قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تعبر الأزمة الاقتصادية، مشيرا إلى أن الجنيه المصري في طريقه إلى التعافي.

مصطفى بكري: البنية التحتية الحالية ساهمت بقوة في جذب الاستثمارات (فيديو) مصطفى بكري يكشف دلالات زيارة السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية وتناول وجبة الإفطار معهم تغيير تصنيف مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني

وأضاف "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "فاكرين السنة اللي فاتت في شهر أكتوبر 2023، كانت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية خفضت التصنيف الائتماني لمصر".

وتابع "الحمد لله، وبعد الإجراءات الأخيرة اللي اتخذتها الدولة في مواجهة السوق الموازية، ودخول مبالغ دولارية كبيرة للبنك المركزي، غيرت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني، نظرتها للاقتصاد المصري من سلبية إلى إيجابية".

واستطرد "ما يمهد الطريق لتحسين تصنيف مصر الائتماني خلال الفترة المقبلة من هذه المؤسسة التي تعد الأهم عالميًا في هذا المجال".

تأثير السياسات الاقتصادية على الأسر 

وأردف "موديز عددت الإجراءات الجريئة التي اتخذتها مصر خاصة التحول إلى سعر الصرف المرن وزيادة أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة مرة واحدة".

وأكمل "وتتوقع موديز أن يؤدي تحويل جزء من الودائع الإماراتية بمصر إلى الاستثمار الأجنبي المباشر وذلك بقيمة 11 مليار  دولار كبداية إلى تحسين وضع القطاع المصرفي".

وأوضح "إضافة إلى إشادتها بالتزام الحكومة بحماية الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، واتخاذ إجراءات اجتماعية، من شأنها التخفيف من تأثير السياسات الاقتصادية المتبعة على الأسر المصرية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجنيه المصري مصطفى بكري تصنيف مصر الاستثمار موديز التصنيف الائتماني الأزمة الاقتصادية سعر الصرف السوق الموازي سعر الصرف المرن

إقرأ أيضاً:

قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج

أعرب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن رفضه لقرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا، معتبرا أن هذا القرار اتخذ دون دراسة حقيقية. 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هذا القرار سينعكس على السياحة، كما أن هذا القرار سيكون سببا في زيادة حجم البطالة، واصفا القرار بأنه غير موضوعي، وسيحدث أزمة، خاصة وأن أزمة الكهرباء ليست وليدة اللحظة.

وأضاف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، "ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج"، حيث أن هناك قرارات حكومية تزيد من حالة الاحتقان، معلنا أن التشكيل الحكومي الجديد سيعلن يوم 3 يوليو.

ولفت إلى أن الحكومة كان أمامها خيارات أخرى لحل أزمة الكهرباء، وكان علينا اختيار حلول موضوعية وبديلة لا تزيد من الاحتقان. 

مقالات مشابهة

  • أثار تفاعلا بين المتابعين.. مصطفى بكري وجه التحية إلى شخصيات بارزة عبر «إكس»
  • تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024
  • مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • مصطفى بكري: 3 يوليو 2013 و3 يوليو 2024.. مصادفة أم انطلاقة جديدة؟
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • قبل التغيير الوزاري.. بكري للحكومة: ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج
  • مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري