عربي21:
2024-09-17@09:55:09 GMT

هل يشارك مبابي في أولمبياد باريس 2024؟ ديشامب يجيب

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

هل يشارك مبابي في أولمبياد باريس 2024؟ ديشامب يجيب

علق مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب على أنباء مشاركة النجم كيليان مبابي، رفقة "الديوك" في أولمبياد باريس 2024 الصيف المقبل.

وقال ديشامب إن مشاركة مبابي "صعبة جداً"، نظراً لأنه سيكون قادماً مباشرة من المشاركة مع "الديوك" في نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وقال ديشامب الخميس "من الصعب جداً على الصعيدين النفسي والبدني المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصل الصيف من دون الحصول على أي عطلة".



وأشار ديشامب الى أن بعض أعضاء تشكيلته التي ستشارك في كأس أوروبا مرشحون للتواجد في تشكيلة المنتخب الأولمبي التي سيختارها المدرب تييري هنري.


ومع ذلك، شدد ديشامب على أن كأس أوروبا "تبقى الأولوية" وعلى ضرورة أن تكون أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في الأولمبياد معروفة قبل البطولة القارية التي تنطلق في 14 حزيران/يونيو، وذلك لأنه "لا نريد أي تدخل في استعداداتنا. لذلك، بمجرد أن نكون في معسكرنا التدريبي في كليرفونتان، يجب أن يكون واضحاً من سيذهب (إلى الأولمبياد) ومن لن يذهب".

وبات معلوماً أن نجم باريس سان جرمان مبابي، قائد منتخب فرنسا الأول، حريص جداً على تمثيل بلاده في الأولمبياد، إلى جانب مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان.

لكن كأس أوروبا تختتم في 14 تموز/يوليو، على أن تبدأ مسابقة كرة القدم الأولمبية في 24 تموز/يوليو.

وهذا الأمر يعني أنه لن يكون هناك وقت للراحة بينهما، على الأقل إذا وصلت فرنسا إلى أدوار متقدمة في كأس أوروبا.

وكرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية الصيفية مخصصة للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 23 عاماً، لكن يمكن لثلاثة لاعبين فوق هذا السن المشاركة أيضاً، ما يفتح الطريق أمام مبابي (25 عاماً) وغيره من النجوم الفرنسيين الكبار للمشاركة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ديشامب مبابي فرنسا فرنسا ديشامب مبابي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کأس أوروبا

إقرأ أيضاً:

نادين نسيب نجيم تتمنى المشاركة في عمل مصري

حرصت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم ، على توجيه رسالة شكر للنجمة غادة عبد الرازق بعد تهنئتها عن تكريمها بمهرجان الفضائيات العربية وقرب احتفالها بالزواج .

أعربت نادين نسيب نجيم، عن سعادتها بكلام غادة عبد الرازق، خلال تصريحات صحفية، قائلة: "أنا اللي بقولها ألف مبروك جمالها ونجاحها المستمر وبشكرها جدا".

عبرت نادين عن سعادتها بالتكريم عن مسلسل 2024 وأكدت أنه خطوة مهمة بنجاحها وقالت " فخورة جدا بالتكريم وبيعنيلي كتير لأني تعبت جدا في الدور ده وكتير أثر فيا".

 

كما تحدثت نادين نسيب نجيم، عن آخر ظهور تلفزيوني لها، معربة عن سعادتها بردود الفعل حول حلقتها في برنامج بيت السعد مع النجمين عمرو سعد وأحمد سعد خصوصا بعد تصدرهم التريند على موقع اكس أثناء عرض الحلقة .

 

وقالت نجيم أنها تتمنى التواجد في عمل مصري قريبا لأنها تحب النجوم المصرية مثل لبلبة ، نبيلة عبيد ، لبلبة ،نادية الجندي ،بوسي ولكن أكثر من عشقتها كانت سعاد حسني وأتمنى تقديم عمل من أعمالها .

 

نادين نسيب نجيم أفضل ممثلة عربية عن مسلسل 2024

حضرت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، حفل توزيع جوائز مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 هذا العام، الذي أقيم أمس السبت 14 سبتمبر بأحد الفنادق الكبرى وظهرت نادين مرتدية فستانًا خطفت به الأنظار فور وصولها على السجادة الحمراء والفستان من مجموعة المصمم اللبناني العالمي زهير مراد.

 

وحصلت نادين نجيم على جائزة أفضل ممثلة عربية عن مسلسل 2024 الذي عرض في شهر رمضان الماضي 2024.

 

مسلسل 2024 مؤلف من 15 حلقة، ومن بطولة نادين نجيم، محمد الأحمد، رفيق على أحمد، كارمن لبس ونخبة من نجوم الدراما اللبنانية، وهو من كتابة بلال شحادات، إنتاج شركة «الصبّاح» وإخراج فيليب أسمر.

مقالات مشابهة

  • مبابي يتوج بالحذاء الذهبي ويشعل الجدل!
  • مبابي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي
  • الألماني دانيال زيبرت حكمًا لمواجهة باريس سان جيرمان وجيرونا في دوري أبطال أوروبا
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • نادين نسيب نجيم تتمنى المشاركة في عمل مصري
  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • ما هي الدولة الأوروبية التي تتمتع بأفضل توازن بين العمل والنوم؟
  • “خسر بمصارعة ذراع أمام سارة سمير” .. السفير الفرنسي يحتفي بأبطال مصر بأولمبياد باريس 2024