أخبارنا:
2024-09-30@16:54:34 GMT

تقنية تسرع شحن بطاريات سيارات فولفو الكهربائية

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

تقنية تسرع شحن بطاريات سيارات فولفو الكهربائية

نجحت شركة فولفو كارز السويدية في تقليل زمن شحن بطاريات الجيل الجديد لسياراتها الكهربائية بما يتراوح بين 15 و30% عن السيارات الحالية بفضل استخدام نظام جديد لإدارة الطاقة في البطارية باسم "الشحن التكيفي".

وهذا يعني أن السيارة التي تحتاج حالياً إلى 30 دقيقة لإعادة شحن بطاريتها ستحتاج إلى 21 دقيقة فقط مع التكنولوجيا الجديدة وهي عبارة عن برنامج كمبيوتر، دون تغيير في محتوى البطارية نفسها.


ورغم أن التكنولوجيا الجديدة مازالت في مراحلها الأولى، ولم تدخل حيز الإنتاج التجاري، تقول شركة بيرث تكنولوجيز المطورة لها إن فولفو أكدت صلاحيتها على نطاق واسع.

وأعلنت  فولفو  الاستثمار في بيرث تكنولوجيز الناشئة الموجود مقرها في لندن  من خلال ذراعها الاستثمارية فولفو كارز تك فاند.

وتقلل التكنولوجيا الجديدة  مخاطر الظاهرة المعروفة باسم غطاء الليثيوم التي تحدث عندما تتراكم رواسب الليثيوم على أسطح أقطاب الأنود في البطارية مما يعيق عملية إعادة الشحن.

وتقول فولفو إن تحسينات زمن إعادة الشحن ستستمر طوال دورة حياة البطارية دون أن تؤثر على سلامتها".
ولم  تكشف فولفو المملوكة لمستثمرين صينيين عن الطرز المستقبلية التي سيتم تزويدها بالتقنية الجديدة ، وقالت إنها ستستخدمها في الجيل القادم من السيارات وتتوافق مع المعدات التي تطورها فولفو لها. وقد لا يشمل ذلك السيارات الكهربائية الموجودة حاليا مثل فولفو إي.إكي 30 وإي.إكس90 والمنتظر طرحهما في وقت لاحق من العام الحالي، في حين من المحتمل تعديل الطرز المستقبلية لتتوافق مع التكنولوجيا الجديدة.
كما أشارت فولفو إلى الفوائد البيئية للتقنية الجديدة حيث ستقلل الحاجة إلى استبدال حزم البطاريات على فترات متقاربة وهو ما يساعد في الحد من استنزاف الموارد المعدنية والكيماوية المستخدمة في صناعة البطاريات.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: التکنولوجیا الجدیدة

إقرأ أيضاً:

سي إن إن: إسرائيل زرعت متفجرات داخل بطاريات أجهزة البيجر في لبنان

نشرت شبكة CNN “سي إن إن” الأمريكية تحقيقا تناول تفجيرات أجهزة “بيجر” واللاسلكي، التي وقعت قبل نحو أسبوعين وأسفرت عن سقوط عدة قتلى ومصابين في لبنان.

ونقلت الشبكة عن مسؤول لبناني أن الخطة الإسرائيلية لاستهداف قيادة “حزب الله” بتفجير أجهزة اتصالهم اللاسلكية في آن واحد، اعتمدت على متفجرات دسّت في أجهزتهم بصورة تجعل اكتشافها صعبا.

وأفاد مسؤول لبناني مطلع على سير التحقيق لشبكة CNN بأنه تم إخفاء المواد المتفجرة داخل بطاريات أجهزة الاتصال اللاسلكي بطرق متطورة ومعقدة للغاية بحيث لا يمكن اكتشافها، لكنه لم يوضح المزيد حول نوع الفحوصات التي خضعت لها الأجهزة قبل دخولها البلاد.

وبحسب الشبكة، قام المسؤولون اللبنانيون بإجراء تفجيرات متعمدة لعدد من الأجهزة التي لم تنفجر، ولاحظوا مدى وشدة الدمار والأذى الذي كان من الممكن أن تسببه لأصحابها.

ومن جانبه قال شون مورهاوس، وهو ضابط سابق في الجيش البريطاني وخبير في تفكيك المتفجرات، “إن الجهاز المتفجر البدائي يحتوي على خمسة مكونات رئيسية هي مصدر طاقة ومُفجّر ومُشعل وشحنة متفجرة، وحاوية تضم الأجزاء السابقة”.

وأشار هومارس إلى أن” تحويل أجهزة الاتصال اللاسلكي في لبنان إلى أسلحة متفجرة تطلب وجود مُفجّر وشحنة متفجرة فقط، حيث إن الأجهزة تحتوي بالفعل على المكونات الثلاثة الأخرى”.

وبين أنه “كان لابد من القيام بذلك بطريقة تجعل المتفجرات غير مرئية”، مضيفا أن “إحدى الطرق للقيام بذلك كانت تعديل البطارية نفسها أي زرع مفجر إلكتروني وشحنة متفجرة صغيرة داخل غلافها المعدني، ما سيجعل من المستحيل اكتشافها بالتصوير، على سبيل المثال الأشعة السينية”.

ولم تعلق إسرائيل مباشرة على الهجمات، لكن “سي إن إن” علمت أن التفجيرات كانت نتيجة عملية مشتركة نفذها الموساد والجيش الإسرائيليين.

جدير بالذكر أن لبنان شهد يومي 17و18 سبتمبر، تفجير أجهزة اتصال لاسلكية (ووكي توكي وبيجر)، كان يحملها عناصر في “حزب الله” في مناطق لبنانية مختلفة. وأسفرت التفجيرات عن مقتل العشرات وإصابة الآلاف من المدنيين.

مقالات مشابهة

  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • القاهرة الجديدة تسرع وتيرة تنفيذ 5328 شقة ضمن "سكن لكل المصريين"
  • السيسي: سنكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • تعمل في ظروف مناخية قاسية.. .AvtoVAZ الروسية تبدأ إنتاج سيارات e-Largus الكهربائية
  • أفضل 5 سيارات كهربائية من حيث الاعتمادية في 2024
  • محطات شحن السيارات الكهربائية في أميركا تستغرق وقتًا أطول من “الإرشادات”
  • سي إن إن: إسرائيل زرعت متفجرات داخل بطاريات أجهزة البيجر في لبنان
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان
  • 100 ألف جنيه ارتفاعاً في أسعار سيارات فولفو XC60 بدايةً من اليوم