(أ ش أ):

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفيًا، مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، حيث تم تبادل أخلص التهاني بحلول شهر رمضان المعظم.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، إن الرئيس السيسي أعرب عن تمنياته بأن يتقبل الله سبحانه وتعالى خالص الأعمال، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على القيادة والشعب السعودي الشقيق بالخير والبركات تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

من جانبه، ثمن ولي العهد السعودي، اللفتة الكريمة، معربًا عن أطيب تمنياته بدوام الخير والأمن والرخاء في مصر وأن يفيض المولى عز وجل بكرمه على الأمتين العربية والإسلامية.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 كأس مصر طالبة العريش مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي شهر رمضان الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رمضان 2024 طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية

يمن مونيتور/ وكالات

أجرى وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جلسة مباحثات في إطار زيارة رسمية يجريها الأول إلى أنقرة.

وقال خالد بن سلمان في تغريدة له: “بتوجيه من القيادة – أيدها الله – التقيت فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا. تشرفت بنقل تحيات القيادة – حفظها الله – لفخامته، واستعرضنا العلاقات الثنائية بين بلدينا الشقيقين، وسبل تعزيزها، وبحثنا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها”.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، جرى اللقاء المغلق في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة بحضور وزير الدفاع التركي يشار غولر.

وقبيل اللقاء عقد وزيرا الدفاع السعودي والتركي جلسة مباحثات في مقر وزارة الدفاع التركية.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل وزير الدفاع السعودي إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية جاءت بتوجيه من القيادة السعودية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه كان في استقباله لدى وصوله إلى مطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

وخلال الزيارة سيعقد الأمير خالد بن سلمان عدداً من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة بن سلمان لأنقرة بعد أيام من زيارة مماثلة قام بها إلى الصين، أجرى خلالها مباحثات ثنائية مع الجانب الصيني.

وفي الـ11 من يونيو الماضي، كان وزير الدفاع التركي يشار غولر، أجرى مباحثات مع نائب نظيره السعودي خالد بن حسين بياري.

يشار إلى أن البلدين سبق أن وقعا عدة اتفاقيات، العام الماضي، لتطوير مشروع صناعة الطائرات المسيّرة في المملكة بهدف تعزيز الاستقلالية الاستراتيجية ورفع الجاهزية العسكرية للمنظومة الدفاعية السعودية.

وخلال زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الرياض، في يوليو من العام الماضي، جرى التوقيع على سلسلة اتفاقيات عسكرية في مجالات القدرات والصناعات الدفاعية والأبحاث والتطوير، وعقدي استحواذ بين وزارة الدفاع وشركة “بايكار” التركية لصناعات الطائرات المسيرة.

 

مقالات مشابهة

  • السيسي يهنئ نظيره الموريتاني هاتفيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الدفاع السعودي يبحث مع الرئيس التركي الأوضاع الإقليمية والدولية
  • الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا
  • الرئيس السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزوانى بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للبلاد
  • السيسي يهنئ نظيره الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • الرئيس السيسي يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لموريتانيا
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • «كتاب مصر» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد ثورة 30 يونيو