أحدث مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان تغييرا واسعا في تشكيلة "المانشافت" للمباراتين الوديتين المقررتين هذا الشهر وذلك قبل ثلاثة اشهر من استضافة البلاد لكأس أوروبا 2024.

وأعاد ابن الـ 36 عامًا، الحارس المخضرم مانويل نوير ولاعب الوسط توني كروس الفائزين بكأس العالم 2014، فيما استبعد 11 لاعبا من التشكيلة التي خاضت النافذة السابقة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.



وأعلن كروس الشهر الماضي عودته عن اعتزاله الدولي، معبراً عن جهوزيته لحمل ألوان "المانشافت" بدءاً من آذار/مارس المقبل.

ويفتتح المنتخب الألماني مشواره في النهائيات بمواجهة اسكتلندا في 14 حزيران/يونيو في ميونيخ. وسيواجه وديا كل من فرنسا في 23 الحالي وهولندا في 26 منه.


وفاز المنتخب الألماني بثلاث مباريات فقط من أصل 11 مباراة خاضها عام 2023، وذلك بعد خروجه أيضا من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر، مما دفع بالاتحاد الألماني لإقالة المدرب هانزي فليك الذي أصبح أول مدرب يقال في تاريخ المنتخب.

وبرز غياب العديد من النجوم عن تشكيلة ناغلسمان الجديدة أبرزهم ليون غوريتزكا، سيرج غنابري، ماتس هاملس، نيكلاس زوله، فيما لم يتم تسمية لوروا سانيه بسبب إيقافه.

في المقابل، استدعى ناغلسمان دينيز اونداف، ماكسيميليان ميتلشتادت وفالديمار انتون وكريس فوريش من شتوتغارت، إضافة إلى يان-نيكلاس بيستي من هايدنهايم الصاعد حديثا، ولاعب بايرن الشاب الكسندر بافلوفيتش، ومهاجم هوفنهايم ماكسيميليان باير.

في ما يلي التشكيلة الكاملة للمنتخب الالماني:
- في المرمى: اوليفر باومان (هوفنهايم)، برند لينو (فولهام الانكليزي)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الاسباني)
- في الدفاع: فالديمار انتون (شتوتغارت)، بنجامان هنريش (لايبزيغ)، يوزوا كيميش (بايرن ميونيخ)، روبن كوش (اينتراخت فرانكفورت)، ماكسيميليان ميتلشتادت (شتوتغارت)، ديفيد راوم (لايبزيغ)، انتونيو روديغر (ريال مدريد الاسباني)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن)
- في الوسط: روبرت اندريش (ليفركوزن)، يان نيكلاس-بيستي (هايدنهايم)، كريس فوريش (شتوتغارت)، باسكال غروس (برايتون الانكليزي)، إيلكاي غوندوغان (برشلونة الاسباني)، توني كروس (ريال مدريد)، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونيخ)، فلوريان فيرتز (ليفركوزن)
- في الهجوم، ماكسيميليا باير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروغ (بوروسيا دورتموند)، كاي هافيرتس (ارسنال الانكليزي)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، دينيز اونداف (شتوتغارت)

Here we go! ????
Unsere 2️⃣6️⃣ für die Länderspiele gegen Frankreich ???????? und die Niederlande ????????! #dfbteam #FRAGER #GERNED pic.twitter.com/taOVVL47Gf

— DFB-Team (@DFB_Team) March 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية نوير كروس المانيا نوير كروس رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بایرن میونیخ

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ

عاد البرتغالي رافائيل جيريرو، مدافع بايرن ميونخ الألماني إلى تدريبات فريقه وذلك عقب تعافيه من إصابة في الكاحل التي أبعدته عن بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا.

وتعرض اللاعب البالغ من العمر 30 عاما لإصابة في نهاية مايو الماضي، وبدأ أولى خطوات التعافي من الإصابة في مركز تدريبات الفريق البافاري، فيما عاد زميله سيرجي جنابري للتدريبات في الأسابيع الماضية حيث يسعى لاستعادة عافيته بشكل كامل بعدما تعرض لإصابة كلفته الغياب عن المنتخب الألماني في أمم أوروبا.

ولن يعود باقي اللاعبين إلى بايرن من أجل بدء الاستعدادات للموسم الجديد حتى 15 تموز / يوليو المقبل، حيث تم منح نجوم أمم أوروبا وقت إضافي للراحة بناء على مدى تقدم منتخباتهم في البطولة.

هايدنهايم يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

في المقابل عاد لاعبو هايدنهايم إلى تدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد اليوم الاثنين.

وقدم هايدنهايم موسما إعجازيا في الموسم الماضي بالدوري الألماني الذي تواجد به للمرة الأولى في تاريخه، حيث أنهى الموسم في المركز الثامن وتأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

ويتطلع فرانك شميدت، المدير الفني للفريق، لرؤية اللاعبين الجدد.

وقال المدرب الذي تابع المباراة على عكازين بعدما خضع لجراحة في الكاحل: "لازلنا بحاجة لتدعيمات في خط الدفاع".

وأضاف: "فيما يتعلق بالرباعي في الدفاع، كنا محظوظين الموسم الماضي لعدم وجود لاعبين مصابين أو موقوفين، من الممكن فعل شيء حيال ذلك".

وتعاقد هايدنهايم مع ثمانية لاعبين جدد بالإضافة إلى كريستوفر نيجيل، الذي تم تصعيده من فريق الشباب، وحدثت عملية إحلال وتجديد لاسيما في خط الهجوم بعد رحيل تيم كليندينست إلى بوروسيا مونشنجلادباخ وعودة إيرين دينكي إلى فرايبورج.

وقال شميدت: "مع وجود تغييرات في الفريق ستكون تلك بداية جديدة، سيكون ذلك تحديا كبيرا، الدوري الألماني يتطلب ذلك الأمر كله يتعلق بالبقاء في الدوري وهو الأمر المهم بالنسبة لنا كفريق الآن".

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونيخ يربط إبراهيموفيتش بعقد احترافي
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد لمواجهة إسبانيا بدون
  • كيميتش يريد اللعب مجددا تحت قيادة جوارديولا
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • يورو 2024.. ألمانيا تبدأ الاستعداد للمواجهة الصعبة أمام إسبانيا
  • لامين جمال يستفز المنتخب الألماني قبل مواجهته في ربع نهائي اليورو
  • يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • حارس جورجيا يعلق على اهتمام بايرن ميونخ
  • حارس جورجيا على رادار بايرن ميونخ
  • صراع أوروبي سعودي لضم جوشوا كيميتش من بايرن ميونخ