أعلنت "مطارات القابضة" السعودية عن استعدادها التام لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1445هـ، حيث قدمت خطة تشغيلية متكاملة لضمان استيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المعتمرين خلال هذا الشهر المبارك.

تسعى "مطارات القابضة" من خلال مركز القيادة والتحكم إلى رفع الجاهزية التشغيلية والإعلامية والرقابة المستمرة على عمليات المطارات، والتنبؤ بالأزمات الاتصالية ومراقبة المخاطر والتعامل معها، بهدف تحسين تجربة السفر عبر مطارات المملكة.

وتعمل "مطارات القابضة" على توفير جميع الخدمات التي تسهل إجراءات القدوم والمغادرة للمسافرين، وتقليص زمن إنهاء الإجراءات في المطارات، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة المعنية.

وتسخر "مطارات القابضة" التجهيزات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لاستقبال المعتمرين، وتهيئة الصالات والمواقع والمرافق لضمان تسهيل إجراءات وصولهم عبر المطارات السعودية.

تم إطلاق خدمة "مسافر بلا حقيبة" من قبل "مطارات القابضة" في الربع الأول من العام الحالي 2024م، بهدف تسهيل عمليات السفر وتوفير الراحة للمسافرين والمعتمرين. تتيح هذه الخدمة للمسافرين والمعتمرين إنهاء إجراءات السفر من مقر إقامتهم وشحن أمتعتهم قبل موعد رحلتهم بـ 24 ساعة.

"مطارات القابضة" تعمل على تشغيل 27 مطارًا في المملكة العربية السعودية، من خلال شركاتها التابعة، وهي "مطارات الرياض، ومطارات جدة، ومطارات الدمام، وتجمع مطارات الثاني".

وهدف هذه الشركات إلى تطوير المطارات السعودية ورفع مستوى أدائها لمواكبة التطورات السريعة التي تشهدها المملكة في الوقت الحالي.

تأتي جهود "مطارات القابضة" في إطلاق خدمة "مسافر بلا حقيبة" ضمن إطار دعم مسيرة التنمية المستدامة في المملكة وتحقيق المزيد من التقدم والإنجازات، وذلك وفقًا للإستراتيجية الوطنية للطيران المنبثقة من رؤية المملكة 2030، والتي تعتبر أحد المحاور الرئيسية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السعودية المعتمرين شهر رمضان مطارات القابضة

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر، عن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ السبت المقبل في جميع الكليات.

استعدادات شاملة للعام الدراسي الجديد

وأكد «الشيحي» أن الجداول الدراسية تم إعدادها بالكامل، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة جميع قاعات الدراسة والمعامل، وتوفير كل المرافق اللازمة لتقديم الخدمات الطلابية منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى التنسيق مع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة.

تعليم عالي يتماشى مع المعايير الدولية

وأوضح أن الجامعة تهدف إلى تقديم مستوى تعليم عالٍ يضاهي كبرى الجامعات الدولية، مع التركيز على تأهيل الطلاب لسوق العمل محليًا ودوليًا، كما تسعى الجامعة لاستثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وتعزيز تصنيفها العالمي من خلال الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها.

فرص تعليمية عالمية

وأكد أن جامعة بدر توفر للطلاب فرص السفر للخارج ضمن اتفاقيات مع جامعات عالمية، بهدف نقل الخبرات وتعريف الطلاب بأحدث التطورات في مجالات التعليم والبحث العلمي، كما تتمتع الكليات النظرية ببرامج دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

توجهات مستقبلية

وأضاف أن الجامعة تركز على تقديم برامج دراسية متميزة لتخريج طلاب يمتلكون مهارات متنوعة تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، مع اهتمام خاص ببناء الشخصية الثقافية والرياضية والاجتماعية للطلاب.

وأكد أن هذه الجهود تتماشى مع خطة الدولة المصرية 2030 ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنيًا لجميع الطلاب عامًا دراسيًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • دولة أوروبية تعلن استعدادها لإرسال قوات مع بعثة أممية إلى فلسطين
  • "مطارات عمان" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد
  • السعودية تبدي استعدادها لبذل الجهود من أجل حل الأزمة الأوكرانية
  • مطارات عُمان تحصد جوائز عالمية في القمة العالمية لخدمة الزبائن 2024
  • تكريم مطاري مسقط الدولي وصلالة في "القمة العالمية لخدمة العملاء" بأمريكا
  • روسيا تعلن استعدادها لرفع قضية بشأن تفجير خطي "نورد ستريم"
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • عادل الفقير يقود ثورة بمطارات المملكة…تطوير جذري لتظاهي مطارات العالم قبيل مونديال 2030