صدى البلد:
2024-09-29@06:39:56 GMT

لحمايتك من المحتالين.. تحديث جبار يصل واتساب

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

في تحديث آخر يركز على الخصوصية، بدأ تطبيق واتساب WhatsApp، طرح ميزة أمان تمنع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي للمستخدمين الآخرين على تطبيق المراسلة الفورية.


تماشيًا مع تعزيز ميزات الخصوصية بالتطبيق، يعد التحديث الأخير جزءًا من حملة متزايدة من واتساب، لإضافة المزيد من الميزات التي تركز علي حماية خصوصية المستخدمين علي منصته.

 

 

واتساب يمنح مستخدمي أجهزة أندرويد ميزة جديدة.. تعرف عليها جوجل تحضر مفاجأة لعشاق تطبيق واتساب.. ميزة جديدة

 


تمكين حظر لقطة الشاشة افتراضيًا على واتساب 


أصبحت ميزة حظر لقطات الشاشة في واتساب متاحة منذ فبراير 2024، لمعظم مختبري إصدار بيتا، وفي الوقت الحالي، بدأ مستخدمي الاصدار المستقر في رؤية الميزة وفقا لما ذكره موقع Android Police، بعد دفع التحديث من جانب الخادم بواسطة واتساب.


وعند اختبار ميزة حظر لقطات الشاشة على واتساب بيتا، يتم تمكينها افتراضيا ولا توجد طريقة لتعطيلها، أي محاولة لالتقاط لقطة شاشة لصورة الملف الشخصي ستؤدي إلى ظهور شاشة فارغة، كما تظهر رسالة تحذير تشرح سبب عدم قدرتك على التقاط لقطة.

رسالة واتساب


ويشير التقرير إلى أن ميزة الخصوصية الجديدة، يتم طرحها في تحديث مباشر من جانب الخادم بدلا من أن يكون مقيدا بإصدارات التطبيق، لذلك لن تحتاج إلى التحديث تطبيقك إلي أحدث إصدار من واتساب للحصول على هذه الميزة، نظرًا لأنه تحديث سيتم تمكينه أيضا بشكل افتراضي، لذلك لا داعي لضبط إعداداتك.


ولا تتوفر المزيد من المعلومات حول هذه الميزة، ولكن وفقا للمعلومات المتوفرة حتي الآن، فهي لن تسمح لك بالنقر على لقطة شاشة لصورة الملف الشخصي للمستخدمين على تطبيق واتساب. 


وأشار تقرير Android Police، إلى أنه في بعض الأجهزة، تؤدي محاولة التقاط لقطة شاشة لصورة الملف الشخصي لاي من مستخدمي واتساب، إلى ظهور الرسالة "لا يمكن التقاط لقطة شاشة بسبب قيود التطبيق". 


ويعد تحديث حظر لقطة شاشة الصورة الشخصية بمثابة عقبة أخرى لإبعاد المحتالين على واتساب، وتعزز الخصوصية نظرا لأن صور البروفايل عادةً ما تكون صورًا شخصية قد لا يرغب البعض في وقوعها في الأيدي الخطأ، مما يقلل من فرص قيام شخص ما بانتحال شخصيتك أو مشاركتها دون موافقتك.


الجدير بالذكر أن ميزة حظر الصور الشخصية الجديدة، ستجعل واتساب أكثر خصوصية من المنافسين مثل سيجنال Signal و تيليجرام Telegram، والتي تدعي أنها أكثر تركيزا على الخصوصية، ولكنها لا تزال تفتقر إلى القدرة على حظر لقطات شاشة الصورة الشخصية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب الملف الشخصی التقاط لقطة لقطة شاشة

إقرأ أيضاً:

"أنا وجامعو المخلفات".. أسبوع مجانًا على شاشة قافلة بين سينمائيات

يعرض على منصة قافلة بين سينمائيات، ولمدة أسبوع ابتداء من  اليوم الخميس ٢٦ سبتمبر الفيلم التسجيلي أنا وجامعو المخلفات  للمخرجة الفرنسية التي تعد أيقونة من أيقونات السينما العالمية، آنيياس فاردا. 

ويستمر عرض فيلم أنا وجامعو المخلفات أونلاين حتى الخميس ٣ أكتوبر ضمن برنامج عروض أفلام قافلة بين سينمائيات الذي يهدف إلى التعريف بأعمال مخرجات من جميع أنحاء العالم. 

واشتهر فيلم أنا وجامعو المخلفات إنتاج عام ٢٠٠٠، بأنه أول أفلام فاردا التي تستخدم فيها الكاميرا الرقمية كما تميز بتقنيات سرد وزوايا تصوير غير تقليدية باستخدام كاميرا محمولة. 

رحلة فيلم أنا وجامعو المخلفات

وخلال رحلة فيلم أنا وجامعو المخلفات سافرت آنيياس فاردا عبر أنحاء مدن وريف فرنسا، لتلتقي بأشخاص متنوعون من جامعي المخلفات والباحثين عن المهملات سواء بدافع الحاجة أو الصدفة أو حتى لأغراض فنية، تندمج شهاداتهم وممارساتهم في الفيلم مع تأملاتها حول ذاتها، حيث تعتبر نفسها واحدة من الجامعين من خلال تصوير وتوثيق عمليات الجمع المتنوعة. تم عرض الفيلم على نطاق واسع في العديد من المهرجانات من بينها برنامج العروض الرسمي خارج المسابقة بمهرجان كان السينمائي، وحصد أكثر من ٢٠ جائزة. 

وصف الناقد مايكل ويلينجتون فيلم أنا وجامعو المخلفات بأن كل لقطة فيه تكشف عن "مهارة فاردا، وتعاطفها وذكائها، وشعريتها، وشغفها بالحياة. إنه يعكس كل ما جمعته المخرجة من تجربة حياة عامرة بالحب والأفلام" 

أنيياس فاردا

أنيياس فاردا (١٩٢٨- ٢٠١٩) هي مخرجة أفلام ومصورة فوتوغرافية رائدة، وغالبًا ما ارتبطت بالموجة الفرنسية الجديدة، رغم أن أعمالها لم تكن محدودة بحركة معينة. 

وُلدت أنيياس في بلجيكا ونشأت في فرنسا، درست تاريخ الفن والتصوير قبل أن تصبح مخرجة. تمزج أفلامها بين الوثائقي والروائي وتركز على موضوعات مثل النسوية، العمر، والتابوهات الاجتماعية. 

وتميز أسلوب فاردا بالذاتية والتنوع في استخدام الوسائط الفنية. حصلت فاردا على العديد من الجوائز، بما في ذلك وسام جوقة الشرف الفرنسي، وأخرجت العديد من الأفلام المؤثرة مثل "كليو من ٥ إلى ٧" و"أنا وجامعو المخلفات"، كما نشرت العديد من الكتب.

قافلة بين سينمائيات

قافلة بين سينمائيات هي مبادرة مستقلة أسستها المخرجة أمل رمسيس في مصر عام ٢٠٠٨، وتديرها مجموعة من صانعات الأفلام. تركز  القافلة في برامجها لعروض الأفلام بشكل مباشر أو من خلال الواقع الإفتراضي على السينما التي  تصنعها نساء على مستوى العالم، بهدف دعم دور المرأة في صناعة السينما. 

وكذلك تسعى القافلة إلى خلق شبكة دولية من صانعات الأفلام من مناطق مختلفة حول العالم، وخاصة من العالم العربي. كما تقوم قافلة بين سينمائيات بدور فعال أيضا في مجال التعليم السينمائي وتدريب النساء على تقنيات عمل الأفلام التسجيلية الإبداعية وذلك في مجالات الإخراج والانتاج والمونتاج والتصوير، بالإضافة إلى  دعم مشاريع الأفلام.

مقالات مشابهة

  • إطلاق شاشة Xiaomi Redmi A27U 4K مع منفذ USB Type-C مقابل 200 دولار
  • واتساب يتيح ميزة جديدة للوصول إلى الرسائل غير المكتملة بسهولة
  • خاص| سلوى عثمان: "ضل حيطة فكرته جديدة وبحب ياسمين صبري على المستوى الشخصي"
  • واتساب يقدم ميزة تحويل«الرسائل الصوتية» إلى نصوص قريبًا بدعم لغات متعددة
  • تأثيرات جديدة للكاميرا في واتساب
  • لقطة تتويج الزمالك بكأس السوبر وتحية الجماهير لعبد الواحد السيد لحظة خروجه
  • الدوري السعودي.. لقطة لرونالدو أثناء احتفاله بهدفه تشعل تفاعلاً
  • منشور فيروسي مزيف على إنستغرام يدّعي حماية الخصوصية من ميتا
  • لقطة للأمير سلطان بن سلمان بعد عودته من رحلته في الفضاء
  • "أنا وجامعو المخلفات".. أسبوع مجانًا على شاشة قافلة بين سينمائيات