كتب- أحمد عبدالمنعم:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تفقده الأكاديمية العسكرية، إنه تم بذل الكثير من الجهود من أجل تأهيل البنية الأساسية التي تمكن الدولة من الانطلاق إلى آفاق أفضل من كل الوجوه.

وأضاف: "كان من ضمن المنظومة التي نكثف جهودنا هو الإنسان وهو العامل البشري في المنظومة، واسمحو لي أن أقول أنه أهم ما في الموضوع، لأنه إن لم يكن هناك بناء حقيقي من التعليم حتى باقي مؤسسات الدولة، ولم نكن نستطيع عمل صياغة حقيقية وتطوير حقيقي للإنسان، ستكون كل الجهود التي بذلت في باقي الموضوعات منقوصة وليست كافية لذلك نحن نولي اهتمامًا كبيرًا جدا بالجهود المبذولة والبرامج التي يتم وضعها والمتابعة الدقيقة لما نقوم به".

وقال الرئيس السيسي في كلمة له للطلاب الجدد: "أهنئكم بحلول شهر رمضان وكل عام وأنتم بخير، نحن كالعادة مع قدوم دفعة جديدة من الطلبة المستجدين نقوم بزيارة الأكاديمية ولقاء الدفعة، وأتابع التدريبات دائما ولكن كان لابد أن ألتقي بكم مباشرة قبل انتهاء فترة التدريب".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي الأكاديمية العسكرية البنية الأساسية العامل البشري عبدالفتاح السيسي السيسي عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي شهر رمضان طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

في ذكرى 30 يونيو.. مصر تقضي على الإرهاب بخطة استراتيجية مدروسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مع حلول ذكرى جديدة، لأيام ثورة 30 يونيو المجيدة، تبقى تجربة مصر في دحر الإرهاب، والقضاء على شر جماعة الإخوان، وأتباعها من عناصر التطرف والتكفير، علامة فريدة في تاريخ معركة الإنسانية ضد العنف وإراقة الدماء البريئة.

ومنذ ثورة 30 يونيو، انتهجت مصر خططا استراتيجية واضحة وناجعة في الحرب على الإرهاب، حتى استطاعت تحطيم البنية الأساسية للجماعات التكفيرية والمتطرفة والإرهابية، سواء في سيناء أو غيرها من المناطق التي حاولت هذه الجماعات التمركز فيها.

ويبدو نجاح الاستراتيجية المصرية في دحر الإرهاب، واضحا بالنظر إلى تراجع معدلات عمليات هذه الجماعات التي استهدفت المجتمع المصري بأسره، حتى عام 2014. 

ولاستعادة الأمن والأمان في مصر، خلال فترة البناء وإعادة الدولة إلى مكانتها التي تستحقها على الأصعدة كافة، خاضت مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، معارك ضارية، ضد تنظيم الدولي للإخوان، الذي كرس كل ما يملكه من إمكانات ونفوذ وعلاقات من أجل هدم الدولة المصرية.

وتحت قيادة الرئيس السيسي تحركت مصر في مسارات داخلية وخارجية، وفي آن معا دخلت في مواجهة أمنية احترافية ضد هذه العناصر الإرهابية المدربة، ونفذت في هذا الإطار القوات المسلحة، وقوات الشرطة، ملاحم بطولية نادرة، كما نشرت الوعي ومكافحة الشائعات والأكاذيب، من أجل بناء جدار من الثقة مع المواطن. 

ولم تقف الدولة تحت قيادة الرئيس السيسي، عند حد المواجهة الأمنية مع العناصر الإرهابية، وإنما خاضت معركة مماثلة على طريق البناء والتنمية، حتى تصنع بيئة طاردة للفكر المتطرف، باعتبار أن التنمية والقضاء على العشوائية من أهم عناصر الأمن الاجتماعي.

كما نجحت الدولة في تجفيف منابع الإرهاب، وقطع مصادر تمويلهم، والعمل على تجديد الخطاب الديني للتعريف بالأصول الصحيحة للدين الإسلامي ووسطيته.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم الجديد يوجه رسالة إلى رضا حجازي.. ويكشف ملامح تطوير المنظومة
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • السيسي: أتمنى للحكومة الجديدة النجاح والشكر للأعضاء والمحافظين السابقين
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • في ذكرى 30 يونيو.. مصر تقضي على الإرهاب بخطة استراتيجية مدروسة
  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%