أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن حركة تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بالمصالح اللاممركزة بالمؤسسة الشرطية، يوم أمس الأربعاء 13 مارس، بمختلف عمالات واقاليم المملكة.

وقد وشملت التعيينات تعيين رئيس جديد للهيئة الحضرية بإمنتانوت، في شخص عبد الله مخلص، الرئيس الجديد للهيئة الحضرية بمفوضية الشرطة بإيمنتانوت، والذي كان يشغل سابقا بمصلحة الإستعلامات العامة بالمنطقة الإقليمية للأمن بشيشاوة.

الى جانب ثمانية مناصب جديدة للمسؤولية الشرطية بمصالح الأمن العمومي، من بينها تعيين خمس رؤساء لدوائر شرطة بمراكش وسيدي يحيى الغرب والناظور، فضلا عن رئيس للفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بمدينة سلا، ورئيسي فرقتي السير والجولان بكل من مراكش ومدينة تويست بوبكر.

كما همت وضع أطر أمنية على رأس مصالح لاممركزة للشرطة القضائية والاستعلامات العامة، تضمنت تعيين رئيس للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بمدينة طنجة ورئيس لفرقة الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت، ورئيس لفرقة الاستعلام الجنائي ودعم الأبحاث بمدينة القنيطرة.

كما تضمنت هذه التعيينات تعزيز مصالح الصحة التابعة للأمن الوطني، بتعيين رئيسة لمصلحة الصحة التابعة لولاية أمن مراكش، ورئيسة لنفس المصلحة بالأمن الجهوي للحسيمة.

وتندرج هذه التعيينات الجديدة في سياق دينامية عمل متواصلة، تهدف إلى الرفع من كفاءة ومردودية الموارد البشرية الشرطية، عبر إتاحة التداول على مراكز المسؤولية، وإسناد التدبير الميداني لمرافق الشرطة لكفاءات أمنية عالية التكوين والتأهيل، وقادرة على تنزيل مخططات العمل الرامية لتعزيز أمن المواطن وسلامة ممتلكاته.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا لجماعة ستي فاضمة

بناء على فصول القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالمجالس الجماعية، تم صباح يومه الخميس رابع يوليوز الجاري، بحضور ممثلي وزارة الداخلية، انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لستي فاضمة خلفا لمحمد الهاشمي الذي كان قد تقدم باستقالته من الرئاسة.

وكانت السلطات الإقليمية بإقليم الحوز، قد أعلنت في وقلت سابق انتهاء مرحلة إيداع الترشيحات لشغل منصب رئيس جماعة ستي فاطمة، بعدما قدم الرئيس السابق استقالة اختيارية لأسباب شخصية. فيما جرى فتح مرحلة إيداع الترشيحات الأسبوع الماضي، وحددت السلطات أربعة أيام كأقصى مدة لإيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الجماعي.

وكان انتخاب آيت محمد رئيسا المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية جديدا لجماعة ستي فاضمة، محسوما، بحكم أنه الوحيد الذي وضع ترشيحه لدى السلطات الإقليمية من أجل خوض عملية انتخاب رئيس الجماعة.

مقالات مشابهة

  • عباس عبد الرضا رئيسا لجمعية المهندسين الزراعيين
  • مصادر: ضياء رشوان يقترب من رئاسة «الأعلى للإعلام» وطارق سعدة لـ«الوطنية للإعلام»
  • فيديو تبادل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض يطيح ب3 أشخاص بمدينة سلا
  • المديرية العامة للأمن الوطني تدعو الأنصار إلى احترام الإجراءات
  • المنشاوي يعلن عن صدور قرارا لرئيس الوزراء بتجديد تعيين طاهر حسن رئيسا للإدارة المركزية لمكتب رئيس جامعة أسيوط
  • انتخاب محمد آيت محمد رئيسا جديدا لجماعة ستي فاضمة
  • أمن القنيطرة يوقف متورطا في حيازة وترويج المخدرات
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة