائل إعلام: عشرات القتلى في استهداف الجيش الإسرائيلي فلسطينيين ينتظرون المساعدات وسط غزة (فيديو)

وقالت "حماس" في بيان لها: "يواصل الاحتلال الصهيوني المجرم ارتكاب المجازر وحرب الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، ويرتكب ليلة الجمعة مجزرة جديدة، استهدفت تجمعا للمواطنين أثناء انتظارهم للحصول على مساعدات إغاثية في دوار الكويت بمدينة غزة، أدت لارتقاء العشرات من الشهداء والجرحى، لتضاف إلى سلسلة المجازر والاستهدافات الوحشية بحق المدنيين العزل الذين يواجهون سياسة التجويع الصهيونية".

وأضافت: "إن فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد جيش الاحتلال كان بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم المروعة، التي تأتي في إطار حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني، بدعم كامل من إدارة الرئيس بايدن الذي يحمي الكيان المجرم من أية ملاحقة دولية".

وشددت الحركة في بيانها على القول: "نحمل إدارة الرئيس بايدن المسؤولية عن استمرار مجازر جيش الاحتلال النازي التي يرتكبها بسلاح ودعم أمريكي مفتوح، وندعو الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى التدخل عاجلا لوقف هذه الإبادة، وإلى اتخاذ كافة الإجراءات لإدخال المساعدات عبر المعابر البرية وعدم الخضوع لإرادة الاحتلال وسياساته الفاشية".

هذا وأفادت وسائل إعلام فلسطينية ليلة الخميس، بسقوط عشرات القتلى والجرحى إثر إطلاق مروحيات الجيش الإسرائيلي النار نحو مجموعة مواطنين كانوا ينتظرون وصول مساعدات إنسانية قرب دوار الكويت وسط غزة، ما تسبب بمقتل 60 شخصا في حصيلة أولية وإصابة 160 آخرين بحسب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

وأفادت وزارة الصحة بغزة، "بارتفاع حصيلة مجزرة دوار الكويت الذين وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي إلى 20 شهيدا و 155 إصابة".

كما رجحت الوزارة ارتفاع عدد القتلى نظرا لخطورة الاصابات التي تصل لمستشفيات غزة، وعجز الطواقم الطبية عن التعامل مع حجم ونوعية الاصابات التي تصل مستشفيات شمال غزة بسبب ضعف الامكانيات الطبية والبشرية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن دوار الکویت

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد

#سواليف

فادت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الثلاثاء، بمقتل 17 فلسطينيا على الأقل في “مجزرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي بعد استهداف الأهالي بمحيط مسجد الشمعة” في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأظهرت فيديوهات تداولتها منصات إعلامية فلسطينية، مشاهد مروعة، لضحايا الاستهداف الإسرائيلي لمحيط مسجد الشمعة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة شمال القطاع.

وكانت وزارة الصحة في غزة أفادت اليوم الثلاثاء، بأن “الاحتلال ارتكب 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، وصل منها للمستشفيات 25 شهيدا و81 مصابا”.

مقالات ذات صلة أمنستي .. 3 من كل 5 نشطاء حقوقيين يواجهون المضايقات 2024/07/02

ولفتت إلى أنه “بذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 37 ألفا و925 شهيدا، و87 ألفا و141 مصابا”.

#لقطات | أشلاء شه*ـداء على الأرض.. نشر المخرج السينمائي "أسامة العشي" مشاهد تظهر ارتكاب الاحتـ*ـلال مجـ*ـزرة جديدة بحق مدنيين في أثناء تعبئتهم المياه على مفترق مسجد الشمعة في حي الزيتون شرقي مدينة غـ*ـزة، مؤكدًا أن طائرة مسيرة استهدفتهم.#فيديو #إيكاد pic.twitter.com/emOocYw0Uw

— EekadFacts | إيكاد (@EekadFacts) July 2, 2024

لقمة مغمسة بالدم.. دماء الفلسطينيين تختلط بالخبز الذي كانوا يحاولون الحصول عليه إثر قصف إسرائيلي بجوار مسجد الشمعة وسط غزة
تصوير: محمود عيسى pic.twitter.com/ojhs7VAilR

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) July 2, 2024

كاميرا فلسطين اليوم ترصد لحظة وصول عدد من الشهـ داء والإصابات عقب استهداف تجمع للمواطنين بالقرب من مسجد الشمعة حنوب مدينة #غزة pic.twitter.com/GqjuKf1FS3

— قناة فلسطين اليوم (@Paltodaytv) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائرة يفتتح مشوار العربية بمواجهة الكويت
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 17 فلسطينيا في مجزرة جديدة لـ«الاحتلال الإسرائيلي»
  • 17 شهيداً وعدد من الجرحى في مجزرة جديدة للاحتلال بمدينة غزة
  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • أمريكا تكابر وتضحي باقتصادها للدفاع عن إسرائيل واستمرار جرائم الإبادة ضد الأبرياء في غزة: تأثير العمليات اليمنية يلقي بثقله على الاقتصاد ، والمستهلكين الأمريكيين
  • إعلام إسرائيلي: ضوء أخضر للانتقال للمرحلة الأخيرة من الحرب على غزة
  • نادي الأسير: استخدام الاحتلال الأسرى دروعاً بشرية انتهاك للقوانين والأعراف الدّولية
  • ترامب تعليقا على قرار "العليا الأمريكية": انتصار كبير للديمقراطية
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب