واصلت الفرق المتنافسة، اليوم الخميس 14 من مارس الجاري، ثاني منافسات مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإعدادية بمدارس نجع حمادي، للعام الدراسي 2023/2024، والتي يتم تنظيمها تحت رعاية دكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وإشراف الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام الإدارة، وأحلام محمود موجه عام التربية الإجتماعية، وتنفيذ توجيه التربية الاجتماعية بنجع حمادي، بالاشتراك مع أقسام التعليم الإعدادي، والعلاقات العامة والإعلام، والأمن، وموجهي أوائل المواد الدراسية.

 

 وتنافس في لقاء اليوم الثاني من فعاليات المسابقة، فرق ممثلة لمدارس ساحل البقيلي الإعدادية، و القمانة الإعدادية، و الخليفة الأول الإعدادية، والمهندس محمد عبد الرحيم الراجحي بالشاورية.   

وأسفرت منافسات اليوم الثاني، من فعاليات مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإعدادية، عن فوز الفريق الطلابي الممثل لمدرسة ساحل البقيلي الإعدادية بالشرقي بهجورة بالمركز الأول.  

 جدير بالذكر أن منافسات مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإعدادية، يشارك فيها 20 فريقا ممثلا للمدارس الإعدادية المشاركة في منافسات المسابقة، ويتكون كل فريق من 5 أعضاء، وتجري المنافسات بين الفرق المشاركة في المسابقة، علي مدار 6 أيام اعتباراً من الأربعاء الموافق 13 من مارس وحتي الخميس 26 من مارس 2024م.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسابقة أوائل الطلبة أوائل الطلبة نجع حمادى مسابقة وزارة التربية والتعليم قنا الشرقي بهجورة أوائل الطلبة

إقرأ أيضاً:

جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر

ينظم مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية مسابقة لشباب المترجمين حتى سن 30 عاما، بعنوان: «حكايات من الأدب الشعبي المصري بلغات العالم»، وآخر موعد للتقديم 30 نوفمبر، وتعلن النتائج فى 25 ديسمبر.

أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات

وصرح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، بأن هدف المسابقة تعزيز الدور التنويري لمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة من خلال إثراء الترجمات من اللغة العربية وإليها، وتسليط الضوء على أهمية الأدب الشعبي المصري في تعريف الثقافات المختلفة بالثقافة المصرية، وتشجيع شباب المترجمين على نقل الإنتاج الفكري والتراث الثقافي المصري إلى مختلف لغات العالم.

وقالت الدكتورة منار عبد المعز مدير المركز، إن تنظيم المسابقة يتواكب مع الاحتفال باليوم العالمي للترجمة، وأن اللغات المتاحة للترجمة في المسابقة تشمل الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والإيطالية، والألمانية، والروسية، والصينية، والكورية.

يمنح الفائز بالمركز الأول في كل لغة شهادة تقدير وجائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، مع نشر الأعمال الفائزة بمجلة لوجوس التي تصدر عن المركز، ويمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التسجيل والحصول على نص الحكايات من خلال التواصل مع المركز. 

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم القاهرة يزور مدرسة العباسية الإعدادية بنات
  • أسماء أوائل الشامل
  • مدير عام تعليم نجع حمادي يتابع فعاليات تدريب 54 معلما جديدا ضمن 30 ألف معلم الدفعة الثالثة
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • «رجال يد الأهلي» يواجه برشلونة اليوم في كأس العالم للأندية