في خطوة لتعزيز وتطوير مهارات الخطاطين والخطاطات في المملكة العربية السعودية، أطلقت دارة الملك عبد العزيز، أول ورشة عمل تدريبية لنسخ المصاحف بالرسم العثماني في الوطن العربي، وتعد فريدة من نوعها لما تحمله من قيمة علمية وفنية، حيث تجمع بين علمي الرسم العثماني والضبط المصحفي.
وتهدف الورشة إلى تزويد المشاركين والمشاركات بالمهارات والمعرفة اللازمة لنسخ المصاحف بخط النسخ المصحفي بدقة وإتقان.


أخبار متعلقة 400 ألف ريال للأولى.. أسماء الفائزات بجائزة الملك سلمان لحفظ القرآنهيئة الاتصالات: تحسن في أداء الألعاب الإلكترونية بالمملكة نهاية 2023 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أول ورشة لنسخ المصاحف بالرسم العثماني في الوطن العربي - واسالرسم العثمانيويشارك في الدورة 16 متدربًا يخوضون تجربة فريدة في التدريب على كتابة القرآن الكريم بخط النسخ المصحفي، وذلك لمدة ثلاثة أيام بمعدل ساعتين في كل يوم، ابتداءً من يوم الأربعاء الثالث من شهر رمضان 1445هـ حتى الجمعة الخامس من نفس الشهر.
من المتوقع أن تسهم الورشة في تطوير مهارات الخطاطين ورفد المؤسسات والهيئات ذات الاهتمام بالدراسات القرآنية بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030،.
كما تعد خطوة مهمة نحو تحقيق الأهداف الرامية لرفع مستوى فهم وتقدير القرآن الكريم، وتعزيز الإرث الثقافي والتاريخي للوطن والأمة العربية والإسلامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المصاحف الدارة

إقرأ أيضاً:

تنوع علمي ورياضي.. محافظ الأحساء يرعى برامج تكامل الصيفية "بكرة"

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم، إطلاق برامج تكامل الصيفية (بكرة) في نسختها الثالثة، المقامة في جامعة الملك فيصل بالشراكة الاستراتيجية مع منصة إحسان الوطنية، وعدد من الشركاء والداعمين.
ونوه سموّه بدعم واهتمام القيادة الرشيدة للقطاعات غير الربحية، كونها من مستهدفات برنامج التحول الوطني، المُحققة لرؤية المملكة 2030، مشيدًا ببرامج بصمات العلمية والرياضية المقدمة للمشاركين من مختلف مناطق ومدن المملكة في الذكاء الاصطناعي، وما يُقدم في برنامج ريادة الأعمال من تنوع علمي ورياضي.
أخبار متعلقة فيديو| قصة الليمون القطيفي.. ذهب أخضر صغير يدور في الأسواقعاجل بعد العثور على جثمانها.. تفاصيل رحلة البحث عن خليجية متوفاة في الجبيل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يرعى إطلاق برامج تكامل الصيفية "بكرة" - واسبرامج تكامل الصيفيةأوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء عبدالمحسن الجبر أن برامج العمل الخيري تتنوع بتنوع احتياجات الإنسان، ما يتطلب تطوير وتحسين أداء المنظمات غير الربحية المنفذة لتلك المشاريع، مؤكدًا دعم الجمعية للمبادرات النوعية الساعية إلى تعظيم العمل التنموي في المجتمع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يرعى إطلاق برامج تكامل الصيفية "بكرة" - واس
وبيّن أن برنامج تكامل الصيفي لهذا العام يضم أكثر من 330 مشاركًا من خلال 17 مسارًا علميًا، و12 مسارًا رياضيًا وثقافيًا في تسعة مواقع تعليمية، بإشراف 42 عضو هيئة تدريس ومعلمًا ومعلمة وتقنيًا، وبمشاركة 17 جمعية ومركزًا من مناطق المملكة، منها 8 خارج الأحساء، مشيرًا إلى استضافة 11 من الرواد المتخصصين في المجالات العلمية المتنوعة، بـرعاية 15 جهة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } محافظ الأحساء يرعى إطلاق برامج تكامل الصيفية "بكرة" - واستطوير المهاراتأفاد المشرف العام على البرامج الإثرائية بمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء، الدكتور عبد الله الجغيمان، أن البرامج التي يقدمها المركز تهدف إلى بناء الإنسان وتدريبه على بناء الإرادة وتطوير المهارات اللازمة نحو الإنتاجية والنجاح، لافتًا إلى تقديم سبعة برامج في صيف هذا العام تخدم ما يقارب 350 طالبًا وطالبة، امتد إعدادها لأكثر من تسعة أشهر، وفق منهج علمي قائم على أفضل الممارسات التربوية والتدريبية العالمية.
وشهد الحفل عرضًا مرئيًا يستعرض مخرجات البرامج الإثرائية التي تقدم للأيتام على مدار العام. وفي الختام كرّم سمو محافظ الأحساء الشركاء الإستراتيجيين والداعمين والرعاة.

مقالات مشابهة

  • صور| تخصيص 50% من حملات تبرعات الدم بالقطيف لمرضى الثلاسيميا والسكلسل
  • إبراز الثقافة الوطنية.. منتجات حرفية تعرّف السياح بالإرث السعودي
  • في 3 دول.. مركز الملك سلمان يواصل تقديم المساعدات الإغاثية
  • إثراء تجربة الحاج.. "كدانة" تستعرض مشاريع تطوير المشاعر المقدسة
  • الريحانية.. المملكة تنفذ 3 برامج إغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • تنوع علمي ورياضي.. محافظ الأحساء يرعى برامج تكامل الصيفية "بكرة"
  • "كاكست" تبحث مع وزراء ورؤساء شركات أرجنتينية تعزيز الشراكة
  • فيديو| قصة الليمون القطيفي.. ذهب أخضر صغير يدور في الأسواق
  • مصحوبة بعواصف.. هطول أمطار متفرقة على الباحة
  • تقنية مبتكرة تُنهي معاناة مريض "خمسيني" بالمدينة المنورة