بوابة الفجر:
2024-09-30@11:11:47 GMT

اتحاد الشطرنج يتقدم باستقالته بسبب "الابتزاز"

تاريخ النشر: 15th, March 2024 GMT

تقدمت اللجنة المؤقتة التي تدير مجلس الاتحاد المصري للشطرنج، بالاستقالة للجنة الأولمبية اعتراضًا لما وصفه ابتزاز الاتحاد الدولي.

استقالة مجلس اتحاد الشطرنج

أكد هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج على أنه قد اتخذت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري للشطرنج قرارًا بالإجماع بأن تضع استقالتها تحت تصرف اللجنة الأولمبية المصرية طبقا لقانون الرياضة 71 لسنة 2017 وتوضيحا للحقائق للرأي العام المحلي والدولي وإبراء للذمة المالية بالحرص على عدم إرتكاب مخالفات مالية جسيمة يعاقب عليها القانون.

وقال الجندي: “بعد 32 عامًا في خدمة رياضة الشطرنج في مصر وبعد 12عاما حافلة بالإنجازات في رئاسة الاتحاد وبعد عام أخير نظمنا خلاله بطولة العالم للشطرنج في شرم الشيخ واستضافة 7بطولات عالمية وإفريقية وعربية وبطولة البحر المتوسط من شهر نوفمبر 2022 حتى اكتوبر 2023 وبعد الانجاز المشرف الأخير في دورة الألعاب الإفريقية في غانا حيث اكتسح الشطرنج المصري المنافسات وحصد 6 ميداليات لمصرمنها 5 ذهبية + 1 فضية”.

الدجلاوي على فرج يتأهل للدور ربع النهائي لبطولة أوبتاسيا 2024 شاهد.. صلاح يقود ليفربول لمهرجان تهديفي أمام سبارتا براج بـ3 أسيست وهدف

وأشار إلى إن قرار مجلس إدارة الاتحاد بالاستقالة الجماعية تأكيدا على رفضه ابتزاز الاتحاد الدولي ومطالبته بمبالغ مالية كبيرة بالعملة الأجنبية بالمخالفة للوائح الدولية والمحلية بما فيها لائحة المسابقات بالاتحاد الدولي نفسه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشطرنج اتحاد الشطرنج الاتحاد المصري للشطرنج رئيس الاتحاد المصري للشطرنج هشام الجندي

إقرأ أيضاً:

23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين


أعلن اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية اعتماد إقامة فعاليات النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد للرجال والسيدات بمشاركة 23 فريقاً.
وتقام البطولة من 5 إلى 12 أكتوبر المقبل على «صالة الهيلي»، وتنظمها شركة «توجزر وي كان» تحت مظلة اتحاد الرياضات الشتوية بدعم من دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.
وتشهد المنافسات إقامة 66 مباراة لمدة 7 أيام بنظام مجموعتين للرجال والسيدات.
وأكد جمعة محمد الظاهري، الأمين العام للاتحاد أن الرياضات الشتوية حققت نمواً وتطوراً كبيرين بمتابعة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الشتوية ضمن الخطط الاستراتيجية لتطوير هذه الرياضة.
وأوضح خالد الحبسي مدير البطولة وجود خطة لإضافة بطولة الناشئين في النسخة المقبلة للبطولة بعد النجاح الكبير الذي حققته.
من جهتها توقعت فاطمة القبيسي، رئيس الشركة المنظمة نجاحاً فنياً للبطولة، بفضل الترتيبات الكبيرة، بما يسهم في رفع المستوى الفني للاعبي ولاعبات الإمارات.

مقالات مشابهة

  • روسيا تشدد الخناق على الزواج الأبيض
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى
  • 23 فريقاً في كأس الاتحاد لهوكي الجليد
  • 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • مجدي عبد الغني يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد المواقع الشهيرة
  • فوضى وتبادل الاتهامات بين المنخرطين في الجمع العام لاتحاد طنجة (فيديو) +
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»
  • اتحاد الكرة يحدد موعد التوقف الدولي الأول لدوري نجوم العراق