احتشد مزارعون غاضبون في العاصمة الهندية نيودلهي، قبل أسابيع من الانتخابات العامة، للضغط على الحكومة كي تلبي مطالبهم، ما يزيد من خطر إندلاع نزاع طويل الأمد.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن ساحة الاحتجاج في قلب نيودلهي اكتظت بأشخاص يرتدون عمائم صفراء أو خضراء، ونساء يرتدين الملابس التقليدية، وقد بدأ بعضهم رحلته من ولايات مجاورة أمس الأربعاء.


أخبار متعلقة انقطاع واسع في الاتصال بالإنترنت غرب ووسط إفريقيا"الناتو": أكثر من 350 ألف جندي روسي قتلوا أو أصيبوا في أوكرانياويشكل المزارعون كتلة تصويتية كبرى، ومثلت حشودهم علامة على التوترات المتصاعدة بين الجانبين، حيث أقامت مجموعة أخرى مخيمات على حدود البنجاب - هاريانا على مدار أسابيع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الهند.. آلاف المزارعين ينظمون احتجاجًا للمطالبة بزيادة أسعار المحاصيل- رويترزأزمة مستمرةوقالت وكالة بلومبرج، إن المزارعين قاموا بتجميع صفوفهم بعد إلغاء احتجاجاتهم التي استمرت لمدة عام في أواخر عام 2021، عندما وافقت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي على إلغاء 3 قوانين مثيرة للجدل للإصلاح الزراعي ووعدت بدراسة مطلبهم بتوفير أسعار محاصيل معقولة.
ومع ذلك، لم يتم إحراز أي تقدم حتى الآن لضمان تحقيق عوائد مجزية من المنتجات الزراعية.
وتبني مودي، الذي يسعى لولاية ثالثة في منصبه مدتها خمس سنوات في انتخابات من المرجح أن تجرى في وقت لاحق هذا الصيف، موقفا حذرا في التعامل مع الوضع، إدراكا منه بالتأثير السياسي الذي يتمتع به المزارعون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: نيودلهي نيودلهي المحاصيل الزراعية الهند

إقرأ أيضاً:

الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية

أعلن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا في مرحلتها النهائية.

وقال بيسكوف للصحافيين ردا على سؤال حول موعد زيارة مودي إلى روسيا: "سنعلن بالاتفاق مع أصدقائنا الهنود بعد وقت قصير عن موعد هذه الزيارة، ولا يسعني إلا أن أؤكد لكم مرة أخرى أن الاستعدادات للزيارة في مرحلتها النهائية"، مؤكدا أن هذه الزيارة "مهمة جدا".

إقرأ المزيد الهند ترفض محاولات الغرب عزل روسيا

وأضاف بيسكوف ردا على سؤال عن المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال المحادثات بين بوتين ومودي: "لدينا شراكة قوية، لذا فإن الشؤون الإقليمية وقضايا الأمن الإقليمي والأمن العالمي تكون دائما على رأس جدول الأعمال. بالإضافة إلى ذلك يعد التعاون التجاري الاقتصادي بيننا دائما أحد القضايا الرئيسية التي تتم مناقشتها".

ووفقا له، لدى موسكو ونيودلهي "إرادة سياسية متبادلة لتطوير التعاون في مختلف المجالات".

وتابع: "نظرا لطابع الثقة العالية للعلاقات بين الرئيس بوتين ورئيس الوزراء مودي، يمكننا أن نتوقع أنه سيكون هناك تبادل لوجهات النظر حول جميع القضايا المطروحة على جدول الأعمال".

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الهندية راندير جايسوال أن بلاده تعد لقمة جديدة مع روسيا على أعلى مستوى.

بدوره، قال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف للصحفيين إن زيارة رئيس الوزراء الهندي لروسيا ستتم قريبا، وإن الاستعدادات جارية للزيارة.

 

 

المصدر: الكرملين

 

مقالات مشابهة

  • 116 قتيلا في تدافع خلال تجمع ديني في الهند
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • استقالات في حكومة بايدن احتجاجًا على سياسته تجاه غزة
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • أبناء مديرية الرضمة بإب ينظمون فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • العشرات من احتياط الكرخ الثالثة ينظمون وقفة احتجاجية امام مجلس بغداد
  • أزمة اختفاء أمام مضاعفة أسعار.. نقص 1000 صنف من سوق الأدوية في مصر