كتب- حسن مرسي:

أدلى مرتضى منصور، الرئيس السابق لنادي الزمالك، بتصريحات جريئة بشأن شخصيات تاريخية كبرى وأحداث مصيرية في تاريخ البلاد.

وفي لقاء أجراه مع برنامج "الصندوق الأسود"، مع عمار تقى على "شاشا" تحدث عن دور الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر في خسارة مصر لأراضٍ في حرب 1967، معبرًا عن رأيه بأن هذا الأمر كان خطأ جسيمًا يتعلق بمصير الأمة.

وأشار "منصور"، إلى أن خسائر الحرب تمثلت في انتقال الضفة الغربية وغزة وهضبة الجولان لقوات الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا: عبدالناصر كان فاتح صدره وتسبب في ضياع الأرض".

وفيما يتعلق بالملك فاروق، كشف منصور عن تفاصيل حول مؤامرة اغتياله بالتسمم في إيطاليا، مؤكدًا أن هناك مؤامرة دبرت ضد الملك فاروق ليقتل في إيطاليا، لذلك قام بتكريمه عبر تسمية أحد شوارع نادي الزمالك باسمه.

أما بخصوص مصطفى النحاس، فقد ذكر منصور أن عبدالناصر حاول طمس ذكراه، مستشهدًا بالمحاولة لإيقاف جنازته والتي شهدت حضورًا ملحوظًا من الجماهير.

وتطرق أيضًا إلى سجن شخصيات معارضة مثل فؤاد سراج الدين وبدراوي عاشور بسبب معارضتهم لنظام عبد الناصر.

وفي سياق آخر، أشار منصور إلى دور الفنانة أم كلثوم في تخدير الشعب، حيث كانت حفلاتها تشكل جزءًا من الروتين الأسبوعي للناس، وكانت بمثابة وسيلة لصرف انتباههم عن القضايا الجارية في البلاد وقتها.

وأكد مرتضى منصور، على أن الإنحراف عن الوعي لا يقتصر فقط على المواد المخدرة ولكن يمكن أن يشمل أيضًا وسائل الإعلام وأشكال الترفيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مرتضى منصور الزمالك طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)

أكد الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس، أن نكسة  5 يونيو 1967، مؤامرة أمريكية  إسرائيلية كبرى، نافيا تبريره بأنه لا توجد أخطاء في الجبهة المصرية.

غارة إسرائيلية على حي السلم بضاحية بيروت الجنوبية بايدن: لا اعتقد أي ضربات إسرائيلية ضد إيران ستحدث اليوم

وقال شقرة، خلال لقاء له ببرنامج “نظرة”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “حمدي رزق”، أن الإسرائيليين كانوا مرعوبين من الجندي المصري وانتقامه، وفقا لوثائق مناحم بيجن وكتابات الإسرائيليين، مؤكدا ان الشعب المصر تحرك وأمر عبد الناصر بالإستمرار، ووقف مع الجيش المصري يدا واحدة.

وثائق حرب أكتوبر لا يمكن أن تكون معلنة

وتابع  أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس، أن وثائق وزارة الدفاع خدمت المؤرخين بتأكيدها للسياق والوقائع، مؤكدا أن  وثائق المؤرخين عن حرب أكتوبر يجب أن تكون عبر مصادر رسمية، أشخاصا كانوا أو مؤسسات، فوثائق حرب أكتوبر لا يمكن أن تكون معلنة، مثل خطة العبور وخطة الخداع الاستراتيجي.

وشنت القوات الجوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، غارة على حي السلم في ضاحية بيروت الجنوبية الأن، ولم تاتي أي معلومات عن اصابات مباشرة حتى الان.

 

وفي ساحة قتال اخرى، هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء اليوم الخميس،  هدفاً جنوب الأراضي المحتلة، بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة تُستخدَم للمرة الأولى، وسيستمر مجاهدونا باستخدامها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

 

وقالت المقاومة العراقية في بيانها: استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدونا مساء هذا اليوم الخميس 3-10-2024، هدفاً في جنوب أراضينا المحتلة بواسطة طائرة ذات قدرات متطورة تُستخدَم للمرة الأولى، وسيستمر مجاهدونا باستخدامها في دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد انتقادات فنانات لبنانيات لها.. يسرا تردّ
  • عبدالناصر زيدان يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب أندية الدرجة الرابعة
  • حقيقة اغتيال خليفة نصر الله.. تفاصيل استهداف إسرائيل لاجتماع كبار قادة حزب الله
  • أستاذ تاريخ معاصر: نكسة 67 كانت مؤامرة أمريكية إسرائيلية كبرى (فيديو)
  • مي فاروق تكشف تفاصيل حفلها بمهرجان الموسيقي العربية في دورته الـ 32 (صورة)
  • صدمة في إيطاليا: تفاصيل جديدة حول قضية "الأطفال المدفونين" في ترافيرسيتولو
  • السفير اللبناني لدى بريطانيا: حزب الله وافق على هدنة قبل اغتيال نصر الله
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • "الزعيم لم يعد يثق بأحد".. تفاصيل جديدة تكشف أسرار اغتيال حسن نصر الله
  • حرب السودان أكبر مؤامرة تعرضت لها دولة في التاريخ الحديث