حقق فريق ليفربول، فوزًا كاسحًا على حساب سبارتا براج التشيكي بنتيجة 6-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الخميس على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي 2023-2024.

أهداف مباراة ليفربول ضد سبارتا براج في الدوري الأوروبي

تمكن داروين نونيز من تسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول في الدقيقة 7 من عمر الشوط الأول، بعد عرضية أرضية من دومينيك سوبوسلاي من جهة اليمين إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها نونيز بتسديدة مباشرة، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأضاف بوبي كلارك الهدف الثاني لصالح ليفربول في الدقيقة 8، بعد أن تمكن محمد صلاح من قطع الكرة لتصل إلى كلارك الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، مرت من بين أقدام الحارس وسكنت الشباك.

وعزز محمد صلاح التقدم بالهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 10، بعد أن قطع بوبي كلارك الكرة ليحصل عليها صلاح ويتوغل بها إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد الأخير كرة رائعة، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

"ليلة إبداع صلاح".. ليفربول يكتسح سبارتا براج ويصل ربع نهائي الدوري الأوروبي "يقدم حلويات رمضانية".. صلاح يدخل تاريخ ليفربول بهاتريك أسيست أمام سبارتا

واستطاع كودي جاكبو أن يسجل الهدف الرابع لصالح ليفربول في الدقيقة 14، بعد تمريرة من محمد صلاح إلى زميله جاكبو الذي سدد كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك في منتصف المرمى.

وقلص فيليكو بيرمانتشيفتش الفارق لصالح فريقه سبارتا براج في الدقيقة 42، بعد تمريرة رائعة من أنجيلو بريسيادو إلى بيرمانتشيفتش الذي سدد كرة يسارية أرضية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

محمد صلاح يقود ليفربول لمهرجان تهديفي#الدوري_الاوروبي #ليفربول_سبارتا pic.twitter.com/F6TqykdDff

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 14، 2024

وأحرز دومينيك سوبوسلاي الهدف الخامس لصالح ليفربول في الدقيقة 48، بعد تمريرة من محمد صلاح إلى سوبوسلاي الذي توغل بالكرة إلى داخل منطقة ثم سدد كرة قوية، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

تمريرة صلاح في هدف ليفربول الخامس.pic.twitter.com/rIKaR46d4E

— عالم صلاح (@SalahWorld11) March 14، 2024

وسجل هارفي إليوت الهدف السادس لصالح الريدز في الدقيقة 55، بعد ركلة ركنية على يسار منطقة جزاء سبارتا براج، نفذها تسيميكاس بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، أبعدها الحارس ليستقبلها برادلي بقدمه اليمنى ثم مررها إلى إليوت الذي سدد كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سبارتا براج ليفربول الدوري الأوروبي ليفربول وسبارتا براج اهداف ليفربول لصالح لیفربول فی الدقیقة سکنت الشباک فی الزاویة داخل منطقة الجزاء إلى داخل منطقة سبارتا براج محمد صلاح الذی سدد سدد کرة

إقرأ أيضاً:

رقم قياسي جديد لمحمد صلاح مع ليفربول.. السر في ركلات الجزاء

رقم قياسي جديد حققه اللاعب محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بعد إحرازه هدف فوز فريقه أمام ولفرهامبتون الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاء هدف محمد صلاح من علامة الجزاء ليصبح رابع أفضل مسدد ركلات جزاء في تاريخ ليفربول، بعد تسجيله 34 ركلة، متساويا مع بيلي ليديل، خلف ستيفن جيرارد صاحب المركز الأول بـ47 ركلة، ويان مولبي ونيل ميلر، ويحتاج اللاعب إلى 14 ركلة جزاء، ليصبح أفضل مسدد بتاريخ النادي، وفقا لما ذكره موقع THIS IS ANFIELD.

وأحرز محمد صلاح هدفه من ركلة جزاء في الدقيقة 56، حصل عليها البرتغالي دياجو جوتا، ليرفع رصيده من الأهداف في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي لـ4 أهداف.

مسيرة محمد صلاح في أوروبا

يذكر أن محمد صلاح لعب طوال مسيرته الاحترافية 607 مباريات، سجل خلالها 292 هدفًا وصنع 145 لزملائه، وحقق العديد من الألقاب مع ليفربول مثل الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وكأس الاتحاد الإنجليزي، ولقب الدرع الخيرية.

الإنجازات الفردية لمحمد صلاح

كما حقق محمد صلاح العديد من الإنجازات الفردية مثل لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مواسم، بالإضافة إلى فوزه بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2018، لهدفه في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي، وجائزة أفضل لاعب في إنجلترا مرتين في عامي 2018 و2022.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة توتنهام أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي
  • رقم قياسي جديد لمحمد صلاح مع ليفربول.. السر في ركلات الجزاء
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • صلاح يسجل ويقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي بعد الفوز أمام وولفرهامبتون
  • عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)
  • محمد صلاح يسجل.. أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون اليوم في الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أرسنال ضد ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ولفرهامبتون
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الوحدة في الدوري السعودي