استمع قاض بمحكمة في العاصمة الإسبانية مدريد، لمرافعات مؤيدة ورافضة لدوري السوبر الأوروبي الخميس، وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر من حكم محكمة العدل الأوروبية، والتي أكدت أن الاتحادين الأوروبي (يويفا) والدولي (فيفا) تصرفا بشكل غير قانوني من خلال منعهما لإقامة البطولة المنفصلة.

بلاغ من مصطفى بكري للداخلية: اخترقوا حسابي أنا وشقيقي على فيسبوك حزب الجيل: المتحدة تسير على درب الإرث التاريخي للدراما المصرية المتفردة

ووفقا لوكالة «الأنباء الألمانية»، طلبت محكمة مدريد من الاتحاد الأوروبي توضيح ما إذا كان الاتحادان الأوروبي والدولي قد خالفا القانون الأوروبي من خلال الاستحواذ على السوق.

واستمع القاضي الإسباني للمرافعات الجديدة من جميع الأطراف المؤيدة والرافضة للبطولة، ومن المتوقع النطق بالحكم خلال أسابيع.

ومن بين الحاضرين في محكمة مدريد، اليوم الخميس، محامون من دوري السوبر و(يويفا) وشركة «إيه 22 سبورتس مانجمنت»، وهي الشركة التي تتخذ من مدريد مقرا لها وترغب في الترويج للبطولة.

ولم يحضر ممثلون لريال مدريد وبرشلونة، وهما الناديان الوحيدان المتبقيان في ذلك المشروع الذي أُنشئ في عام 2021، قبل أن ينهار سريعا بسبب معارضة الجماهير له عبر أوروبا.

وخسر المروجون للبطولة معركة قانونية جديدة الأربعاء الماضي، حينما ذكر مكتب الملكية الفكرية في أوروبا أنه لا يمكن إقامة البطولة تحت مسمى «دوري السوبر» لأن ذلك يتعارض مع الاسم المسجل باسم بطولة الدوري في الدنمارك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدريد السوبر الأوروبي

إقرأ أيضاً:

"يويفا" يفتح تحقيقا ضد لاعب منتخب تركيا

 
أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فتح تحقيق ضد لاعب منتخب تركيا ميريح ديميرال على خلفية قيام اللاعب برفع شارة "الذئاب الرمادية".


وذكر "يويفا" في بيان أنه فتح تحقيقا بموجب البند الرابع من المادة 31 للائحة التأديبية للإتحاد بسبب التصرفات غير اللائقة للاعب منتخب تركيا خلال مباراة فريقه أمام منتخب النمسا في إطار مباريات دور ال16 بكأس أمم أوروبا أمس وأنه سيتم تقديم مزيد من المعلومات بشأن الأمر خلال الأيام المقبلة.


وذكر اللاعب في تصريحاته عقب المباراة أنه شاهد هذه الحركة في مدرجات الجماهير، وأضاف قائلا: "جميعنا أتراك وأنا إفتخر بكوني تركيا وأعبر عن هذا كل مرة، لهذا فعلت هذا إحتفالا بالهدف، الأمر طبيعي والجماهير التركية فخورة بنا، إن شاء الله سنواصل هذا الأداء، الحركة لا تحمل أي معنى، أريد فقط أن أوضح مدى إفتخاري وسعادتي".

أحمد الكأس يعلن قائمة منتخب مصر للناشئين خلال معسكر يوليو تفاصيل مران الأهلي الأخير قبل مباراة الداخلية


من جانبها تناولت صحيفة "بيلد" الألمانية تلك الواقعة في خبرها بعنوان "تحية الكرد الفاشية" وأفادت الصحيفة أن الحركة التي أقدم عليها لاعب تركيا هي "إحتفالية اليمين المتطرف".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • "يويفا" يفتح تحقيقا ضد لاعب منتخب تركيا
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • اختيار فينيسيوس كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا 2023 - 2024
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • وزير الخارجية بعد أداء اليمين الدستورية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة 
  • النائبة أميرة صابر: أتمنى أن تستمع الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطني
  • "يويفا" يكافئ بطل مواجهة البرتغال وسلوفينيا
  • عاجل.. يويفا يفتح تحقيقًا ضد بيلينجهام بعد احتفاله الجدلي أمام سلوفاكيا
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا