عقدت شعبة السكر والحلوى والشيكولاته بغرفة الصناعات الغذائية اجتماعها الدورى، برئاسة المهندس حسن الفندى، وبمشاركة المهندس أحمد الفندى، عضو مجلس إدارة الغرفة، وعضو اللجنة العليا للسكر، وذلك لمناقشة موقف الحكومة من توفير احتياجات المصانع من السكر بجانب حصر الخامات غير المفرج عنها بالموانئ.

أخبار متعلقة

الصناعات الغذائية تحتل المراكز الـ 9 الأولى عالميًّا فى تصدير 13 سلعة

رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة المراعي السعودية وتابعتها «بيتي للصناعات الغذائية»

«تصديري الصناعات الغذائية»: صادرات مصر تحتل المراكز الـ9 الأولى عالميًا في تصدير 13 سلعة عام 2022

وقال المهندس حسن الفندى إن غرفة الصناعات الغذائية على تواصل مستمر مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وهيئة السلع التموينية بشأن توفير احتياجات المصانع من السكر حتى موسم توريد قصب السكر والبنجر في مارس المقبل.

وأوضح أن الغرفة أرسلت إلى وزارة التموين بيانًا حول حصر احتياجات المصانع من السكر في كل منطقة صناعية بالكميات وبالتوقيت المطلوب من أجل العمل على توفيرها من خلال توفير السكر الخام وتكريره.

وأكد رئيس الشعبة أن المهندس أشرف الجزايرلى، رئيس مجلس إدارة الغرفة، على تواصل دائم مع وزير الصناعة والتجارة المهندس أحمد سمير في سياق متابعته المستمرة لتغطية احتياجات الصناعة وزيادة الصادرات بشكل منظم والعمل على ضمان توافر السلع في الأسواق.

وأشار إلى ضرورة العمل على وجود حالة من الاستقرار لخام السكر لمصانع الأغذية، حيث تمثل نسبته 50% من الخامات الأساسية لصناعات الحلوى والشيكولاته، لافتًا إلى أن السكر من السلع الاستراتيجية التي تحرص الدولة على توافرها بالأسواق، مثل القمح والذرة وغيرهما، وبالتالى تناقل أي شائعات حول نقصه سيؤثر بشكل كبير على الأسواق والأسعار ويضر بالعملية الإنتاجية بأكملها وعقود التصدير.

من جانبه، أكد المهندس أحمد الفندى، عضو مجلس إدارة الغرفة، أن المجلس يناقش باستمرار موقف توافر الخامات ومستلزمات الإنتاج للمصانع بالشعب المختلفة والإفراج عن الشحنات بالموانئ، ومنها السكر والدقيق والكاكاو، وغيرها بجانب المشكلات المتعلقة بالغاز والتأمينات والضرائب، كما يتم التحرك سريعًا في حل أي مشكلات تواجه العملية الإنتاجية. وطالب «الفندى» أعضاء شعبة السكر والحلوى بحصر كافة الخامات والكميات المطلوبة في إطار دراسة الغرفة سد احتياجات المصانع الغذائية منها، بالإضافة إلى متابعة الإفراج عن الحاويات بالموانئ لجميع عناصر الإنتاج.

من جانبه، أفاد المهندس الشحات سليم، نائب المدير التنفيذى للتشريعات والعلاقات الحكومية، بأن وزارة التموين تدرس توفير احتياجات المصانع من السكر، مشيرًا إلى أن هيئة السلع التموينية طرحت مناقصة لاستيراد 50 ألف طن من السكر.

وأكد أن غرفة الصناعات الغذائية تقوم حاليًا بحصر المواصفات المطلوب إدراجها في خطة تحديث المواصفات للعام القادم، مشيرًا إلى أنه جارٍ الانتهاء من تعديلات على مشروع مواصفة السكر الخام والمكرر.

اقتصاد شعبة السكر والحلوى والشيكولاته غرفة الصناعات الغذائية التموين

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اقتصاد غرفة الصناعات الغذائية التموين زي النهاردة الصناعات الغذائیة

إقرأ أيضاً:

بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعمل تخفيضات بنسبة ١٠٪؜ علي كافة السلع والمنتجات المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير واتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية بالاسواق بأسعار مناسبة.

كما تم التوجيه باستمرار العمل في جميع المجمعات الإستهلاكية يوم الأحد بشكل طبيعي مع طرح جميع السلع بتخفيضات 10٪ ، في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتقدم وزير التموين بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ وللشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم.

مقالات مشابهة

  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • وزارة التموين تعلن تخفيضات على السلع الغذائية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزير التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر
  • بمناسبة انتصارات أكتوبر.. وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمنافذ احتفالا بالذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • «التموين»: تخفيض 10% على أسعار كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية
  • سعر السكر اليوم بمحلات السوبر ماركت ومنافذ التموين والمجمعات
  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية: خارطة طريق لتحقيق أهداف إستراتيجية
  • الإسلامي للأغذية تؤكد التزامها بالابتكار عبر الشراكة البلاتينية لمنتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024