رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الاثنين استئناف رابطة وكلاء اللاعبين المحترفين ضد اللوائح الجديدة لوكلاء اللاعبين التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك لأسباب مختلفة.

ودخلت اللوائح الجديدة لفيفا حيز التنفيذ في يناير/كانون الثاني الماضي بهدف "فرض نظام انتقالات أكثر عدلا وشفافية في كرة القدم"، كما أعلن فيفا، مع إلزام وكلاء اللاعبين بالحصول على ترخيص مع حظر التمثيل المتعدد لتجنب تضارب المصالح، ووضع حد أقصى لرسوم الوكلاء، وبعد فترة الانتقالات الصيفية وبدءا من الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل سيُسمح فقط للوكلاء الحاصلين على ترخيص بالعمل في صناعة كرة القدم.

وذكر فيفا -في بيان رسمي اليوم الاثنين- أنه "يرحب بقرار اليوم (…) الذي يؤكد تماما شرعية وصلاحية وتناسب لوائح وكلاء كرة القدم".

من جانبها، أوضحت "كاس أن لوائح وكلاء كرة القدم الخاصة بفيفا لا تنتهك القوانين في سويسرا وفرنسا وإيطاليا، واتفاقية المفاوضات الجماعية للدوري الأميركي للمحترفين".

ولكن اللوائح الجديدة لوكلاء اللاعبين تواجه أيضًا دعاوى قضائية على المستوى الوطني؛ فعلى سبيل المثال، تمت إحالة قضايا في ألمانيا إلى محكمة العدل الأوروبية لإصدار حكم فيها بناء على دعاوى بعض وكلاء اللاعبين هناك.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، ومنعه من حضور مباريات منتخب بلاده لمدة ستة أشهر بسبب انتهاكه لقواعد الآداب الرياضية.

واتهمت اللجنة إيتو بالسلوك العدواني ومخالفته لمبادئ اللعب النظيف، إضافة إلى تصرفات غير لائقة تجاه اللاعبين.

اتحاد الكرة يرسل القائمة الدولية للحكام إلى "فيفا" للموسم الجديد 2024-2025 بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025

وتعود هذه القضية إلى مباراة الكاميرون ضد البرازيل التي أقيمت في 11 سبتمبر الماضي ضمن كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قد فرض غرامة مالية على إيتو بقيمة 200 ألف دولار في يوليو الماضي، بسبب توقيعه عقدًا كسفير لإحدى شركات المراهنات، مما يُعتبر انتهاكًا خطيرًا لمبادئ الأخلاق والنزاهة، بالإضافة إلى اتهامه بالتلاعب في نتائج المباريات.

مقالات مشابهة

  • فيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجيلين سابقين
  • رابطة الأندية الإسبانية ترفض توقيع عقوبة ضد كورتوا
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030
  • «فيفا» يناقش مقترحاً فلسطينياً لتعليق أنشطة الكرة الإسرائيلية
  • عاجل.. المحكمة الرياضية ترفض استئناف الإسماعيلي لرفع إيقاف القيد
  • الاتحاد الكوري الجنوبي خالف اللوائح عند اختيار المدرب هونغ
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني 6 أشهر
  • فيفا يعاقب إيتو ويحرمه من حضور المباريات.. ما السبب؟
  • فيفا يوقف صامويل إيتو 6 أشهر بسبب سلوك غير لائق