أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان عاجل لها منذ قليل، استشهاد 11 شخصًا وإصابة 100 آخرين على الأقل، وذلك في مجزرة جديدة نفذها الاحتلال الإسرائيلي واستهدفت تجمعًا لفلسطينيين ينتظرون المساعدات بمنطقة دوار الكويت جنوب شرقي القطاع.

وقالت الوزارة في بيان لها: ""عشرات الشهداء والجرحى جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لتجمع للمواطنين الذين ينتظرون المساعدات الإنسانية لسد رمقهم عند دوار الكويتي بغزة.

وصل إلى مجمع الشفاء 11 شهيدًا و100 إصابة حتى اللحظة".

وأضافت أن "ما حدث عند دوار الكويتي يشير إلى نوايا مبيتة لدى الاحتلال لارتكاب مجزرة جديدة مروعة. لاتزال عملية انتشال الشهداء واخلاء الحرحى مستمرة رغم صعوبة الوضع الميداني عند دوار الكويتي ونتوقع ارتفاع عدد الشهداء نظرا لخطورة الاصابات التي تصل لمستشفيات غزة".

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت في وقت سابق الخميس، ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 31 ألفاً و341، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 73 ألفاً و134 شخصاً.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم، فجر اليوم الاثنين، حيث دخلت بأعداد كبيرة من الآليات المصحوبة بجرافتين عسكريتين من النوع الثقيل وتمركزت القوات في المدينة عبر محورها الغربي، حيث جابت شوارعها الرئيسية بما في ذلك العلمي والسكة ونابلس. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت "وفا" بأن جرافات الاحتلال قامت بجرف محيط دوار اليونس في الحي الشمالي، قبل أن تتجه نحو ضاحية اكتابا وتجريف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم.

كما توجهت الآليات نحو مخيم نور شمس وفرضت حصارًا عليه، متمركزة عند مداخله الرئيسية المحاذية لشارع نابلس.

وفي سياق متصل، قامت جرافات الاحتلال بتدمير البنية التحتية في منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة وعلى طول الشارع المحاذي للمخيم. كما داهم جنود الاحتلال عددًا من المنازل والبنايات المرتفعة في محيط المخيم ونصبوا القناصة على أسطحها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عند مدخل مخيم طولكرم بالتزامن مع مرور الآليات العسكرية، وسط سماع أصوات انفجارات في المنطقة.

ويواصل الاحتلال استهدافه وعدوانه وانتهاكاته ضد غزة والشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • «المتحدة»: مزايا استثنائية وتذاكر مجانية لأسر وأبناء الشهداء في مهرجان العلمين
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • البنك السعودي للاستثمار يؤكد عدم دخوله أي محادثات بشأن استحواذات أو اندماجات
  • جرافات الاحتلال تدمر البنية التحتية في طولكرم وتحاصر مخيم نور شمس
  • قصف إسرائيلي مكثف يستهدف أحياء الصبرة والتفاح والدرج شرقي غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" ترتكب مجازر واسعة بحي الشجاعية
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • 40 شهيدا إثر غارات دموية متواصلة على قطاع غزة (حصيلة)