أخبارنا المغربية  -  الرباط

كشفت مصادر نقابية مطلعة لأخبارنا المغربية أن عدد الأساتذة والأستاذات الموقوفين والموقوفات الذين تم ارجاعهم إلى أقسامهم تجاوز الـ300، وبالتالي تم رفع اليد عن أجورهم، وذلك بعد توصلهم برسائل تراوحت بين الإنذار والتوبيخ، وتوقيعهم لالتزامات يتعهدون فيها بعدم تكرار التجاوزات التي تم ايقافهم على خلفيتها، علما أن المعنيين سيتوصلون بل وشرعوا في التوصل فعليا بحوالات استثنائية تشمل كل فترة التوقيف.

 

بالمقابل، يواجه حوالي الـ200 أستاذ موقوف مصيرا مجهولا في انتظار عرضهم على اللجان التأديبية المتخصصة، خصوصا في ظل متابعة البعض باخلالات تصنف في خانة الأخطاء الجسيمة والتي قد تقود بمن ثبتت في حقه إلى مسطرة العزل تؤكد مصادرنا، ما يعني أن تسوية وضعية الـ200 أستاذ/ة موقوف/ة ستتطلب شهورا طويلة، وقد تنتهي بالبعض لنهاية مساره المهني لا قدر الله. 

هذا وعلمت أخبارنا أن مئات المدرسين بمختلف المستويات التعليمية تحملوا منذ مدة مبادرة لدعم الموقوفين من خلال جمع مساهمات مالية، ما يطرح أسئلة بخصوص وضعيتها بعد تلقيهم حوالات استثنائية تشمل مرحلة التوقيف وخصوصا من تمت اعادتهم لمقرات عملهم مؤخرا.. هل سيتلقون أجورا مضاعفة عن مرحلة التوقيف خصوصا وأن نسبة التعويض ببعض المناطق تجاوزت 75٪ أم أن المعنيين سيعيدون أموال الدعم من حيث تلقوها؟

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان

إضطر حوالي مليوني مواطن لبناني، إلى النزوح، جراء العدوان الصهيوني المستمر على لبنان منذ أسبوع والذي أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

وقال رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ناصر ياسين، في تصريحات صحفية، إن نحو مليوني لبناني نزحوا بسبب الهجمات الصهيونية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أول أمس فقط.

كما أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، أمس السبت، أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليا في لبنان جراء الهجمات الصهيونية.

وكشف غراندي في منشور له عبر مواقع التواصل الإجتماعي أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربا من الغارات الجوية الصهيونية.

ويتعرض لبنان لاعتداءات صهيونية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب.

وبلغت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على لبنان يوم أمس فقط 33 قتيلا و195 جريحا.

وأعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فراس الأبيض، أن حصيلة الاعتداءات الصهيونية على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 قتيلا و8408 جرحى.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر فيلق القدس بالمنطقة بعد اغتيالات الضاحية الجنوبية لبيروت؟
  • نزوح حوالي مليوني مواطن في لبنان
  • وظائف شاغرة في جامعة الجوف
  • ماذا ينتظر قيادات الحوثي بعد اغتيال نصر الله؟
  • بعد اغتيال حسن نصر الله.. ماذا ينتظر حزب الله في لبنان؟
  • 20 طن متفجرات استُخدمت في الهجوم.. ماذا ينتظر المنطقة بعد اغتيال حسن نصر الله؟ خبراء: ضربة موجعة ونقطة تحول محورية في الصراع
  • الزراعة: "الخدمات البيطرية" تحتفل باليوم العالمي لمرض السعار مع الشركاء المعنيين
  • جلسة وزارية استثنائية مساء اليوم في السرايا لبحث التطورات الراهنة
  • جيش الإحتلال: نقصف أهدافا استراتيجية لحزب الله بمنطقة بيروت تشمل أسلحة ومراكز قيادة
  • إعلام لبناني: غارات إسرائيلية على مدينة الهرمل على بعد حوالي 130 كيلومترا من الحدود