بعد اقتحامها حياته وجرأتها في تقديم نفسها إليه وإظهار إعجابها به، تفاجئ مايان السيد زميلها نور النبوي بمعاملة مختلفة تماماً ، ما يعني أنها تتلاعب بمشاعره، ضمن أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل إمبراطورية ميم الذي يُعرض على قنوات دي إم سي بالتوازي مع منصتي Watch It وشاهد.
منذ ظهورها في حياته، لم تكتفي مادي (مايان السيد) بإثارة إعجاب مروان أبو المجد (نور النبوي) بجمالها وشخصيتها المقتحمة، بل إنها تثير فضوله واستغرابه أيضاً بمظهرها الغامض وتصرفاتها المندفعة، فقد بادرت بالتعبير عن إعجابها به، لتسبق مروان يف الاعتراف بإعجابه هو الآخر، كما طال إقتحامها حياته الأسرية وعلاقته بوالده، بحثها الدائم له على التمرد، وتشجعيه على السهر والانطلاق بلا حساب.


لكنها تصل إلى أقصى درجات الغموض، عندما تفاجئ مروان في اليوم التالي لخروجهما سوياً، برفضها الخروج معه، وعندما طلب منها تفسيراً لتصرفاتها، قالت أنه شاب ممل وخاضع لأوامر والده، وهي صفات لا تقبلها. سلوك مادي الغريب يثير التساؤلات حول شخصيتها وعلاقتها بوالديها، وما إذا كانت علاقة متوترة أم أنها تعاني من فقد أحدهما. وهو ما ستفسره أحداث الحلقات القادمة من المسلسل
مسلسل إمبراطورية ميم، مأخوذ عن الرواية الأصلية التي تحمل نفس الاسم، للكاتب إحسان عبد القدوس، وتدور أحداثه حول مختار أبو المجد، الأب الذي يتحمل مسئولية تربية أبنائه الستة، بعد وفاة زوجته، بالإضافة إلى عمله، ومع مرور الوقت تزداد مشاكل الأولاد، وتزداد معها أعباء والدهم في التربية، وخاصة مع وصول أغلبهم لسن المراهقة.
المسلسل بطولة النجم خالد النبوي، نشوي مصطفي، حلا شيحا، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، إيمان السيد والنجوم الصاعدة؛ نور النبوي ومايان السيد وهاجر السرّاج وإلهام صفي الدين ، يارا عزمى، نورهان منصور، والأطفال؛ آدم وهدان ومنى زاهر وعمر حسن، والمسلسل من إخراج محمد سلامة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نور النبوي إمبراطورية ميم مايان السيد

إقرأ أيضاً:

هل تُسلط الدراما الضوء على القضايا الأسرية؟ مروان حمام يجيب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الناقد الفني مروان حمام، أنه على مدار العقود الماضية لعبت الدراما المصرية دورًا محوريًا في استعراض القضايا الأسرية والاجتماعية، مسلطة الضوء على الصعوبات والتحديات التي تواجه الأسرة المصرية، خصوصًا في ظل التحولات الاقتصادية والاجتماعية.

وتساءل مروان حمام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل"، المذاع عبر قناة “النيل للأخبار”، عن “هل نجحت هذه الأعمال الفنية في إيجاد حلول لتلك المشكلات أم أنها اكتفت بعرض المشاكل دون تقديم مخرج؟”، معقبا: إذا نظرنا إلى دور المرأة في الدراما المصرية نجد أنها تحمل على عاتقها مسؤولية الحفاظ على بيتها، ومواجهة التحديات الاجتماعية التي تعترض طريقها، وبالرغم من الصعوبات التي تواجهها، تُظهِر الكثير من الأعمال الدرامية المرأة كنموذج للصمود والقوة في ظل ضغوط الحياة وانعدام القوانين المنصفة في بعض الأحيان.

وأوضح أن  أحد الأمثلة البارزة على ذلك هو مسلسل "برغم القانون"، الذي نجح في جذب اهتمام واسع من الجمهور بفضل تصويره المتقن للصراع الذي تعيشه النساء في الحفاظ على أسرهن والتصدي للظروف الاجتماعية الصعبة، ويستلهم المسلسل أحداثه من قصص واقعية لسيدات مكافحات، ما جعله محط اهتمام ومتابعة من قطاعات واسعة من المشاهدين.

واردف: رغم أن الدراما المصرية كانت وما زالت منصة قوية لطرح قضايا الأسرة والمجتمع، إلا أن السؤال الذي يتبادر إلى الأذهان هو: هل تقدم هذه الأعمال حلولاً فعلية للمشكلات التي تستعرضها؟،
بعض النقاد يرون أن الفن لا يقدم حلولًا نهائية للمشكلات المجتمعية الشائكة، مثل الإلحاد أو التحرش أو العنف، وعلى سبيل المثال يتم استعراض تلك المشكلات بشكل جريء وواضح في العديد من الأعمال، لكن الهدف الرئيسي ليس إيجاد حلول مباشرة، وإنما تسليط الضوء على هذه القضايا لتحفيز النقاش المجتمعي، وتشجيع المؤسسات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

واستطرد : في بعض الحالات كان للفن تأثيرا مباشرا في تغيير القوانين أو السياسات، على سبيل المثال فيلم "أريد حلًا" للفنانة فاتن حمامة الذي أدى إلى تغيير قوانين الأحوال الشخصية في مصر بعد عرضه، ما جعله حالة استثنائية وفريدة، ويمكن القول إن الدراما المصرية نجحت في تسليط الضوء على القضايا الأسرية بشكل لافت، وجذبت انتباه الجمهور نحو قضايا المرأة والأسرة، لكنها لم تقدم دائمًا حلولًا مباشرة، وتبقى الدراما أداة للتوعية والتحفيز، وليس الحلول، مع استثناءات قليلة تمكّنت من تحقيق تغيير ملموس على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • مروان محمد يقود فريق البنك الأهلي 2007 للفوز على سيراميكا بدوري الجمهورية
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • مروان بابلو يلغي جميع حفلاته في أوروبا
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • شذرات من مسيرة حياته “من الميلاد إلى الشهادة”.. سيدُ المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله شهيدًا على طريق القدس وفلسطين
  • هل تُسلط الدراما الضوء على القضايا الأسرية؟ مروان حمام يجيب
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها التمثيل بعد مسلسل «إمبراطورية ميم»
  • رابطة علماء اليمن: السيد حسن نصر الله توج حياته الجهادية بالشهادة في سبيل الله
  • رابطة علماء اليمن: السيد حسن نصر الله توج حياته وختم جهاده بالشهادة
  • رابطة علماء اليمن: السيد حسن نصر الله توج حياته وختم جهاده بالشهادة في سبيل الله