بوابة الوفد:
2024-09-16@12:50:47 GMT

ميتا تحدد موعدًا لقتل CrowdTangle

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

شهدت CrowdTangle حل فريقها في عام 2021، وانقطعت تسجيلات المستخدمين الجدد في عام 2022، والآن سيتم إغلاق الموقع رسميًا في 14 أغسطس، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال. استخدم الصحفيون والأكاديميون على حد سواء CrowdTangle لدراسة تدفق المحتوى على فيسبوك وإنستغرام، بما في ذلك نظريات المؤامرة والأخبار المزيفة.

تعد شركة Meta، التي اشترت الشركة في عام 2016، واختيار إغلاق الشركة خطوة غير مفاجئة تمامًا نظرًا لأنها كانت مصدرًا للعديد من إخفاقات تكتل وسائل التواصل الاجتماعي.

ستحل أداة تسمى Meta Content Library محل CrowdTangle، ولكن لا يمكن استخدامها إلا للأكاديميين والباحثين غير الربحيين. هذا صحيح، لا يمكن للمؤسسات الإخبارية الربحية التقدم بطلب للحصول على ما يبدو وكأنه نسخة مخففة من CrowdTangle. تدعي Meta أن مكتبة المحتوى الخاصة بها – والتي تعد رد الشركة على قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي – تحتوي على ميزات جديدة مثل البيانات المتعلقة بالتعليقات العامة والبحث في المحتوى بناءً على المشاهدات. ومع ذلك، وجد المختبرون الأوائل أنه يفتقر إلى بيانات النشاط المستندة إلى الجغرافيا أو القدرة على تنزيل البيانات من المنشورات العامة.

من المؤكد أن ميتا والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج يستفيدان من الحد من مقدار ما يمكن للناس - وخاصة المراسلين - الاطلاع عليه حول أفعالهم. لقد نشرنا مؤخرًا بحثًا عميقًا في قرارات زوكربيرج الخطيرة، بما في ذلك مخالفة تحذيرات الخبراء والتدخل شخصيًا لمنع فرض حظر على مرشحات الجراحة التجميلية في Instagram. تشمل الفظائع الأخرى تحت مراقبته خوارزمية التوصية في Instagram التي تروج لمحتوى يعرض الاستغلال الجنسي للأطفال ورفض الطلبات المقدمة من كبار المساعدين بشكل منتظم لزيادة إعطاء الأولوية للسلامة. ثم، في المحكمة، ادعى محاموه أنه لا ينبغي أن يتحمل أي مسؤولية عن الدعاوى القضائية المتعلقة بالضرر الذي تسببه منصات ميتا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حكومة نتنياهو تحدد شرط منع الحرب في الشمال.. هذا ما تريده من هوكشتاين

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قوله إن الوضع في الشمال لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه،وبات من الضروري تغيير التوازن وإعادة السكان إلى ديارهم.

وأكد نتنياهو، أن الجيش بحاجة إلى الاستعداد لحملة واسعة النطاق في لبنان.

وقال مسؤولون إسرائيليون خلال جلسة مشاورات إستراتيجية أجريت الخميس الماضي تأكيدهم أن فرص التسوية السياسية في الشمال ضئيلة.

وقالت الصحيفة، إن حكومة نتنياهو أبلغت واشنطن أنه إذا لم تحرز تحركات مبعوثها إلى لبنان آموس هوكشتاين أي تقدم، فلن يكون أمامها خيار سوى عملية عسكرية واسعة في الشمال.


وأمس السبت، كشف إعلام عبري، عن رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتوسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية مع لبنان.

وأفادت القناة الـ"13" العبرية بأن نتنياهو، صرح بذلك خلال جلسة حوار استراتيجي انعقدت، الخميس الماضي، لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية، دون أن توضح الأطراف المشاركة في الجلسة.

وقال نتنياهو، وفق القناة، إن إسرائيل بـ"صدد القيام بعملية موسعة وقوية في الجبهة الشمالية".

نقلت القناة ذاتها عن مصدر مسؤول بدائرة نتنياهو، لم تكشف عن هويته، إنه "لم يتم بعد تحديد موعد" لهذا التصعيد على جبهة الشمال، "لكنه موعد في المستقبل القريب".

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" هذا الأسبوع؛ لبحث التصعيد على الجبهة الشمالية.

وأوضحت أن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قالوا إن توسيع الحرب في جبهة الشمال سيتطلب في الوقت نفسه تقليص الوجود العسكري في قطاع غزة.

وحذر هؤلاء المسؤولون من أن أي تحرك لتغيير الواقع الحالي في الشمال الإسرائيلي "قد يؤدي إلى حرب واسعة النطاق".



من جانبه، أعلن حزب الله السبت أنّ حربا شاملة مع إسرائيل ستؤدي إلى نزوح "مئات الآلاف الإضافية" من المستوطنين الإسرائيليين.

وجاء إعلان حزب الله بعدما ما صرّح وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت بأنّ إسرائيل مصمّمة على استعادة الهدوء على الجبهة الشمالية، مشيرا إلى أن "هناك خيار اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى ترتيبات في الشمال والجنوب وخيار ثانٍ وهو التصعيد الذي سيؤدي إلى حرب".

وقال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله في خطاب في بيروت، "ليست لدينا خطة للمبادرة في حرب لأنَّنا لا نجدها ذات جدوى، ولكن إذا شنَّت إسرائيل الحرب فسنواجهها بالحرب وستكون الخسائر ضخمة بالنسبة إلينا وإليهم أيضا".

وأضاف "إذا كانوا يعتقدون بأنَّ هذه الحرب تعيد الـ100,000 نازح (من المستوطنين) فمن الآن نبشركم أعدوا العدة لاستقبال مئات الآلاف الإضافية من النازحين".

مقالات مشابهة

  • واعظة بالأوقاف تحدد 3 طرق لضرب الزوجات.. فيديو
  • ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • ميتا تغير طريقة تمييز علامة معلومات الذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • حكومة نتنياهو تحدد شرط منع الحرب في الشمال.. هذا ما تريده من هوكشتاين
  • لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف المباني في غزة مرتين لقتل أي ناجٍ
  • تعاون مشترك بين ميتا وتيك توك وسناب لمواجهة انتشار حالات الانتحار
  • واتساب يقدم ميزات جديدة لتعزيز تجربة المستخدم عبر Meta AI